الكرة الطائرة: روزنامة الموسم الجديد لبطولة أكابر الوطني «أ» نظام جديد..حوار مبكر بين البطل ووصيفه ومباريات مثيرة في مختلف المواجهات

تم أمس بمقر الجامعة سحب روزنامة الموسم الجديد لبطولة أكابر الوطني «أ»

التي سيكون الموعد يوم 6 أكتوبر المقبل مع أول جولة من مرحلة الذهاب منها، بطولة فرق النخبة للموسم الجديد ستدور بنظام جديد سيعتمد مرحلة أولى تقام فيها المباريات ذهابا وإيابا في مجموعة وحيدة وبمشاركة اثني عشر فريقا مثل ما تمت المصادقة عليه خلال الجلسة العامة الخارقة للعادة للجامعة في أفريل الماضي والتي تم خلالها أيضا الموافقة على عدم نزول اي فريق الى الوطني «ب».

سيتم خلال بطولة الموسم الجديد الاعتماد على نقاط الحوافر في مرحلة أولى، ثم مرحلتي تتويج ستكون معنية بها الفرق التي ستنهي في المراتب الستة الأولى وأخرى لتفادي النزول ستضم بقية الفرق التي ترتيبها من سبعة الى اثني عشر وصاحب المركز السادس منها سيغادر فرق النخبة بينما يخوض خامس الترتيب منها مباراة «الباراج» ذهابا وإيابا وسيباري فيها ثاني ترتيب الوطني «ب» والفائز في اللقاءين أو المباراة الفاصلة في حال كان هناك تعادل سيضمن التواجد في الوطني «أ» خلال الموسم المقبل.

وستعرف بطولة الموسم الجديد مواجهة مبكرة بين البطل ووصيفه الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي بما ان القرعة وضعتهما وجها لوجه منذ الجولة الأولى، هذه المواجهة ستكون بروفة أولى بين الفريقين قبل مباراة الكأس الممتازة والفائز فيها سيواصل بمعنويات مرتفعة في بقية المشوار الذي لن تكون خلاله المهمة أقل سهولة بما ان كلايهما سيلاقي النجم الساحلي.. الكلاسيكو الثاني في مرحلة الذهاب سيستضيف خلاله النجم «السي اس اس» في الجولة الخامسة بينما يكون الموعد مع الكلاسيكو الثالث في الجولة الثامنة وسيزل خلاله فريق جوهرة الساحل ضيفا على حامل اللقب فريق باب سويقة.

ستكون المباريات خلال هذا الموسم مثيرة وستكون هناك أكثر من مواجهة حاسمة في المرحلة الأولى خاصة بالنسبة للفرق التي ستبحث عن خوض مرحلة التتويج في مقدمتها سعيدية سيدي بوسعيد التي ستلاقي في مستهل الموسم الجديد الأولمبي القليبي الذي يبحث بدوره عن العودة الى مكانه الطبيعي، مولدية بوسالم التي قدمت موسما ماضيا أكثر من طيب ستكون في اختبار صعب في أول جولة في البطولة الجديد باعتبارها ستحل ضيفة على النجم الساحلي شأنها شان ضيفي الموسم اتحاد قرطاج الذي سيباري خارج الديار نادي تونس الجوية ونادي حمام الأنف الذي سيتحول الى صفاقس لملاقاة جمعية البريد والإتصالات بالمكان من أجل بداية موفقة.. اللقاءات ستكون أكثر من مثيرة بحكم تقارب المستوى بين الفرق وبعد النظام الجديد الذي سيخدم بالتأكيد مصلحتها وسيمكنها من إعداد جيد لكل المباريات وأيضا مصلحة المنتخب الذي يبقى لاعبوه في حاجة الى بطولة مستواها أرقى من الموجود حاليا.

8 ديسمبر أول جولة في مباريات العودة
وحددت الجامعة يوم 8 ديسمبر المقبل موعدا للجولة الإفتتاحية من مرحلة الإياب التي ستدور ست جولات منها في الشهر ذاته وأربعة في شهر جانفي المقبل على أن تتم الجولة الختامية يوم 2 فيفري من العام القادم علما أن الجولة الإفتتاحية من مرحلة التتويج وتفادي النزول حددتا ليومي 6 و9 من الشهر ذاته.

«السوبر» بعد الجولة الخامسة
ستخوض الفرق المعنية ببطولة الوطني «أ» خمس جولات من مرحلة الذهاب كل سبت وأربعاء ثم تركن الى راحة لعشرة أيام لتفسح المجال لإجراء مباراة «السوبر» التي ستجمع هذا الموسم بين الترجي الرياضي صاحب الثنائي والنادي الصفاقسي بما انه صاحب المركز الثاني في ترتيب البطولة، الترجي خاض نسخة الموسم الماضي وخسر اللقب أمام النجم الساحلي بثلاثة أشواط لشوط وذاك التتويج هو الوحيد الذي خرج به فريق جوهرة الساحل بما انه خسر الرهان في بقية المسابقات التي خاضها خلال هذا العام الحالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499