كرة اليد: روزنامة الموسم الجديد لبطولة الأكابر 22 سبتمبر انطلاق الموسم.. نظام جديد.. ثلاثي في مهمة سهلة ومنافسة قوية في المجموعة الثالثة

تم أمس بمقر الجامعة سحب روزنامة الموسم الجديد لبطولة أكابر الوطني «أ»

التي تقرر ان تدور أولى جولاتها يوم 22 سبتمبر المقبل بعد أسبوع من نهاية مشاركة منتخب الأواسط في «كان» المغرب، الروزنامة ووفقا للنظام الجديد الذي تقرر اعتماده بداية من هذا الموسم بعد الموافقة بالإجماع من قبل المكتب الجامعي ومن قبله مصادقة الفرق خلال الجلسة العامة الخارقة للعادة التي دارت في جويلية الماضي وسيتم توزيع الفرق الـ16 إلى أربع مجموعات.

سيتنافس على لقب بطولة هذا الموسم 16 فريقا بما أنه تم خلال الجلسة العامة الخارقة للعادة الأخيرة المصادقة على ابقاء اتحاد منزل تميم ونادي هيبون في الوطني «أ» مع الإقرار بصعود أربعة فرق من الوطني «ب» وهي جندوبة الرياضية وشبيبة الشيحية اللذين حققا بطبعهما الصعود اضافة إلى الشبيبة القيروانية والنادي الهلالي صاحبي المركزين 3 و4 في الوطني «ب».

وسيتأهل الى مرحلة التتويج والمراهنة على اللقب الأول والثاني من كل مجموعة وهذه الفرق الثمانية ستتأهل منها أربعة فقط الى المربع الذهبي للبطولة والفائزان من هذا الدور يمران الى النهائي وكل المباريات ستقام ذهابا وإيابا.
وسيكون الأمر ذاته في تفادي النزول والذي ستكون معنية به بقية الفرق أصحاب المراكز الثالثة والرابعة في كل مجموعة، هذه المرحلة ستقام مبارياتها ذهابا وإيابا والفرق الأربعة الأولى في الترتيب ستضمن البقاء والبقية ستتدحرج الى الوطني «ب» والأكيد أن المنافسة ستكون كبيرة وكل المباريات ستكون ذات قيمة لجميع الفرق المعنية بهذه المرحلة دون استثناء.

دون عناء
ما يمكن ملاحظته من خلال النظام الجديد للبطولة هو أن الثلاثي النجم الساحلي حامل اللقب والوصيف الترجي الرياضي والنادي الإفريقي سيكونون في مهمة سهلة خلال المرحلة الأولى وسيضمنون التواجد في مرحلة التتويج كما جرت العادة دون عناء خاصة وان هذا الثلاثي جاهز كما يجب من كل النواحي بما في ذلك الإفريقي الذي أعاد ترتيب بيته بكل جدية.

منافسة كبيرة في المجموعة الثالثة
لئن تبدو الرؤية واضحة في المجموعات الأولى والثانية والرابعة بخصوص الفرق التي ستخوض مرحلة التتويج فان الأمر يبدو مختلفا في المجموعة الثالثة التي ينتظر أن يكون خلالها التنافس على أشده من أجل بطاقة «البلاي أوف» بين مكارم المهدية التي انهت الموسم الماضي في المركز الثالث عن جدارة واستحقاق وساقية الزيت التي هي بصدد تقديم مواسم طيبة وجمعية الحمامات التي تشير المؤشرات الأولية إلى أنها ستستعيد توازنها خلال الموسم الجديد بعد التغييرات التي عرفتها على مستوى التسيير والإطار الفني والشبيبة القيروانية التي تألقت في الموسم الماضي في الوطني «ب» فمن سيكسب الرهان؟

2 فيفري استئناف النشاط و25 ماي نهائي الكأس
وستركن بطولة الأكابر الى راحة بعد نهاية المرحلة الأولى في نوفمبر المقبل وتفسح المجال للمنتخب الوطني للإعداد للمونديال، نشاط البطولة سيستأنف يوم 2 فيفري المقبل بعد بطولة العالم وسيتواصل دون انقطاع.
أما بالنسبة للكأس فقد حدد يوم 25 ماي المقبل موعدا للدور النهائي منه بينما ستدور البقية كل شهر بمعنى ان ثمن النهائي سيقام في فيفري المقبل وربع النهائي والمربع الذهبي خلال مارس وأفريل من العام القادم حتى يكون هناك متسع من الوقت لمباريات البطولة وللفرق للمشاركة في البطولة العربية وبطولة إفريقيا للأندية البطلة والفائزة بالكأس.

«البوغانمي» يجدّد مع الترجي
سيواصل أسامة البوغانمي الجناح الأيسر المشوار مع الترجي الرياضي بعد أن جدد عقده مع الفريق لموسمين إضافيين، البوغانمي قدم ومنذ التحاقه بفريق باب سويقة الإضافة المطلوبة وأكثر وكان من أبرز العناصر في المواسم الأخيرة.. الترجي وبتجديد أسامة البوغانمي لعقده يكون قد حافظ على أبرز العناصر على غرار صانع الألعاب بلال العبدلي الذي جدد بدوره العقد حتى 2022 وطارق جلوز الذي سيواصل مع فريق الأحمر والأصفر حتى 2021.

التقسيم الجديد للفرق:
• المجموعة 1:
- النجم الساحلي
- سبورتينغ المكنين
- شبيبة الشيحية
- اتحاد منزل تميم
• المجموعة 2:
- النادي الإفريقي
- نسر طبلبة
- جندوبة الرياضية
- نادي هيبون
• المجموعة 3:
- مكارم المهدية
- ساقية الزيت
- جمعية الحمامات
- الشبيبة القيروانية
• المجموعة 4:
- الترجي الرياضي
- نادي جمال
- بعث بني خيار
- النادي الهلالي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499