البطولة العربية: عرب إفريقيا يبسطون سيطرتهم على عرب آسيا

ساعات قليلة وتنتهي أولى مراحل البطولة العربية للأندية في شكلها الجديد وسط تفوق كاسح

لأندية القارة السمراء فيما يخص مواجهتها مع عرب آسيا وكان الاتحاد العربي لكرة القدم قد قام بتعديل نظام البطولة العربية لتصبح مواجهات مباشرة بين الأندية وفقا لنتائج مباريات الذهاب والإياب وحددت 6 مليون دولار جائزة مالية للبطل.
الثلاثي التونسي المتواجد في هذا الدور حقق نتائج متباينة حيث تمكن النجم الساحلي من الفوز على أرضه أمام الرمثا الأردني بثلاثية مقابل هدف رغم أنه كان قادرا على إحراز نتيجة أعرض في المقابل يمكن التأكيد أن الثنائي الأخر الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي حققا نتيجة إيجابية خارج الديار بعد أن تعادل الترجي الرياضي في الإسكندرية بنتيجة هدف لهدف وهي ذات النتيجة التي عاد بها النادي الصفاقسي من العراق حين قابل النفط العراقي.

الملاحظة الأبرز التي يمكن استخلاصها من نهاية مرحلة الذهاب للدور 32 من البطولة العربية هو تفوق عرب إفريقيا على عرب آسيا وهو ما قد يقود إلى دور ثاني يطغى عليه حضور أندية شمال إفريقيا.

تفوق عرب إفريقيا على عرب آسيا
وأقيمت حتى الآن 12 مواجهة في دور الـ32 بين أندية عرب آسيا وإفريقيا بواقع 10 مواجهات ذهابا ومواجهتين إيابا في حين أقيمت 4 مواجهات خالصة عرب آسيا ومباراة بين عرب إفريقيا في حين تأجل الصدام الثاني لعرب إفريقيا بين الوداد المغربي وأهلي طرابلس الليبي.
وحققت أندية عرب إفريقيا 7 انتصارات مقابل انتصار وحيدة لعرب آسيا بينما انتهت 4 مواجهات بالتعادل.

ويعد فريق العين الإماراتي رغم وداعه للبطولة هو الوحيد «حتى الآن» الذي حقق انتصارا لفرق عرب آسيا بينما وفاق سطيف واتحاد العاصمة والمولودية من الجزائر والمريخ السوداني والرجاء المغربي والنجم الساحلي والإسماعيلي تفوقت من إفريقيا وأحرزت أندية عرب إفريقيا 17 هدفا في شباك نظيرتها من قارة آسيا واستقبل 8 أهداف.
ونجحت أندية وفاق سطيف الجزائري والمريخ السوداني في إقصاء العين الإماراتي والجيش السوري من دور الـ32 وحجز مقعد بدور الـ16 لكأس العرب للأندية الأبطال.
ومن المقرر أن يشهد شهر سبتمبر المقبل مواجهات مرحلة الإياب والتي ستحدد باقي المتأهلين لدور الـ16 لكأس العرب للأندية الأبطال بالشكل الجديد.
وفي ما يلي نتائج مواجهات عرب آسيا وإفريقيا بكأس العرب للأندية الأبطال:

- العين الإماراتي - وفاق سطيف الجزائري (1 - 2)

- الجيش السوري - المريخ السوداني (1 - 3)

- وفاق سطيف الجزائري - العين الإماراتي (0 - 1)

- القوة الجوية العراقي - اتحاد الجزائر (0 - 1)

- الرفاع البحريني - مولودية الجزائر (1 - 2)

- النفط العراقي - النادي الصفاقسي (1-1)

- السلام اللبناني - الرجاء المغربي (1 - 2)

- الزمالك - القادسية الكويتي (0-0)

- المريخ السوداني - الجيش السوري (1-1)

- النجم الساحلي - الرمثا الأردني (3 - 1)

- الإسماعيلي - الكويت الكويتي (2 - 0)

- الأهلي - النجمة اللبناني (0-0)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499