الكرة الطائرة: أكثر من لاعب خبرة على ذمّة «جاكوب» و13 أوت ضربة البداية لموسم الكبريات

يواصل المنتخب الوطني للأكابر تحضيراته لبطولة العالم التي ستقام مشاركة

بين ايطاليا وبلغاريا بداية من 10 سبتمبر المقبل والتي ستخوضها عناصرنا الوطنية في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات كل من الولايات المتحدة الأمريكية وصربيا وروسيا وأستراليا والكامرون، عناصرنا الوطنية ستكتفي بتحضيرات عادية وبتربص خارجي وحيد سبق أن أجرته الشهر الماضي في ايطاليا بعد أن تم الغاء كل محطاتها الإعدادية الخارجية بقرار من الجامعة.

سيواصل المنتخب بقية تحضيراته بتدريبات عادية الى حين التحول لخوض المونديال الذي تبقى خلاله الحظوظ قائمة في الفوز بمواجهتي أستراليا والكامرون والمرور الى الدور الثاني الذي سيكون أكثر من إنجاز للكرة الطائرة التونسية التي هي حاجة ماسة الى خطوة ايجابية بعد اللقب القاري تتجاوز بها النتائج السلبية التي سجلت في الاونة الأخيرة في صفوف منتخبات الشبان والشاطئية التي لم تقدر على كسب ولو رهان في مختلف المسابقات التي خاضتها.

سيحدد المدرب الوطني «أنطونيو جاكوب» خلال الأيام القليلة القادمة القائمة النهائية للعناصر التي ستدافع عن ألوان المنتخب في المونديال، القائمة ستضم أربعة عشر لاعبا من المجموعة الحالية المتوفرة على ذمته والموجود فيها اثنين وعشرين عنصرا بين أصحاب خبرة ولاعبين سيحظون لأول مرة بالتواجد في المونديال وهؤلاء هم الياس القرامصلي ومهدي بن الشيخ ومحمد علي بن عثمان ونبيل الميلادي وخالد بن سليمان ومروان المرابط وياسين عبد الهادي وحكيم الزواري وعلي بنقي وعمر العقربي وفهمي الميلادي وأنور الطاورغي وأمان الله الهميسي وأحمد القاضي وحمزة نقة ومروان المرابط ومحمد ريدان ومحمد بن يوسف ونضال ريدان ووسيم بن طارة ومحمد الشناوي وشكري الجويني الذي يبقى اختياره ضمن القائمة النهائية أمرا مستبعدا بما أنه خضع مؤخرا إلى عملية جراحية.

اختيارات موسعة
سيكون بإمكان الناخب الوطني اختيار الأفضل من بين اللاعبين الموجودين في القائمة الموسعة التي تضم أكثر من لاعب خبرة وتجربة، الخبرة ستكون أكثر من مطلوبة لمواجهات في قيمة مباريات المونديال إذا أراد المنتخب تفادي خروجا مبكرا كما جرت العادة في كل مشاركة وإذا أراد العودة بانجاز تاريخي فالفرصة تبقى أكثر من متاحة بما ان الدور الثاني ستكون معنية به أربعة منتخبات من كل مجموعة و»جاكوب» عليه انتقاء الأفضل والأجدر إذا أراد كسب هذا الرهان وقيادة المنتخب نحو ما هو أفضل دون الدخول في أي حسابات.

13 أكتوبر انطلاق الجديات في بطولة الكبريات
سيكون يوم 13 أكتوبر المقبل موعد أول جولة من الموسم الجديد لبطولة الكبريات وفقا لما اعلنت عنه الجامعة، الفرق المعنية بالوطني «أ» وهي نسائي قرطاج حامل اللقب والنادي الصفاقسي الوصيف والنادي الإفريقي ضيف هذا الموسم إضافة إلى مستقبل المرسى واتحاد قرطاج والأولمبي القليبي والشبيبة الأولمبية بصفاقس والنادي الجامعي بأريانة ومستقبل باجة ومستقبل حمام الشط الذي ضمن البقاء بصعوبة بين أندية النخبة سيتم توزيعها في المرحلة الأولى إلى مجموعتين وستخوض مبارياتها ذهابا وإيابا وأصحاب المراكز الأولى والثانية والثالثة من كل مجموعة تتأهل إلى مرحلة التتويج والمراهنة على اللقب والبقية تخوض مرحلة تفادي النزول بحثا عن البقاء.
وستكون هناك مرحلة «السوبر بلاي أوف» والفرق المعنية بها هي أصحاب المراكز الأربعة الأولى بعد نهاية مرحلة التتويج، هذه المرحلة سيواجه خلالها صاحب الصدارة الفريق الذي سينهي «البلاي أوف» رابعا بينما يلتقي صاحب المركز الثاني ثالث الترتيب والمباريات ستقام ذهابا وإيابا والفريقان اللذان سيكسبان يتأهلان إلى النهائي للمراهنة على اللقب.
أما بالنسبة لمرحلة تفادي النزول فان الفريق اللذي سينهي رابعا سيتدحرج مباشرة إلى الوطني «ب» بينما يخوض الثاني والثالث لقاء الباراج والفائز يضمن البقاء والمنهزم يباري صاحب المرتبة الثانية في الوطني «ب» من أجل البقاء.

12 جانفي موعد أول جولة في «البلاي أوف»
ستدور مواجهات المرحلة الأولى بداية من 13 أكتوبر المقبل وستنتهي يوم 22 ديسمبر من العام الحالي بينما حدد يوم 12 جانفي 2019 موعدا للجولة الأولى من مرحلة التتويج التي ستختتم منافساتها يوم 23 فيفري من العام ذاته، الجامعة حددت يومي 2 و9 مارس المقبل موعدا لذهاب المربع الذهبي للبطولة و23 من الشهر ذاته للقاء الفاصل في حال كان هناك تعادل في مواجهتي نصف النهائي.

وحددت الجامعة أيضا يوم 27 أفريل المقبل موعدا لذهاب نهائي البطولة و4 ماي من العام القادم لمواجهة العودة واللقاء الفاصل وفي حال كان هناك تعادل سيكون يوم 11 من الشهر ذاته.

18 ماي نهاية الموسم
وسيسدل الستار على بطولة الكبريات للموسم الجديد يوم 18 ماي موعد إجراء نهائي الكأس الذي سيتزامن مع نهائي الأكابر في المسابقة ذاتها بعد أن تم في الموسمين الأخيرين تنظيم كل نهائي في موعد خاص به لأسباب متباينة والأكيد أنه وبالعودة إلى إقامة النهائيين في اليوم ذاته ستكون الفرصة سانحة لمتابعة أكبر ومن بث مباشرة لمباراة الكبريات.

راحة لأسبوعين
وسيتوقف نشاط البطولة وسيفسح المجال لمنافسات بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي ستقام من 8 إلى 19 أفريل المقبل، هذه النهائيات من المنتظر أن يجدد نسائي قرطاج التواجد فيها وأن تعرف مشاركة النادي الصفاقسي بعد أن تخلف عن النسخة الأخيرة بحكم مشاركته في البطولة العربية.

17 نوفمبر لـ«السوبر»
ستتجدد المواجهة وستكون مبكرة في الموسم الجديد بين الغريمين التقليديين نسائي قرطاج حامل اللقب والنادي الصفاقسي من خلال مواجهة كأس «السوبر» التي ستجمع بينهما يوم 17 نوفمبر المقبل، موعد سيسعى كل طرف لحسمه لفائدته من أجل سيطرة مبكرة خاصة بالنسبة للنادي الصفاقسي الذي خسر الرهان الموسم الماضي.

الكأس بداية من 5 جانفي
ستنطلق منافسات كأس الموسم الجديد مبكرا وسيكون يوم 5 جانفي القادم موعد الدور السادس عشر بينما سيقام الدور ثمن النهائي يوم 2 فيفري المقبل، الدور ربع النهائي لهذه المسابقة حدد ليوم 16 مارس المنتظر والمربع الذهبي ليوم 30 من الشهر ذاته.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499