النادي الافريقي: «البلبولي» يحسم المنافسة..الكل في انتظار تأهيل «ساسراكو» و6000 متفرّج في الخدمة

تدخل تحضيرات النادي الإفريقي للمواجهة المتأخرة للجولة الافتتاحية للرابطة المحترفة الأولى

أمام نادي حمام الأنف منعرجها الحاسم حيث باتت ملامح التشكيلة الأساسية واضحة للمدرب البلجيكي «جوزي ريغا» خاصة بعد الأخبار السعيدة والتي تحدثنا عنها في مقالات سابقة بتأهيل كل المنتدبين الذين سيكونون على ذمته في مواجهة الأحد القادم أمام نادي حمام الأنف.
الجامعة التونسية منحت هيئة الأحمر والأبيض فرصة بتأهيل كل الزيجات الصيفية إلا أنها فرضت على الأفارقة التحرك السريع من أجل حسم الخلاف مع الثلاثي ناطر والميكاري والنويوي ومن يناوبهم وذلك في توقيت لا يتجاوز الشهر حتى لا تجد الجامعة التونسية نفسها في خلاف مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الإفريقي خاصة أن محامي الثلاثي السابق للأحمر والأبيض تحرك ضد القرار القاضي بتأهيل منتدبي النادي الإفريقي لمواجهات الرابطة المحترفة الأولى.

وبعيدا عن الخلافات سيكون المدرب البلجيكي «جوزي ريغا» أمام امتحان حقيقي عشية الأحد القادم في أول مواجهة رسمية له مع نادي باب الجديد حيث يكون الخطأ ممنوعا خاصة بعد النتائج المحققة في أعقاب الجولة الافتتاحية.

في انتظار الورقة الصفراء
اقتنع المدرب البلجيكي «جوزي ريغا» أخيرا بأحد الحلول التي جلبها مسؤولو النادي الإفريقي من القارة السمراء ليكون المهاجم الأول للأحمر والأبيض حيث تعاقد النادي الإفريقي مع المهاجم الغاني «ديريك ساسراكو» صاحب 24 ربيعا بعد أن إتمام المسؤولين كافة التفاصيل مع فريقه السابق ليكون بذلك 3 أجانب نادي باب الجديد فوق السن القانونية رفقة الثنائي «مختار بلخثير» و«عبودلاي دياكيتي» فيما سيكون الكامروني «إبراهيم مشويلي» الأجنبي الرابع لكن أقل من 23 سنة...

الأفارقة تمكنوا من تأهيل كافة صفقاتهم الصيفية منها المهاجم الغاني الجديد إلا أن الجميع في انتظار البطاقة الدولية للمهاجم «ديريك ساسراكو» ليدون أول ظهور له بقميص النادي الإفريقي من بوابة الجولة الافتتاحية أمام نادي حمام الأنف لكن ذلك يمر عبر ضرورة الحصول على البطاقة الصفراء من فريقه السابق حتى يتم ترسيمه رسميا في الجامعة التونسية لكرة القدم ويكون مؤهلا للتواجد في تشكيلة المدرب البلجيكي «جوزي ريغا» الذي يبدو أنه مقتنع بخصال المهاجم الجديد ويبحث عن إدماجه مع المجموعة حتى يكون جاهزا للمواجهة المنتظرة سواء هذا الأحد أمام نادي حمام الأنف أو السبت القادم أمام الاتحاد المنستيري.

صراع حراسة المرمى يحسم
يمتلك النادي الإفريقي في رصيده البشـري رباعي في حراسة المرمى يملك كل المقومات ليكون حامي العريــــن الأول لنادي باب الجديد في الحديث هنا عن ثنائي الخبرة أيمن المثلوثي وعاطف الدخيلـــي والحارس سيـــف الدين الشرفي إضافة للوافد الجديد أيمن جاب الله الذي يرشحه كثيرون ليكون الحارس المستقبلي والأفضل في الكرة التونسية وحسب الأخبار القادمة من التمارين فإن المنافسة بين الرباعي أصبحت شرسة والكل يمني النفس بالفوز بالمكان الأول.
المنافسة ضرورية في أي مجموعة وحراسة المرمى في النادي الإفريقي تشهد قمة المنافسة والرباعي يعمل بجد من أجل إقناع الإطار الفني بخصاله للفوز بالمكان الأساسي لكن وحسب الكواليس القادمة من التمارين فإن حراسة المرمى قد حسمت بشكل كبير لصالح القادم في الميركاتو الصيفي وقائد المنتخب الوطني أيمن البلبولي الذي تؤكد المعلومات التي بحوزة «المغرب» أن الحوار الذي جمع مدرب الحراس طارق عبد العليم والمدرب البلجيكي «جوزي ريغا» خلص إلى منح الفرصة للحارس المخضرم ليكون حامي العرين الأول وبذلك فإن المنافسة قد حسمت لصالح البلبولي فيما سيكون الحارس الثاني سيف الدين الشرفي.
الحديث كان يدور على اعتماد منطق «المداورة» في حراسة المرمى ومنح الفرصة للرباعي ثم الحكم نهائيا على من يكون الحارس الأول إلا أن المدرب البلجيكي رفض الاقتراح وأكد أنه سيضر بالمجموعة والفريق ككل وهو ما جعل القرار يتخذ بأن يكون البلبولي الحارس الأول للنادي الإفريقي.

6 آلاف متفرج
منحت السلطات الأمنية لهيئة نادي حمام الأنف الحق في طبع 7200 تذكرة للمواجهة المؤجلة لحساب الجولة الافتتاحية للرابطة المحترفة الأولى بين فريق الضاحية الجنوبية والنادي الإفريقي وذلك بعد الاجتماع الأمني وحسب الأخبار القادمة فإن هيئة نادي حمام الأنف قررت أن يكون العدد الأكبر في التذاكر من نصيب جماهير الأحمر والأبيض فيما مكنت جماهير فريق الضاحية الجنوبية من 1200 تذكرة فقط.
جماهير الأحمر والأبيض ستستفيد من 6000 تذكرة لحضور المواجهة الرسمية الأولى للنادي الإفريقي والأكيد أن يقين مسؤولي حمام الأنف بتعلق الجماهير بفريقها جعلها تمنحها النصيب الأكبر من التذاكر التي يتراوح ثمنها بين 10 دنانير و30 دينار وستنطلق عملية بيع التذاكر اليوم الجمعة.

تغيير طاقم تحكيم
كان من المنتظر أن يقود الحكم الدولي نصر الله الجوادي المواجهة الافتتاحية للنادي الإفريقي في الرابطة المحترفة حين ينزل الفريق ضيفا على نادي حمام الأنف إلا أن تعيين الجوادي كحكم رابع من طرف الاتحاد الإفريقي للمواجهة المنتظرة بين المصري البورسعيدي ونظيره الهلال السوداني فرض على لجنة التعيينات في الإدارة الوطنية للتحكيم التغيير.
وأعلنت لجنة التعيينات تعويض نصر الله الجوادي بالحكم عامر شوشان الذي سيقود أول مواجهاته في الرابطة المحترفة الأولى فيما قررت الإبقاء على باقي الإطار التحكيمي للمواجهة الختامية في برنامج الجولة الافتتاحية للرابطة المحترفة الأولى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499