المنتخب الوطني: مفاجآت وغيابات منتظرة في قائمة نسور قرطاج لمباراة سوازيلاند

بدأ العد التنازلي لعودة المنتخب الوطني الى المواعيد الرسمية من بوابة الجولة الثانية

من تصفيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون2019 حيث يضرب موعدا مع نظيره السوازيلاندي في التاسع من الشهر القادم بملعب مبابان بداية من الثالثة مساء بالتوقيت المحلي اي الثانية ظهرا بتوقيت تونس في مباراة يسعى من خلالها نسور قرطاج الى تأكيد الانطلاقة الطيبة بعد الفوز في الجولة الأولى على المنتخب المصري يوم 11 جوان 2017 بهدف لصفر سجله طه ياسين الخنيسي.

يدخل المنتخب الوطني مرحلة جديدة بعدة تحديات فهو يرغب في محو خيبة الانسحاب من الدور الأول لمونديال روسيا كما يسعى لبداية موفقة مع المدرب الجديد فوزي البنزرتي الذي تسلم المقاليد الفنية في أواخر الشهر المنقضي خلفا لنبيل معلول بعد التحاقه بالدحيل القطري.

عودة لبعض الأسماء وغيابات منطقية
لم تحظ الزيجة بين الجامعة التونسية لكرة القدم والمدرب الجديد للمنتخب الوطني فوزي البنزرتي بإجماع الشارع الرياضي فهناك من يعتبره الرجل المناسب للمرحلة وهناك من يرى انه استوفى فرصه ووجب التعويل على اسماء اخرى، وفي كل الحالات فإن مباراة 9 سبتمبر القادمة ستكون اول خطوة في مسار تقييم عمل المدرب الجديد.
وفي هذا الإطار من المنتظر ان يدخل المنتخب الوطني في تربص إعدادي لمباراة سوازيلاند يوم 3 سبتمبر مباشرة بعد مباريات الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى وسيكون التربص مسبوقا بالإعلان عن القائمة المدعوة للمباراة المذكورة يوم الثلاثاء 28 اوت من خلال ندوة صحفية يعقدها البنزرتي بقاعة الندوات الصحفية بمقر الجامعة.
ابرز الأسماء التي من المنتظر أن تسجل عودتها كريم العريبي متوسط الميدان الهجومي لتشيزينا الايطالي سابقا وهيلاس فيرونا الذي أثار إقصاؤه من قائمة المنتخب الوطني المؤهلة للمشاركة في المونديال من قبل المدرب الوطني السابق نبيل معلول ردود فعل عديدة خاصة أن معلول لم يمنحه فرصة المشاركة في الوديات والإفصاح عن إمكانياته، ونظرا لخيار البنزرتي في لعب الهجوم لا يستبعد أن ينال العربي فرصة جديدة.

لاعب آخر عانى التجاهل في الفترة الماضية وهو المهاجم حمدي الحرباوي محترف زولت فارغيم البلجيكي حيث لا يزال يدفع ضريبة صراحته وكشف التجاوزات في احد تربّصات المنتخب، ويبدو ان كلمة المكتب الجامعي كانت أقوى من قناعات المدربين السابقين من هنري كاسبرجاك إلى نبيل معلول فرغم تألق الحرباوي وتتويجه ببطولة الهدافين في بلجيكا فلم يجد غير التجاهل وتعليل عدم دعوته بالأسباب الفنية وزاد الطين بلة تصريحه اثر الإعلان عن قائمة المونديال حين نعت الجامعة بالمافيا وهو ما سيجعل عودته الى اسوار نسور قرطاج صعبة لكن مع الشخصية القوية التي يتمتع بها البنزرتي قد تفتح ابواب المنتخب امام الحرباوي القادر على تقديم الإضافة للخط الأمامي لعناصرنا الوطنية، وقد يمنح البنزرتي الفرصة لمحترف روزنبيرغ النرويجي عصام الجبالي الذي تألق الموسم الماضي في البطولة السويدية لكنه لم يدخل ضمن حسابات الإطار الفني للمنتخب...أما عن العناصر التي قد تسجل غيابها عن القائمة فيرجح ان يكون الظهير الأيمن للزمالك المصري حمدي النقاز الذي غاب عن المباريات الرسمية الأخيرة لفريقه وباتت علاقته متوترة مع مدربه السويسري كريستيان غروس، نفس الأمر ينطبق على زميله الفرجاني ساسي الذي لم يضمن بعد هو الآخر مكانه ضمن أساسيي الفريق الأبيض.

يذكر ان البنزرتي أعلن في الندوة الصحفية التي خصصت لتقديمه انه سيحافظ على نواة المنتخب مع بعض التغييرات وضخ بعض الدماء الجديدة على المستوى المحلي او المحترفين.

رسالة من معلول للمدرب الوطني
عانى المدافع الدولي الايسر للاهلي المصري علي معلول من انتقادات لاذعة عقب هزيمة المنتخب الوطني امام بلجيكا في مونديال روسيا حيث صب عليه جزء هام من الشارع الرياضي غضبه واتهمه بالتسبب في الهزيمة الثقيلة بخماسية مقابل هدفين. معلول استغل عودته الى المباريات الرسمية مع الاهلي المصري ليؤكد استعادة الفورمة سواء في رابطة الابطال او في البطولة المصرية حيث ساهم في الفوز الذي حققه الاهلي على وادي دجلة بهدف لصفر ضمن الجولة الثالثة من الدوري المصري، وكان معلول صاحب التمريرة الحاسمة التي أثمرت هدف فريه عن طريق صلاح محسن قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.
ووجه معلول قبل أيام من إعلان القائمة الجديدة لنسور قرطاج رسالة مضمونة الوصول للمدرب فوزي البنزرتي عن جاهزيته وتجاوز فترة الفراغ التي مر بها في المونديال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499