اليوم ضربة بداية الموسم الجديد من الرابطة المحترفة الأولى: الاتحاد لتحدّي متاعبه وفريق باردو لتحقيق بداية موفقة

رغم افتقادها للفرجة وسيطرة مظاهر العنف والفوضى على أجوائها ،فإننا ننتظر بشغف ضربة بداية الرابطة المحترفة الأولى

لعل الموسم الجديد يكون أفضل من سابقه رغم إيماننا بصعوبة الامر في ظل غياب الاصلاحات وعدم تغير العقليات، لكن هو «أفيون» الكرة وعشق الساحرة المستديرة يدفعنا رغما عنا الى متابعة المباريات.

يفتتح اليوم الموسم الجديد من الرابطة المحترفة الاولى الذي سيجرى على 4 دفعات وسيقتصر الأمر اليوم على مواجهة وحيدة بين الاتحاد المنستيرري والملعب التونسي بعد تأجيل مواجهة نادي حمام الأنف والنادي الإفريقي إلى يوم 26 أوت في انتظار الدفعة الثانية غدا ودفعة ثالثة يوم الأربعاء 22 أوت فرضتها الالتزامات القارية للترجي الرياضي والنجم الساحلي.

فريق عاصمة الرباط لتحدي متاعبه وضيفه لبداية قوية
يلتقي اليوم الاتحاد المنستيري والملعب التونسي في مواجهة مثيرة وبإطار فني جديد لكليهما حيث يقود كمال القلصي الاتحاد ويشرف محمد المكشر على تدريب فريق باردو الأمر الذي يجعلنا نتطلع الى المدرب الذي سيكون أسرع في ترك بصمته.

رغم الأداء الجيد الذي قدمه الاتحاد المنستيري الموسم الماضي واحتلاله ترتيبا مشرفا إلاّ أنه لم يقو على الحفاظ على استقراره في فترة ركون البطولة الى الراحة: متاعب إدارية وإضراب للاعبين ورحيل المدرب لطفي رحيم وتعويضه بكمال القلصي ...كلها تداعيات جعلت جمهور فريق عاصمة الرباط متخوفا من عدم جاهزية فريقه لتحقيق بداية جيدة في الموسم الجديد. ويمكن القول إن كمال القلصي امتطى القطار وهو يسير بما ان لطفي رحيم اشرف على التحضيرات قبل انسحابه ووجد القلصي نفسه في سباق ضد الوقت لتجهيز فريقه الذي فقد عدة ركائز على غرار الحارس مكرم البديري الذي انتقل الى النجم الساحلي وخروج المدافع وليد الهيشري لكنه عرف في المقابل بعض التعزيزات على غرار ايمن العياري وفهمي قاسم ومحمود العذيبي القادم من نادي حمام الانف.

من جانبه، يسعى الملعب التونسي الى العودة من عاصمة الرباط بنتيجة ايجابية بعد قيامه بتحضيرات متميزة وخاض عدة مباريات ودية اخرها امام مستقبل قابس حيث انتصر بهدف لصفر وهي نتيجة معنوية سمحت للمدرب محمد المكشر بالتحضير لمباراة اليوم بمعنويات مرتفعة.

برنامج الجولة الأولى من البطولة
• اليوم الساعة 16.00
ملعب مصطفى بن جنات
الاتحاد المنستيري – الملعب التونسي تحكيم /وليد الجريدي
• غدا الساعة 16.00
ملعب 15 أكتوبر ببنزرت
النادي البنزرتي – النادي الصفاقسي تحكيم /ماهر الحرابي
الملعب الأولمبي بقابس
الملعب القابسي – نجم المتلوي تحكيم /كريم الخميري
ملعب المطار ببن قردان
اتحاد بن قردان – مستقبل قابس تحكيم /نعيم حسني
• الأربعاء 22 أوت 2018:
في انتظار تحديد مكان وتوقيت المواجهة:
الترجي الرياضي – اتحاد تطاوين تحكيم /محمد شعبان
الملعب الأولمبي بسوسة الساعة 17:45
النجم الساحلي – شبيبة القيروان تحكيم /وسيم بن صالح
• الاحد 26 اوت الساعة
ملعب رادس
نادي حمام الأنف – النادي الإفريقي تحكيم /نصر الله الجوادي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499