النادي الإفريقي: «دياكيتي» يقترب من الإمضاء و«البناني» خارج الحسابات

منحت المباراة التطبيقية الأخيرة للنادي الإفريقي المدرب البلجيكي

«جوزي ريغا» فكرة واضحة على التشكيلة التي ستكون حاضرة في افتتاح الموسم الكروي الجديد حين يحل الأفارقة ضيوفا على نادي حمام الأنف في ملعب لم يحدد بعد في ظل حالة الملعب البلدي في حمام الأنف ومن المنتظر أن تعلن قادم الساعات عن مسرح المقابلة.
وحسب الأخبار القادمة من تربص طبرقة فإن الفني البلجيكي حدد بصفة كبيرة ملامح التشكيلة والطريقة التكتيكية التي سيظهر بها النادي الإفريقي في أول جولات الرابطة المحترفة الأولى التي يطمح فيها الأحمر والأبيض إلى تحقيق الانتصار والإعلان عن بداية موفقة عكس الموسم الماضي.
تمارين هذا الأسبوع ستكون في الملعب الفرعي لرادس حيث ستعلن اللمسات الأخيرة للإطار الفني للنادي الإفريقي والتشكيلة التي ستؤمن ظهور الفريق في الموسم الكروي الجديد.

دياكيتي يمضي
أشرنا منذ مدة إلى أن القرار النهائي الخاص بالمدافع المالي «عبدولاي دياكيتي» قد اتخذ ومن المنتظر أن يمضي اليوم المالي عقدا يمتد لـ3 مواسم مع الأحمر والأبيض خاصة أنه أظهر مؤهلات كبيرة وأقنع الإطار الفني والمدير الرياضي بخصاله حتى يكون مع المجموعة في هذا الموسم خاصة أن الإفريقي يشتكي نقصا في محور الدفاع بعد مغادرة عدد من مدافعيه على غرار سيف تقا وسليمان كشك والمدافع الغاني «نيكولاس أبوكو».

وحسب المؤشرات فإن الاتفاق المبدئي حاصل بين جميع الأطراف سواء بشأن الأمور المادية أو مدة التعاقد ليبقي فقط التوقيع الرسمي من الطرفين ليصبح المالي ثاني زيجة النادي الإفريقي الأجنبية بعد متوسط الميدان الكامروني «إبراهيم موشيلي» وبالعودة إلى تحضيرات النادي الإفريقي الأخيرة فإن المالي كان عنصرا أساسيا في أفكار المدرب البلجيكي وحتى المباراة التطبيقية الأخيرة عرفت تواجده في التشكيلة الأولى رفقة المدافع فخر الدين الجزيري الذي يبقي أول الخيارات الدفاعية في الأحمر والأبيض.

البناني لم يقنع
يبدو أن القرار الفني قد اتخذ بشأن المدافع القادم من هولندا كريم البناني الذي تؤكد المعلومات أنه بات قريبا من مغادرة النادي الإفريقي بعد أن أكد المدرب البلجيكي أنه غير قادر على تقديم الإضافة وهو ما قد يتبلور في قادم الساعات بإعلام البناني بعدم حاجة الفريق لخدماته ليعود من حيث أتي ويبقي الإفريقي يشتكي من نقص الخيارات في الجهة اليسرى خاصة أن التركيبة الحالية تتوفر على مدافع وحيد يتمثل في علي العابدي.

الأكيد أن صرف النظر عن البناني سيفتح الأبواب مجددا أمام بعض الأسماء الشابة لتكون حلا بديلا لعلي العابدي الذي يبقي الأول في مركزه لكن ضرورة تعزيز الصفوف مطلوبة خاصة مع الالتزامات التي تنتظر النادي الإفريقي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499