الترجي الرياضي: «الماجري» يؤكّد «الفورمة».. «كوم» يتألّق مجدّدا وتساؤلات بشأن فلسفة «بن يحيى»

عاد الترجي الرياضي حامل لقب البطولة العربية بتعادل إيجابي بهدف لمثله

من رحلة الإسكندرية حيث واجه الاتحاد السكندري في إطار الدور التمهيدي الثاني لرابطة الأبطال العربية ورغم تخلف أبناء المدرب خالد بن يحيىفي النتيجة إلا أن خبرة الترجي كانت حاسمة في العودة في النتيجة وتحقيق هدف التعادل عبر المهاجم البديل بلال الماجري...
النتيجة تعد إيجابية لممثل الكرة التونسية خاصة أنه تمكن من زيارة شباك منافسه المصري فيما ستكون الطموحات كبيرة في لقاء الخميس 6 سبتمبر لمواصلة المشوار وتأكيد أن الترجي الرياضي سينافس بقوة على لقبه الذي حققه في النسخة الماضية والأكيد أن لقاء العودة سيعرف معطيات مغايرة خاصة أن فريق باب سويقة سيستعيد أحد أقوى أسلحته الهجومية المتمثلة في الجزائري يوسف البلايلي الذي كان أبرز الغائبين عن موقعة الذهاب.

الماجري يؤكد
أعلن المهاجم بلال الماجري عن نفسه مجددا في مواجهة الاتحاد السكندري حيث تمكن من تدوين هدف التعادل للترجي ليؤكد أنه يبقي أحد الحلول الهجومية الناجعة في كتيبة المدرب خالد بن يحيىالذي استنجد به كالعادة كحل بديل ليؤكد الماجري الفورمة التي يمر بها في بداية هذا الموسم مضيفا 2 هدفا حاسما مع الأحمر والأصفر بعد هدف الفوز أمام كامبلا في المسابقة القارية جاء هدف التعادل أمام الفريق المصري ليؤكد أن الماجري بات أحد الحلول الهجومية الناجعة لدى المدرب خالد بن يحيي.
فورمة الماجري الأكيد أنها وضعته في أجندة مهاجمي الترجي حيث بات ينافس بقية الأسماء الهجومية من أجل ضمان مكان في التشكيلة الأساسية خاصة أن زيارته للشباك متواصلة والثابت أن بن يحيىيعي هذه الوضعية ولا يريد خسارة حل هجومي ناجع في هذه الفترة خاصة أن المهاجم الأول طه ياسين الخنيسي مازال يبحث عن استرجاع خصاله بعد الإصابة.

كوم وفي لعاداته
واصل متوسط الميدان الكامروني «فرنك كوم» تأكيد مستوياته الكبيرة مع الترجي الرياضي حيث تألق بشكل لافت في مواجهة الاتحاد السكندري وكان أبرز لاعبي الأحمر والأصفر أن لم نقل أبرز لاعبي المباراة حيث أكد الكامروني خصاله الدفاعية الكبيرة ومساهمته في شل حركات المنافس بل أكثر من ذلك بما أن مساهمته الهجومية كانت واضحة رغم الرسم التكتيكي المعتمد من خالد بن يحيىبالتعويل على الثلاثي «كوم» و«كوليبالي» و«الشعلالي» وهي الخطة التي تحد من خصال الثلاثي معا إلا أن «كوم» واصل التألق والبروز ليؤكد أنه أحد الأوراق الهامة في الترجي الرياضي.
الأخبار تتحدث عن عروض وصلت إلى الكامروني سواء من القارة العجوز أو الدوري السعودي أو حتى الأهلي المصري إلا أن ما يقدمه «فرنك كوم» منذ الموسم الماضي وبداية هذا الموسم تجعل الجميع يرفض التفريط فيه وخاصة الجماهير التي أثنت على ما قدمه الكامروني في المواجهة العربية وأكدت أنه يبقي الحل الأنجع دفاعيا في الترجي الرياضي.

اختيارات غريبة
لم ترتق المباراة إلى مستوي فني كبير بين الاتحاد السكندري والترجي الرياضي الذي لم يدخل المواجهة كالمعتاد وهو ما جعله بعيدا عن إحداث الخطورة أو صناعة اللعب لذلك كان المردود شاحبا ومحل انتقاد من جماهير الترجي التي تؤكد أن الفريق لابد أن ينتفض خاصة أنه يملك عدة مباريات في أقدام لاعبيه ولذلك فإن المجموعة مطالبة بتقديم أفضل مستوي...
ومن بين الجوانب التي كانت محل انتقاد من جماهير الأحمر والأصفر هي اختيارات المدرب خالد بن يحيىخاصة في تركيبة ثلاثي وسط الميدان والأهم تواجد المهاجم هيثم الجويني على الجناح الأيسر والكل يعرف خصاله كقلب هجوم وهو ما عدله خالد بن يحيىفي الشوط الثاني بدخول صاحب الهدف بلال الماجري وهو ما جعل المردود يتحسن مقارنة بالفترة الأولى التي كانت للنسيان من زملاء أنيس البدري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499