اليوم الساعة 16.00: النفط العراقي – النادي الصفاقسي (دور الـ32 من البطولة العربية): كرول يطمح إلى «غزوة» عربية في أوّل مباراة رسمية

يمكن القول إن الموسم المنقضي كان من اصعب المواسم التي عاشها النادي الصفاقسي

ففريق عاصمة الجنوب الذي تعود على لعب الادوار الاولى محليا وقاريا خرج من سباق المنافسة على اللقب مبكرا ولم يتسن له ضمان مكان في احدى المسابقتين الافريقيتين وفق ترتيبه في موسم 2016 - 2017.
هذه السنة، يطرق «السي آس آس» باب الكرة العربية مجددا من بوابة دوري ابطال العرب قبل خوض غمار كاس الاتحاد الافريقي في النسخة القادمة ويسعى الى التعويض عن جفاف الموسم المنقضي بالعودة الى منصة التتويج من اوسع الابواب وذلك حلم الانصار فالصعود على منصة التتويج العربية سيمنح الفريق حوافز مالية يجابه من خلالها مشاكله المالية المتراكمة التي بلغت اروقة «الفيفا».

سيناريو 2004 في البال
يعود النادي الصفاقسي الى البطولة العربية بعد غياب 9 سنوات وتحديدا منذ نسخة 2009 ويطمح الاسود والابيض الى تجديد العهد مع التتويجات العربية بعد لقب 2004 الذي ناله اثر الفوز في المباراة النهائية على الاسماعيلي المصري بضربات الترجيح (4 - 3) بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي. وحط وفد النادي الصفاقسي بمدينة اربيل العراقية منذ يوم الثلاثاء استعدادا لملاقاة النفط العراقي اليوم ضمن ذهاب دور الـ32 من البطولة العربية بداية من الرابعة مساء بملعب فرانسوا حريري الذي يحتضن اول مباراة رسمية بعد رفع الحظر على الملاعب العراقية منذ 5 اشهر من طرف الاتحاد الدولي لمرة القدم، واختتم الأسود والأبيض أمس تحضيراته لمباراة اليوم بحصة أخيرة خصصها المدرب الهولندي رود كرول لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة في أول مباراة رسمية له لاعبو «السي آس آس» مصرون على تقديم أداء بطولي والعودة الى تونس بنتيجة ايجابية قبل مباراة الإياب في شهر سبتمبر. وكانت استعدادات ممثل تونس جيدة في الفترة الأخيرة واختتموها بمباراة ودية أمام الشبيبة القيروانية انتهت بفوز زملاء حمزة المثلوثي بهدفين لصفر وتأكد فيها كرول من قراره بوضع ايدو خارج الحسابات كما توج الفريق بدورة صلالة الودية وهي التي كانت افضل بروفة لاعداد الفريق للمواعيد القادمة.

في الطرف المقابل،يسعى النفط العراقي صاحب المركز الثالث في البطولة العراقية الى تقديم اداء مشرف في البطولة العربية رغم اقرار مدربه حسن احمد بصعوبة المهمة امام النادي الصفاقسي حيث قال في تصريح لموقع ‘كووورة’:»لدينا معلومات جيدة عن النادي الصفاقسي وشاهدناه في بطولة صلالة الودية التي اختتمت مؤخرا في سلطنة عمان، انه من الأندية العربية القوية ويقدم كرة قدم حديثة، نسعى جاهدين لتحقيق نتيجة ايجابية والمرور الى الدور القادم من المسابقة.

برنامج مباريات اليوم
• الساعة 16.00:
النفط العراقي – النادي الصفاقسي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499