الكرة الطائرة: «الصغايري» يواصل مع السعيدية.. لمجيد معدّا بدنيا ومفاوضات مع «شقير» و«القروي»

استهلت سعيدية سيدي بوسعيد منذ عشية أمس تحضيراتها للموسم الجديد، تمارين السعيدية انطلقت تحت اشراف المدرب ياسين الصغايري

ومساعده مراد قارة اللذين خيرت الهيئة المديرة مواصلة التجربة معهما خلال الموسم الجديد بما ان نتائج الفريق كانت أكثر من طيبة معهما خلال الموسم المنتهي الذي انهته السعيدية رابعة وأحرجت خلاله النجم والترجي في عقر دارهما وفقا لما اكده مصدر مسؤول من الفريق لـ«المغرب».

حافظت سعيدية سيدي بوسعيد على الثنائي ياسين الصغايري ومراد قارة ودعمت الإطار الفني بالمعد البدني أيمن لمجيد الذي خير مغادرة النجم الساحلي بعد تجربة تواصلت لخمسة مواسم توج خلالها بسبعة ألقاب مع فريق جوهرة الساحل الذي خسر أيضا خدمات أبرز لاعبيه أمان الله الهميسي الذي انضم الى الترجي الرياضي بعقد لثلاثة مواسم ومن قبله بلال بن حسين الذي خير الالتحاق بالنادي الصفاقسي لموسم قابل للتجديد، أيمن لمجيد من المنتظر ان يقدم الإضافة المطلوبة لسعيدية سيدي بوسعيد من ناحية الإعداد البدني مثل ما كان الحال في النجم الساحلي بحكم التجربة التي يمتلكها. خيرت السعيدية وعلى غرار الترجي الرياضي ومولدية بوسالم ونادي حمام الأنف الاستمرارية على مستوى الإطار الفني والأكيد ان ذلك ستكون له انعكاسات ايجابية على الفريق بما أن «الصغايري» عارف بأجواء المجموعة الشابة الموجودة حاليا والأرضية ستكون أكثر من ملائمة للعمل معها بأريحية من أجل تحقيق نتائج طيبة مثل تلك التي خرجت بها السعيدية خلال الموسم المنتهي، السعيدية كان بامكانها الأفضل لو توفر لها الرصيد البشري اللازم مثل الثلاثي الترجي والنجم والصفاقسي.

هل يأتي «شقير» و«القروي»؟
دخلت الهيئة المديرة لسعيدية سيدي بوسعيد مؤخرا في مفاوضات مع نظيرتها في الترجي الرياضي من أجل ضم الثنائي مالك شقير وأيمن القروي مثل ما أكده مصدر مسؤول من الفريق خلال حديثه لـ«المغرب»، ثنائي وان تمت الصفقة فانه سيقدم الإضافة المطلوبة للسعيدية التي ستستعيد أيضا خدمات محمد القنيشي العائد من الإعارة من مولدية بوسالم.

صرف نظر
كان في البرنامج أن تعزز سعيدية سيدي بوسعيد صفوفها بلاعب أجنبي من البطولة الأمريكية ولكن تم صرف النظر عن هذا الموضوع بما أن الصفقة تتطلب أموالا كبيرة والظروف المادية للفريق لا تسمح بإتمامها، طموح السعيدية يبقى اكثر من مشروع بما أن الفريق ما انفك من موسم إلى اخر يقدم الأفضل والأكيد أن القادم سيكون احسن وسيكون بإمكانها بلوغ نهائي البطولة والكأس إذا واصلت الهيئة المديرة العمل بهذه الشاكلة فمستوى البطولة متواضع جدا والسعيدية قادرة على افتكاك مكان أفضل فيه.

«الحاج صالح» و«الناصر» يواصلان التألق
توج شعيب الحاج صالح وعرفات الناصر بلقب الجولة الخامسة من البطولة الشاطئية لهذا الموسم بعد فوزهما في الدور النهائي على الثنائي واصف القربي وادم بن حورية بشوطين دون رد، المرتبة الثالثة خلال هذه الجولة عادت لمحمد علي بن رحومة واحمد القريتلي بينما كان المركز الرابع من نصيب الثنائي بلال بن حسين وسيف المجيد الفائز بلقب الجولة الإفتتاحية.. شعيب الحاج صالح وعرفات الناصر أكدا مجددا أنهما الأفضل وجدارتهما بأن يكونا الثنائي الأفضل للمنتخب الذي قاداها في 2015 الى الفوز بأول لقب قاري والمشاركة في مونديال هولندا لأول مرة في تاريخه.
وسيكون الموعد يوم 12 أوت الجاري مع نهائي بطولة هذا الموسم الذي سيتزامن مع اليوم الختامي لدورة «الفتحة» الذي سيقام أيضا في شواطئ قليبية على امتداد أربعة أيام.

«عبد الواحد» يخلف «السعداوي»
حسم اتحاد النقل الصفاقسي في ملف المدرب الذي سيقود الفريق خلال الموسم الجديد وقرر التعاقد مع صابر عبد الواحد مكان معز السعداوي الذي تم تعيينه في الجولات الأخيرة لتفادي النزول عوضا عن منصف بالعايبة الذي خير الانسحاب قبل نهاية الموسم بسبب النتائج السلبية لاتحاد النقل.
وسيحافظ اتحاد النقل على المجموعة الحالية من اللاعبين باستثناء مهدي قطاطة لاعب وسط الشبكة ومنتخب أقل من 23 سنة الذي تم التفويت فيه للترجي الرياضي لسبعة مواسم، اتحاد النقل سيستهل تحضيراته للموسم الجديد بداية من 15 اوت الجاري بقيادة صابر عبد الواحد الذي تنتظره مهام كبيرة في مقدمتها قيادة الفريق الى تحقيق نتائج طيبة تبعده عن شبح النزول وتمكنه من تفادي سيناريو الموسم الماضي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499