منتخب كرة السلة يواصل استعداداته لتصفيات المونديال

لا يزال المنتخب الوطني لكرة السلة يواصل تحضيراته لذهاب المرحلة الأخيرة من تصفيات مونديال الصين 2019 التي ستحتضنها تونس

في الفترة الممتدة بين 14 و16 سبتمبر بعد مساع من أهل القرار في الجامعة التونسية لكرة السلة الذين نجحوا في إقناع الهياكل الدولية بإجراء هذه المرحلة ببلادنا في انتظار الإعلان عن مكان مرحلة الإياب من 30 نوفمبر الى 2 ديسمبر التي تنطلق المغرب بحظوظ وافرة لاحتضانها، وربما نجاح الدورة الاولى بجوان هو الذي شجع المسؤولين الدوليين على تجديد الثقة في تونس.

ومن المنتظر أن تكتفي المجموعة اليوم بحصة تدريبية وحيدة بالقاعة الاولمبية برادس على خلاف الأيام الماضية التي تضمنت حصتين تدريبيتين في انتظار المشاركة في دورة ستانكوفيتش الدولية بالصين التي ستكون افضل بروفة بالنسبة الى المدرب البرتغالي ماريو بالما للوقوف على استعدادات مجموعته لحسم التأهل الى نهائيات الصين .مع الاشارة الى ان المجموعة الموجودة على ذمة المدرب الوطني تتكون من الأسماء التالية: عمر عبادة، مراد المبروك، زياد الشنوفي، محمد حديدان، مختار غيازة، محمد العباسي، نزار كنيوة، رضوان سليمان، عمر الموحلي، هيثم سعادة، احمد الضيف، لسعد شوية، صالح الماجري، مكرم بن رمضان، محمد آدم رسيل، فراس الحياني.

وتجدر الإشارة الى أن المنتخب الوطني يتصدر ترتيب المجموعة الأولى ب12 نقطة بعد 6 انتصارات بفارق نقتطين عن انغولا والكاميرون فيما تحتل مصر والمغرب المركزين 4 و5 بـ9 نقاط وتقبع التشاد في قاع الجدول بـ8 نقاط وتوجد نيجيريا في صدارة المجموعة الثانية بـ12 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن السينغال فيما نجد في المركز الثالث جمهورية افريقيا الوسطى ورواندا بـ9 نقاط لكل منهما والكوت ديفوار ومالي 8 نقاط لكل منهما.

وسيتأهل الى النهائيات الاسيوية في الصين صاحبا المركزين الأول والثاني الى جانب صاحب افضل مركز ثالث من المجموعتين.

علما أن منتخبنا يواجه في ذهاب المرحلة الأخيرة منتخبات المغرب يوم 14 سبتمبر، مصر في الخامس عشر من الشهر نفسه وانغولا يوم 16 سبتمبر ايضا.

 

الماجري افضل تعزيز
لا يختلف اثنان في قيمة صالح الماجري محترف فريق دالاس الأمريكي ولاشك ان عودته الى أجواء المنتخب الوطني بعد فترة جفاء ستكون احد عوامل نجاح نسور قرطاج في ضمان التأهل الى مونديال الصين وتجديد العهد مع العالمية بعد المشاركة في نسخة 2010 واحتلال المركز21. الماجري كانت له لقاءات مع رئيس الجامعة علي البنزرتي والمدرب الوطني ماريو بالما وجرى الاتفاق على ان يلتحق الماجري بتحضيرات المجموعة بعد نهاية التزاماته الخيرية والرياضية.

وفيما يلي تذكير بالبرنامج الكامل للمباريات التي ستجرى بين 14 و16 سبتمبر القادم:
• الجمعة 14 سبتمبر
أنغولا - الكامرون
مصر - التشاد
تونس - المغرب
• السبت 15 سبتمبر
الكامرون -المغرب
أنغولا - التشاد
تونس - مصر
• الاحد 16 سبتمبر
الكامرون - مصر
التشاد - المغرب
تونس - أنغولا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499