الكرة الطائرة: 17 أوت جلسة عامة للأولمبي القليبي.. «قارة» مديرا فنيا وانتدابات منتظرة للموسم الجديد

تواصل الهيئة المديرة للاولمبي القليبي بنسق حثيث تحضيراتها للموسم الجديد الذي من المنتظر أن يظهر فيه

الفريق بوجه مغاير وان يستعيد خلاله موقعه الطبيعي في ظل المؤشرات الأولية، اولى الخطوات للمرحلة القادمة سيتم تحديدها على ضوء الجلسة العامة التقييمية للفريق المقرر عقدها يوم 18 أوت الجاري بحضور العائلة الموسعة لـ«السي أو كا» منجم المواهب ونجوم الكرة الطائرة التونسية على حد السواء مثل ما أكده رئيس الفرع رياض بن الشيخ» خلال حديثه لـ«المغرب».

بين رياض بن الشيخ رئيس فرع الأولمبي القليبي أيضا في حديثه لـ«المغرب» عن اخر أخبار فريقه أن الهيئة المديرة بصدد الإعداد كما يجب للموسم القادم سواء بالنسبة للشبان أو الأكابر أو الكبريات بما أن كل الأصناف تعامل بالقدر ذاته من الإهتمام على حد قوله، «بن الشيخ» أضاف أيضا أن الأولمبي القليبي سيعزز صفوفه بأكثر من لاعب قبل ضربة البداية للموسم الجديد والإنتدابات ستكون من الخارج ومن البطولة الوطنية باعتبار أن الفريق تم افراغه من أبرز العناصر في فترة الهيئة المديرة السابقة بعد خروج ثمانية لاعبين وأربعة لاعبات دفعة واحدة وبما أن النتائج لا يمكن ان تكون أفضل في المستقبل مع المجموعة الحالية الشابة التي مازال ينقصها الكثير من العمل على حد قوله.

وواصل «بن الشيخ» حديثه بالتأكيد على أن الأولمبي القليبي «ولادة» والفريق سيكون بإمكانه الأفضل في المستقبل القريب وسيستعيد مكانه بين رباعي الصدارة مثل ما كان الحال في السابق وفقا للمخطط الذي تم وضعه مبينا أن الجيل الحالي الموجود في الشبان هو الذي سيأخذ المشعل وسيعيد للفريق مجده.

الكثير من الصبر والتضحية
وأوضح أيضا رئيس فرع الأولمبي القليبي أن المستقبل سيكون أفضل لفريق الكبريات الذي قدم موسما طيبا والأمر ذاته بالنسبة للدنيوات والصغريات وفريق أقل من 23 سنة الفائز بكأس هذا الموسم والذي مازال سيراهن على تاج البطولة خلال سبتمبر المقبل، رياض بن الشيخ أكد على أن الوصول الى ما يتم التخطيط له في فرع الكبريات يحتاج إلى الكثير من الصبر والتضحية من كل الأطراف بما أن النجاح لا يأتي دفعة واحدة.

ظروف مادية طيبة

وبين أيضا رياض بن الشيخ أن الظروف المادية الحالية في الأولمبي القليبي طيبة بما أن الفريق لا يعاني من أية مشاكل من هذه الناحية وأن الهيئة المديرة لا تدين لأي لاعب أو مدرب بأي مبلغ باعتبار أن الكل تم سداد مستحقاتهم المالية مع مطلع كل شهر، «بن الشيخ» أشار أيضا إلى أن الهيئة المديرة أعطت الجانب المادي الأهمية التي يستحقها حتى لا تواجه أية صعوبات في مهامها.

 

وأكد أيضا رياض بن الشيخ رئيس فرع الأولمبي القليبي على أن الإطار الفني لفريق الاكابر سيقوده خلال الموسم الجديد وكما الحال في الموسم المنقضي محمد علي بن الشيخ صحبة احمد الأنقليز كما أن حاتم صمود سيواصل المشوار مع فريق الكبريات باعتبار أن الإستمرارية وعندما تكون النتائج طيبة تبقى أمرا مطلوبا للمواصلة في طريق النجاح على حد قوله.

وحددت الهيئة المديرة للأولمبي القليبي يوم 6 أوت الجاري موعدا لإستئناف التمارين لكل الأصناف الأكابر والكبريات والشبان أيضا حتى يكون العمل بالجدية ذاتها مثل ما بينه لـ»المغرب»رياض بن الشيخ الذي أكد مجددا على أن هذا الموسم سيكون موسم الأولمبي القليبي وأن الفريق سيسعى خلاله الى إستعادة مكانه الطبيعي مثل ما كان الحال قبل ثماني سنوات ماضية وأن «السي أو كا» سيدافع عن حظوظه خاصة في الظروف المريحة التي تسعى الهيئة المديرة لتوفيرها على حد تعبيره.

قاعة اضافية للشبان
وستتاح الفرصة أكبر لشبان الأولمبي القليبي للتمرن ولتعلم أبجديات الكرة الطائرة وفقا لأسسها الصحيحة خاصة لمن ينقصهم القليل منها باعتبار أن الفريق ستتوفر له قاعة اضافية بجانب قاعة عيسى بن نصر ستكون مهيأة خلال الأيام القليلة القادمة وبالإمكان التمرن فيها وفقا لما أكده رياض بن الشيخ.
وأضاف محدثنا أيضا أن الأشغال الموجودة في قاعة الفريق شارفت على النهاية وستكون جاهزة مع عودته الى التمارين المقررة يوم 6 من الشهر الحالي، بن الشيخ بين أن الأشغال كان لا بد منها بما أن حالة القاعة يرثى لها ولا تليق بفريق في حجم الاولمبي القليبي ولا تشجع حتى على العمل.

«قارة» يخلف «بن سليمان»
وسيكون منير قارة المدير الفني للأولمبي القليبي وسيعوض لطفي بن سليمان الذي شغل هذا المنصب خلال الموسم الماضي، منير قارة حقق نتائج طيبة في البحرين وعمله صلب الإدارة الفنية للأولمبي القليبي سيكون وفقا لمشروع واضح مثل ما بينه رياض بن الشيخ في حديثه لـ«المغرب»، بن الشيخ أوضح أيضا أن المشروع سيكون على مدى المواسم القادمة وان الإدارة الفنية والهيئة المديرة تظلان على حد السواء في حاجة إلى توجيهات ونصائح حسن بن الشيخ أحد أكبر رموز الفريق على حد تعبيره.
وبخصوص مدربي مختلف الأصناف الذين هم الأساس للأولمبي القليبي بين رئيس الفرع أن هذا الملف سيتم الحسم فيه خلال الأيام القليلة القادمة خلال الإجتماع الذي سيتم عقده بين مختلف الأطراف في الهيئة المديرة.. الأولمبي القليبي كان قد أصدر منذ أيام بلاغا لإنتداب مدربين للشبان تفاديا لأي لبس وحتى تكون الفرصة متاحة لكل الكفاءات لأخذ فرصتها سواء من داخل الفريق أو من خارجه.

الفريق لن يغادره أي لاعب مستقبلا
واختتم رياض بن الشيخ حديثه لـ«المغرب» بالتأكيد على أن الأولمبي القليبي لن يفرط في أي لاعب من لاعبيه مهما كان اسم النادي الذي يريد انتدابه بما ان كل الظروف متوفرة في الفريق بما في ذلك المادية، بن الشيخ بين أنه بهذا التمشي وبالحفاظ على نجومه سيكون الاولمبي القليبي قادرا على استعادة مكانه بين الكبار وهو الهدف الذي ستعمل على تحقيقه الهيئة المديرة بداية من العام القادم على حد قوله.

ألقاب وتتويجات تحدّى بها الصعاب
قد تعصف المشاكل بالأولمبي القليبي وقد تعترضه صعوبات ويبتعد عن مداره ونجده يراهن وبصعوبة على ضمان البقاء ولكنه يظل صامدا وعنوانا للتتويجات في كل موسم بفضل ما يوجد فيه من مواهب شابة أكدت في كل مرة أنها قادرة على قهر الصعاب، الأولمبي القليبي توج وإلى حد الان وبفضل شبانه بـ160 لقبا وتلك التتويجات منها 10 في الأكابر و3 في الكبريات و38 لقبا موزعة بين فريقي الأواسط وأقل من 23 سنة ولقبا من نصيب الوسطيات و27 في رصيد الأصاغر و35 توج بها فريق الأداني و11 للمدارس و19 رفعتها الصغريات و16 توجت بها الدنيوات والحصيلة مرشحة للإرتفاع أكثر في ظل ما يوليه الأولمبي القليبي المدرسة في التكوين من أهمية لشبانه وشاباته على حد السواء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499