الكرة الطائرة: المنتخب يتربّص في سوسة وهيئة «الهمهاما» تتراجع عن فكرة الاستقلالية

يواصل المنتخب الوطني للأكابر بنسق حثيث تحضيراته لبطولة العالم التي ستقام مشاركة بين ايطاليا وبلغاريا بداية من 10 سبتمبر المقبل، عناصرنا

الوطنية دخلت منذ امس في تربص في سوسة سيتواصل حتى نهاية الأسبوع الجاري بعد تربص ماض خاضته في صفاقس وكان أكثر من ناجح على كل المستويات بعد العناية التي خصصها لها والي صفاقس عادل الخبثاني بمواكبته لإحدى الحصص التدريبية في مناسبة أولى وفي ثانية بإقامته لمأدبة عشاء على شرفها.

سيخصص الإطار الفني للمنتخب بقيادة الإيطالي «أنطونيو جاكوب» هذا التربص للإعداد البدني مثل بقية التربصات السابقة بعد أن تم الغاء تربص المجر الذي كانت عناصرنا الوطنية ستجري خلاله مباراتين وديتين، الحصص الصباحية لهذا التربص ستخصص لتقوية العضلات بينما ستكون هناك تمارين وحصص تطبيقية في الحصص المسائية والأكيد انها لن تكون كافية للوقوف على مدى جاهزيته من عدمها إذا لم تكن هناك وديات مع منتخبات منافسة تؤمن الإضافة المطلوبة.

قليبية الوجهة القادمة
ستتواصل تحضيرات المنتخب للمونديال والوجهة المقبلة بعد سوسة بداية من الأسبوع المقبل، المنتخب سيكتفي أيضا خلال هذا التربص بتدريبات عادية ومن المنتظر أن يخوض بعده تربصا في روسيا قبل التحول إلى المونديال الذي سيخوض دوره الأول في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وصربيا واستراليا والكامرون والأكيد ان المهمة خلاله ستكون اكثر من صعبة خاصة في ظل غياب الثنائي شكري الجويني وإسماعيل معلى بسبب الإصابة وسيتركان فراغا كبيرا داخل المجموعة التي سيتم فيها التعويل على أكثر من لاعب سيسجل حضوره للمرة الأولى في المونديال وفي مسابقة رسمية.

تحضيرات غير كافية
لا تبدو التحضيرات التي أجراها المنتخب الى حد الان كافية له لخوض منافسة في حجم بطولة عالم ستضم نخبة المنتخبات، المنتخب خاض في سلسلة تحضيراته تربصا وحيدا في ايطاليا منذ أسابيع عاد خلاله بهزيمتين والأمر يبدو غامضا بالنسبة لتربص موسكو وإن تم الغاؤه مثل تربص المجر فان عناصرنا الوطنية ستواجه المصير ذاته مثل ما كان الحال في النسخة الأخيرة من الألعاب المتوسطية التي اكتفت خلالها بدور ربع نهائي في الوقت الذي كان ينتظر الكل بلوغها النهائي وستعود تجر اذيال خيبة جديدة من ايطاليا بما ان الامال المعلقة عليها كبيرة في تجاوز الدور الأول من البطولة العالمية المنتظرة.
تدرك الجامعة مسبقا كل ما يتعلق بأمورها المادية وكان يتوجب عليها التدارك وإعداد برمجة تتماشى ومشاركة المنتخب في المونديال وحججها ستكون مرفوضة بما أن حتى تحضيرات منتخبي الأصاغر والصغريات للألعاب الإفريقية للشباب التي أقيمت في الجزائر كانت اكثر من عادية والحال أيضا مع تدريبات منتخب الأواسط الذي يستعد لـ«كان» نيجيريا في سبتمبر المقبل.

«الهمهاما» تتراجع عن فكرة الإستقلالية
سيتواصل الأمر على حاله وسيظل فرع نادي حمام الأنف تابعا للنادي بعد القرار الذي تم اتخاذه خلال الجلسة العامة التقييمية والإجتماع الذي جمع فاضل بن حمزة برئيس الفرع معز مزاح، «بن حمزة» وعد بدعم الفرع وتوفير كل مستلزماته من الناحية المادية حتى يتمكن من إعداد العدة كما يجب للموسم الجديد الذي سيخوضه في الوطني «أ».. فكرة الاستقلالية عن النادي ككل تم اقتراحها من بعض المسؤولين المقربين من فرع الكرة الطائرة بما انه لا يحظى بأي دعم وحتى العائدات المالية بما في ذلك المتأتية من بيع بعض اللاعبين ومنحة البلدية كلها تخصص لفرع كرة القدم ونفقاته والأكيد أن المسؤولية ستكون كبيرة على عاتق «بن حمزة» في حال لم يف بما وعد به.

12 أوت انطلاق التحضيرات وتربص في عين دراهم
وحددت الهيئة المديرة لنادي حمام الانف يوم 12 اوت المقبل موعدا لعودة الفريق الى التمارين استعدادا للموسم الجديد الذي ستكون خلاله المهمة كبيرة من ناحية أولى لتقديم نتائج طيبة مثل ما كان سابقا ومن ناحية ثانية لضمان البقاء مبكرا خاصة وأن المنافسة ستكون كبيرة بعد الترفيع في عدد فرق النخبة من عشرة الى اثني عشر.

وسيتحول نادي حمام الأنف مع بداية شهر سبتمبر المقبل الى عين دراهم لخوض تربص مغلق هناك بقيادة المدرب محمد الجلاصي الذي جددت فيها الهيئة المديرة الثقة بعد ان حقق المطلوب مع الفريق في الموسم الماضي وقاده للصعود عن جدارة وإقتدار وبما أنه عارف بكافة المجموعة الشابة التي سيتم الحفاظ عليها للموسم الجديد.

3 انتدابات منتظرة
كان من المنتظر أن يعرف نادي حمام الأنف خلال الموسم الجديد انضمام ثنائي الخبرة سمير الزغدودي وأحمد القرامصلي ولكن الهيئة المديرة صرفت النظر عن الفكرة بعد أن تبين أن الاول ليس بإمكانه الالتحاق بالفريق والثاني لديه عرض اخر، نادي حمام الانف سيقوم في المقابل بثلاثة إنتدابات منها اثنان على سبيل الإعارة من النجم الساحلي بعد الإتفاق الذي حصل بين رئيسي الفرعين.

دفعة أولى
سيتمكن معز مزاح رئيس فرع نادي حمام الأنف من سداد دفعة أولى من أجور مدربي مختلف الأصناف واللاعبين بعد الوعد الذي تلقاه من رئيس النادي الذي وعد بالدعم اللازم خلال الموسم الجديد.

«بالحاج صالح» و«الناصر» يواصلان التألق
واصل شعيب بالحاج صالح وعرفات الناصر تألقهما في البطولة الوطنية للشاطئية بعد ان تمكنا من الفوز بلقب الجولة الرابعة التي أقيمت في شاطئ بنزرت، فوز هذا الثنائي جاء بنتيجة شوطين دون رد على حساب كل من وائل القربي وسليم بن حسين بينما عاد المركز الثالث للثنائي واصف القربي وادم بن حورية.
وسيكون الموعد يوم 5 أوت المقبل مع الجولة الخامسة بشاطئ حمام الأغزاز على ان يدور النهائي يوم 12 من الشهر ذاته في شاطئ قليبية، بطولة كان من الاجدر ان تخصص لإنتقاء مواهب تكون المستقبل لمختلف المنتخبات الوطنية والعناصر التي يكون بإمكانها تشريف الراية الوطنية في مختلف المسابقات بما ان ثنائي منتخب الأصاغر لم يحقق المطلوب بعد أن اكتفى بالدور الأول في «الكان» والألعاب الإفريقية الأخيرة للشباب على حد السواء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499