الكرة الطائرة: «قارة» رئيسا لـ«القناوية.. «رقاية» مديرا فنيا والتكوين والشبّان أولوية

سيكون عبد العزيز قارة الرئيس الجديد لفرع مستقبل المرسى خلال الفترة القادمة خلفا لخليل مريشكو الذي خير الإنسحاب لأسباب خاصة وفقا لما

أكده خلال حديثه لـ«المغرب»، «قارة» ابن مستقبل المرسى وأحد أبرز لاعبيه له دراية كافية بأمور الفريق وما يدور فيه رغم ابتعاده في بعض الأحيان ومؤكد أنّ هذا سيمكنه من تقديم الإضافة المطلوبة التي تحتاجها «القناوية» في هذه المرحلة بالذات.
سيكون العمل بالنسبة للهيئة المديرة الجديدة لمستقبل المرسى وفقا لمشروع سيمتد طيلة الأربع سنوات القادمة وظل لسنوات في انتظار رؤية النور وان يتم تنفيذه على أرض الواقع مثل ما أكده رئيسها عبد العزيز قارة خلال حديثه لـ«المغرب» ، «قارة» أكد انه سيتم خلال فترة تواجده على رأس الفريق اعطاء الأولوية لأبناء النادي من لاعبين ومدربين ومسيرين بما أنهم الأولى والأكثر دراية بما يوجد فيه وأيضا الأكثر حرصا على مصلحته.

وأكد أيضا عبد العزيز قارة أن المشروع الجديد ستعطى خلاله الأولوية المطلقة لتكوين الشبان باعتبارهم الأساس والمستقبل للفريق على حد قوله مبينا أنه ان الأوان لكي يعود مستقبل المرسى للتكوين ويعتمد على لاعبيه في مختلف الأصناف مثل ما كان الحال سابقا وحتى لا يظل في تبعية لأي فريق ويتجنب الانتدابات التي لن تأتي بأية فائدة وتبقى مجرد نفقات اضافية لا جدوى منها خاصة بعد ارتفاع مستوى عقود اللاعبين بصفة كبيرة في الوقت الراهن على حد قوله.. توجه يبقى أكثر من منطقي للهيئة المديرة الجديدة فـ«القناوية» التي تظل مدرسة في الكرة الطائرة مثلها مثل نسر الهوارية والأولمبي القليبي رغم كل الظروف والتكوين القاعدي يبقى اكثر من ضروري لكل ناد يرغب في تحقيق نتائج أفضل دون ان يعيش أزمة مالية ومشاكل خاصة في ظل الوقت الراهن.

المشروع يحتاج نفسا عميقا
وأكد عبد العزيز قارة ان العمل يبقى الأهم بالنسبة له وان المشروع الجديد يحتاج نفسا عميقا حتى يرتكز على الأسس الصحيحة وإلى الكثير من الصبر حتى يؤتي ثماره وان هذا ما يتوجب على كل المحيطين بالفريق تفهمه، «قارة» أكد أيضا أن الأهم بالنسبة له يبقى تكوين جيل للمستقبل يكون قادرا على إعادة أمجاد «القناوية» والدفاع عن الوانها مثل الأجيال السابقة.. الدعم سيكون موجودا دون ادنى شك من رئيس النادي توفيق بن نصيب حتى يكتمل العمل الجماعي وتكون اللحمة أكبر بين مختلف الأطراف فالنجاح لا يأتي إلا بتضافر جهود كل المجموعة.

ملعبان إضافيّان
وتابع عبد العزيز قارة قوله بالتأكيد مجددا على أن الفرصة للتدرب في ظروف أفضل ستكون متاحة اكثر لشبان مستقبل المرسى خلال الفترة المقبلة بما أنه سيتم انجاز ملعبين اضافيين فرعيين يكونان محاذيين لقاعة رجاء حيدر، الملعبان سيحملان اسم «الزفير» ومؤكد أنّ ذلك سيعيد هيبة المكان الذي تبقى له أكثر من دلالة رمزية لمستقبل المرسى ومجد الفريق مثل ما كان الحال سابقا في الستينيات والسبعينيات والثمانينات تلك السنوات التي ذاع فيها صيت «القناوية» وعرفت خلالها تتويجات عديدة.

«رقاية» والخيار المناسب
سيكون كمال رقاية المدير الفني السابق للجامعة مديرا فنيا لمستقبل المرسى وفقا لما بينه رئيس الفرع الجديد عبد العزيز قارة الذي أوضح أيضا أنه كانت له محادثات مع «رقاية» حول المشروع الذي تنوي الهيئة المديرة تنفيذه على أرض الواقع وانه حظي باهتمامه، رقاية يبقى مكسبا واختيارا أكثر من صائب من هيئة مستقبل المرسى بما أنه صاحب تجربة ويملك من الخبرة ما يمكنه من انجاح المشروع المستقبلي لـ«القناوية» بعد السنوات الطوال التي قضاها في الجامعة والإفادة ستكون حاصلة أيضا لمدربي مختلف الأصناف بما أن المدير الفني الجديد سبق له أن أشرف على أكثر من دورة لتكوين المدربين طيلة فترة مهامه السابقة والمهم أن له علاقة طيبة مع كل رؤساء الأندية في البطولة ومدربيها على حد السواء.

«التاجوري» و«بن منصور» للأكابر والكبريات
وبين رئيس «القناوية» أن حاتم التاجوري سيقود الإطار الفني للأكابر بينما ستدرب بثينة بن منصور فريق الكبريات في حين ستوكل مهمة العناية بالشابات في مختلف الأصناف الى عادل بن رمضان، مستقبل المرسى سيكون بين أيدي أبنائه ومؤكد ان نتائجه ستكون أفضل من الفترة الأخيرة في مختلف الأصناف ووفقا للرؤية التي تتطلع إليها هيئته المديرة الجديدة للأيام القادمة فالفريق يضم عناصر طيبة سواء في الأكابر او الكبريات اللاتي تحسن اداؤهن كثيرا في الموسمين الأخيرين اللذين تركن خلالهما افضل انطباع.

للم الشمل
يبقى المهم بالنسبة للهيئة المديرة لمستقبل المرسى عودة أبناء النادي على غرار علي الصخري وجلال شقير وهشام الهنيدي وعادل بن رمضان، الهيئة الجديدة للمرساوية ووفقا لما اكده رئيسها عبد العزيز بن قارة في ختام حديثه لـ«المغرب» ستقيم خلال الفترة المقبلة احتفالا على شرف نخبة «القناوية» ونجومها وستكرم عائلات قدماء اللاعبين وأيضا اللاعبين واللاعبات المتفوقين هذا العام في الدراسة ايمانا منها بأن الجانب العلمي يبقى هاما لكل شاب يرنو الى مستقبل أفضل وبضرورة التكامل بين الدراسة والرياضة.. خطوة ستوجد اجواء طيبة داخل الفريق قبل ضربة البداية للموسم الجديد الذي سيسعى خلاله إلى تحقيق نتائج أفضل سواء في الأكابر بحثا عن ضمان مبكر للبقاء أو لبلوغ الأدوار المتقدمة في البطولة والكأس بالنسبة للكبريات مثل ما كان الحال في موسم الصعود الذي كان خلاله الفريق قريبا من نهائي البطولة لولا نقص الخبرة لدى لاعباته الشابات أمام فريق عاصمة الجنوب.
يبقى مستقبل المرسى كبيرا بأبنائه والأكيد أنه وبعودة نجومه أصحاب الخبرة سيكون المستقبل أفضل خاصة في الشبان المشروع الذي يراهن على انجاحه عبد العزيز قارة بمعينة عائلة «القناوية».

انتظارات كبيرة من «المحرزي» و«الشنوفي»
تم مؤخرا انتخاب سليم المحرزي رئيسا لبلدية مستقبل المرسى بمساعدة رؤوف الشنوفي، «المحرزي» و«الشنوفي» الدوليان السابقان ونجما مستقبل المرسى ينتظر منهما الكل الدعم اللازم لـ«القناوية» التي تحتاج الى الأفضل ومؤكد ان الاولية في ظل تواجد الرجلين ستعطى للبنية التحتية وقاعتي جلال غراب وخاصة رجاء حيدر حتى تكون في أفضل حالة وفي مستوى انتظارات جمهور الفريق الذي لطالما وقف وراء «المحرزي» و«الشنوفي» وقاسماهما الأوقات الصعبة وأيضا فرحة التتويج.

اليوم افتتاح قاعة بوسالم»
سيتم اليوم افتتاح القاعة متعددة الإختصاصات ببوسالم بحضور وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني وكاتب الدولة للرياضة عماد الجبري وعدد من مسؤولي الفريق والجهة، القاعة ستكون مكسبا لمولدية بوسالم التي عانت مؤخرا بسبب التنقل الى جندوبة سواء للقيام بالتمارين أو لخوض مختلف المباريات وأيضا لشبانها الذين عاشوا الأمر ذاته.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499