كرة اليد: تأجيل الجلسة العامة الانتخابية للمكارم ولكن بأيّ زاد ستخوض جمعية الحمّامات مونديال الأندية؟

سيكون يوم 8 أوت المقبل مبدئيا الموعد الجديد للجلسة العامة الانتخابية لمكارم

المهدية بما أن الجلسة التي أقيمت مساء 20 جويلية الجاري لم يتم خلالها تسجيل ترشح أية قائمة لمنافسة قائمة الهيئة المديرة الحالية التي يقودها حافظ السبع، السبع من المنتظر أن يواصل في مهامه في حال لم يتم تسجيل ترشح أية قائمة أخرى منافسة وفقا لما أكده مصدر مسؤول من الفريق خلال حديثه لـ«المغرب».
بين المصدر ذاته أن حافظ السبع الرئيس الحالي لمكارم المهدية وعد بمواصلة العمل وأكد على أنه لن يترك الفريق في فترة فراغ على الرغم من التزاماته المهنية والعائلية الملحة، المكارم قدمت موسما متميزا بلغت خلاله مرحلة التتويج وتغلبت على الفرق الكبرى في مقدمتها الإفريقي ذهابا وإيابا وذلك لم يكن عبثا وإنما نتاج التخطيط المحكم من الهيئة المديرة التي عرفت كيف توفر كل متطلبات النجاح والأرضية الملائمة للعمل سواء بالنسبة للإطار الفني أو للاعبين الذين مكنتهم من كافة مستحقاتهم مثلهم مثل مدربي مختلف الأصناف وهذا ما بينه التقرير المالي الذي تم عرضه خلال الجلسة العامة الإنتخابية منذ يومين وذاك التقرير تبين من خلاله أيضا أن ميزانية الفريق تحسنت بصفة ملحوظة وهذا ربما ما أثار مخاوف كل من أراد الترشح لرئاسة المكارم بما أنه سيكون من الصعب الحفاظ على المستوى المادي الحالي.

عرفت المكارم كيف تخرج مستفيدة خلال الموسم المنقضي خاصة مع عودة الثنائي رضا كريم وأنيس شاكة إلى رئاسة الفرع وكيف تفرض ذاتها أمام بقية الفرق التي عانت خاصة على مستوى النتائج وهذا ما جعل لاعبيها محط أنظار ومتابعة من أكثر من ناد سواء من البطولة الوطنية أو من الخارج، المكارم باتت مثالا يحتدى به ومؤكد أن الكثير من العمل سيكون في انتظار الهيئة المديرة قبل ضربة البداية للموسم الجديد الذي سيسعى خلاله الفريق الى الحفاظ على المستوى الذي ظهر به هذا العام.

«قمر» يغادر وثلاثي يواصل
ستحافظ مكارم المهدية على كافة المجموعة ولن تفرط في أي لاعب باستثناء جابر قمر الذي سيغادر إلى فرنسا لأسباب عائلية وفقا لما أكده مصدر مسؤول من الفريق لـ«المغرب»، المصدر ذاته بين أيضا أن الهيئة المديرة للمكارم تمكنت من إقناع نادر حمزة ومحمد مليح بالمواصلة وأنهما سيمضيان على العقد في وقت لاحق وأن خالد الحيدري جدد عقده لموسم اخر مع الفريق.

معرف لثلاثة مواسم
تبقى الصفقة الرابحة بالنسبة للمكارم أن يوسف معرف الظهير الأيسر أمضى على عقد رسمي مع الفريق لثلاثة مواسم، «معرف» سطع نجمه هذا العام وجلب اليه الإهتمام من أكبر الفرق سواء في البطولة الوطنية أو الأوروبية بعد المردود المتميز الذي قدمه في كل المباريات التي خاضها ولكن المكارم خيرت الإحتفاظ به خلال الفترة القادمة التي ستحمل له عروضا أفضل خاصة وأنه سيخوض بطولة العالم المنتظرة في الدنمارك وسيكون محل متابعة من أكبر الفرق والفنيين والإفادة ستكون دون أدنى شك حاصلة له وللمكارم على حد السواء.
ستحافظ المكارم على كل لاعبيها وعلى يوسف معرف في المقدمة وسيناريو الجيلاني معرف ومحمد صفر لن يتكرر بما أن أمورها المادية طيبة ولا توجد ديون والفريق ليس في حاجة في الوقت الحالي إلى بيع أي لاعب من لاعبيه وهذه نقطة اخرى تحسب للهيئة المديرة الحالية رغم الظرف الإقتصادي الذي تعيشه البلاد ككل.

خطوة تاريخية ولكن المهمة أكثر من صعبة
تأكدت مشاركة جمعية الحمامات في بطولة العالم للأندية التي ستقام مجددا في قطر من 15 إلى 18 أكتوبر المقبل، جمعية الحمامات ستكون الممثل الوحيد للقارة السمراء في هذا المونديال بما أن الزمالك المصري وللأسباب السياسية ذاتها التي أجبرته على التخلف عن النسخة الماضية لن يتمكن أيضا هذا العام من المشاركة.
ستسجل جمعية الحمامات المشاركة للمرة الأولى في تاريخها في هذا الحدث الهام وستكون رابع فريق تونسي يشارك في المونديال بعد النجم الساحلي والترجي الرياضي والنادي الإفريقي وستخوضه إلى جانب فرق كل من السد القطري وبرشلونة الإسباني وفوكسي برلين الألماني والنجمة البحريني وتوباتي البرازيلي وجامعة سيدني الأسترالية.
بأي زاد ستخوض جمعية الحمامات المونديال؟ هذا هو السؤال الذي بات مطروحا في الاونة الأخيرة فالفريق متواضع الإمكانات ونجا في الخطوات الأخيرة من شبح النزول الى الوطني «ب» بعد أزمة النتائج التي عاشها منذ بداية الموسم بسبب ظروفه المادية الصعبة والتغييرات التي طالت الإطار الفني ومغادرة أكثر من لاعب وبما أن الإنتدابات التي قامت بها الهيئة المديرة لتعزيز الرصيد البشري المحدود لم تكن في مجملها موفقة.

هل يكون الحل في الانتدابات؟
لن يكون بمقدور المجموعة الحالية الموجودة في الحمامات تقديم المطلوب في المونديال والأكيد أن ذلك سيدفع بالهيئة المديرة القادمة الى تعزيز الفريق بانتدابات قيمة وبالعناصر التي تكون قادرة على تقديم الإضافة المطلوبة ولو على سبيل الإعارة بما أن أي لاعب سواء من الإفريقي أو النجم أو الترجي يرغب بشدة في تجربة في المونديال قد لاتتاح مرة اخرى، خطوة تتطلب الكثير من الناحية المادية التي تفتقر لها جمعية الحمامات والتي بسببها عاشت ظروفا أكثر من صعبة هذا العام فهل تنجح في تفاديها وتعد العدة كما يجب للحدث العالمي الذي ينتظرها أم تضطر الهيئة المديرة إلى تغيير قرارها وتعدل عن المشاركة؟

31 جويلية الجلسة العامة الانتخابية
وينتظر أن يتم يوم 31 جويلية الجاري الذي حدد موعدا للجلسة العامة الإنتخابية التعرف على الهيئة المديرة الجديدة لجمعية الحمامات خلفا لهيئة الراضي رحومة، الهيئة المديرة سيكون في انتظارها مهام جسيمة في مقدمتها الإعداد كما يجب للمونديال من أجل الظهور بوجه طيب والأهم قيادة الفريق الى موسم ناجح حتى لا يتكرر سيناريو الموسم المنقضي والمشاكل الكبيرة التي عاشها الفريق على كل المستويات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499