المنتخب الوطني: انطلاق مسلسل خلافة معلول وحديث عن البنزرتي

فسح رحيل نبيل معلول المنتخب الوطني الى الدحيل القطري المجال لانطلاق مسلسل جديد سيحمل عنوان المدرب القادم لنسور قرطاج، فمنذ

أن ترك معلول المقاليد الفنية للمنتخب بعد العرض المغري من الدحيل الذي ينتمي له متوسط الميدان يوسف المساكني ورقعة الاسماء المرشحة تتوسع شيئا فشيئا خاصة أن أهل القرار في الجامعة التونسية لكرة القدم يسابقون الوقت لحسم هذا الملف قبل ان يطرق منتخبنا الرسميات من خلال تصفيات كأس افريقيا 2019 في شهر سبتمبر القادم.
من ابرز الاسماء التي تم تداولها نجد فوزي البنزرتي مدرب الوداد البيضاوي حيث اشار موقع «منتخب.نات» المغربي أن المدرب السابق للنجم الساحلي والترجي الرياضي مرشح لخلافة نبيل معلول خاصة أن «رئيس الجامعة وديع الجريء أكد انه ليس له مشكل مع هذا المدرب و لا يعارض تحمله المسؤولية. ولا يزال البنزرتي مرتبطا بعقد مع الوداد لكن في صورة وصول اتصالات رسمية من المكتب الجامعي لا نخال انه سيمانع خوض التجربة خاصة انه تنتظره تصفيات كأس إفريقيا وهي فرصة لتعويض فشله في نهائيات كأس إفريقيا 2010 التي غادر فيها منتخبنا من الدور الأول بعد 3 تعادلات.

لجنة مزدوجة المهام
أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم أنّه تتقرر تكليف لجنة متكونة من واصف جليل، هشام بن عمران، البصيري بوجلال والمدير الفني الوطني يوسف الزواوي لمتابعة إعداد التقرير الخاص بتقييم مرحلة التصفيات المؤهلة للمونديال والمباريات الدولية الودية والمشاركة في كأس العالم بجميع جوانبها الفنية والبدنية والطبية والإدارية واللوجستية والمالية وعرضه على المكتب الجامعي وسيكون ذلك مرفوقا بمقترح يتضمن مواصفات الناخب الوطني مع إمكانية اقتراح أسماء تبعا لتقييم الفترة المنقضية ومتطلبات المرحلة القادمة.

ان تكليف هذه اللجنة بمهمة التقييم واختيار المدرب الجديد يطرح عديد الأسئلة ليس من باب التشكيك في كفاءة الأشخاص ولكن ليس من أهل الاختصاص لم يسبق له اللعب او حتى التدريب ليكون مخولا لانجاز تقييم شامل وأضاف فضلا عن ذلك فهل أن وجودهم ضمن منظومة الجامعة سيسمح لهم بتحميلها مسؤولية أخطائها؟. الم يكن من الأفضل أن يشرك المكتب الجامعي ثلة من أهل الاختصاص وعلاوة على الاستفادة من خبراتهم فإننا نضمن ان يكون التقييم موضوعيا حتى لا تتكرر نفس الأخطاء مرة أخرى ونسمع جعجعة ولا نرى طحينا. بعض الأسماء نالت سابقا فرصتها في التقييم والاختيار ولم توفّق لكن يبدو ان أهل القرار حولوا المنتخب الى مخبر تجارب لعل الحظ يحالفها مرة وتتمكن من الرد على منتقديها.

معلول و«الانجاز» غير المسبوق
وجه المدرب نبيل معلول على صفحته على موقع «تويتر» رسالة الى الجمهور التونسي جاء فيها: «بمشيئة الله وفضله تم تعييني مدربا لنادي الدحيل الرياضي القطري، شكرا على الثقة والله ولي التوفيق.كل الشكر والتقدير للجماهير التونسية الوفية وإلى جامعة كرة القدم وكل لاعبي المنتخب على مجهوداتهم التي توجت بالتأهل لكأس العالم واحتلال المركز 14 في ترتيب الفيفا، غير المسبوق في تاريخ كرة القدم التونسية، وكل التوفيق للمنتخب في مشواره القادم.. تحيا تونس». معلول تحدث عن التأهل الى نهائيات روسيا متناسيا انه وجد الطريق ممهدة من المدرب السابق الفرنسي البولوني هنري كاسبرجاك حيث حقق مع المنتخب 4 انتصارات كانت حافزا لإنهاء المسيرة في أفضل الظروف وأما بالنسبة الى الترتيب غير المسبوق فهو ظرفي لأن المؤكد أن ترتيب منتخبنا سيتراجع بصفة كبيرة بعد النتائج المخيبة في مونديال روسيا.

وتجدر الإشارة الى أن نبيل معلول سيلتحق بفريقه الجديد في النمسا أين يخوض تربصه التحضيري استعدادا لانطلاق الموسم الجديد في شهر أوت بعد إمضاء العقد الذي من المرجح انه سيمتد على موسمين وسينال المدرب السابق لنسور قرطاج أجرة شهرية بـ200 ألف اورو أي مايعادل 600 ألف دينار. ويخوض معلول تجربته الثانية في البطولة القطرية بعد ان اشرف سابقا على خدمات الجيش القطري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499