كرة اليد: المنتخب بإمتياز في ربع نهائي الألعاب المتوسطية وقرعة المونديال تضعه في المجموعة الرابعة

تأهل المنتخب الوطني للأكابر الى الدور ربع النهائي لألعاب البحر الأبيض المتوسط

التي تتواصل منافساتها في إسبانيا حتى 1 جويلية المقبل بعد ان أضاف أمس الإنتصار الثاني له بتغلبه بفارق عريض على منتخب مونتنيقرو استقر على نتيجة (40 – 28) وبعد أن انهى الشوط الأول أيضا متقدما بفارق ستة أهداف (16 – 10).
ضمن منتخبنا مقعدا في الدور المقبل من هذه الألعاب المتوسطية عن جدارة وإستحقاق بما أنه فاز أيضا في اللقاء الإفتتاحي من الدور الأول أمام صاحب برونزية مونديال فرنسا الأخير المنتخب السلوفيني بنتيجة (33 – 29)، عناصرنا الوطنية حققت المطلوب وسيكون بإمكانها مواصلة التألق في باقي مشوار هذه الألعاب بعد الأداء الذي قدمته الى حد الان والوجه المشرف الذي ظهرت به أمام منافسين لا يستهان بهما.

عرفت هذه الألعاب تألق جل العناصر في مقدمتها الظهير الأيمن أمين بنور ولاعب الدائرة مروان شويرف إضافة إلى الظهير الأيسر مصباح الصانعي الذي تمكن بمفرده من تسجيل سبعة أهداف كاملة على الرغم من انه عائد من إصابة ولا يملك فريقا هذا الموسم، «الصانعي» اللاعب «المحارب» سيكون بإمكانه اللحاق بالبقية في مختلف البطولات الأوروبية إذا واصل بهذا المردود في بقية المواجهات.

وسيلاقي المنتخب الوطني في الدور ربع النهائي الذي ستقام مبارياته غدا 27 جوان الجاري المنتخب الجزائري ثاني المجموعة الثانية بداية من التاسعة صباحا ومؤكد أن حظوظ عناصرنا الوطنية ستكون اكثر من قائمة في المرور إلى المربع الذهبي من هذه الألعاب.

بحظوظ وافرة
سيخوض المنتخب الوطني بطولة العالم التي ستقام مشاركة بين ألمانيا والدنمارك بين 10 و27 جانفي المقبل في المجموعة الرابعة بعد أن وضعته القرعة التي تمت أمس إلى جانب منتخبات كل من الدنمارك المنظم والشيلي والنرويج صاحبة فضية مونديال فرنسا الأخير والنمسا والعربية السعودية أما المنتخب المصري فقد وضعته القرعة جنبا إلى جنب مع منتخب أنغولا في المجموعة الخامسة إلى جانب السويد والمجر والأرجنتين والمنتخب القطري بينما ستدافع فرنسا عن اللقب ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات روسيا والمنظم ألمانيا وصربيا والبرازيل وكوريا الجنوبية.. الدور الاول من هذا المونديال سيخوضه المنتخب في مدينة «هورنينغ» الدنماركية.

3 منتخبات فقط
ستتأهل إلى الدور الثاني ووفقا للنظام الذي قرر الإتحاد الدولي اعتماده ثلاثة منتخبات فقط بعد أن كانت سابق أربعة ورغم ذلك فإن حظوظ عناصرنا الوطنية تبقى قائمة في التأهل وتخطي الدور الأول بما أن مهمتها ستكون ممكنة أمام منتخبات الشيلي والنمسا والعربية السعودية ومؤكد أن الفرصة ستكون متاحة أمامها لتقديم الأفضل وتفادي سيناريو المونديال الأخير الذي اكتفى خلاله المنتخب بالدور الأول مثله مثل أولمبياد ريو التي انهاها أيضا في المركز الأخير خاصة وانه يضم عناصر قادرة على تشريف ألوانه مثل ما هو الحال إلى حد الان في الألعاب المتوسطية.

توزيع المنتخبات على المجموعات في المونديال:
المجموعة 1: فرنسا - روسيا – ألمانيا – صربيا – البرازيل – كوريا الجنوبية.
المجموعة 2: اسبانيا – كرواتيا – مقدونيا – أيسلندا – البحرين – اليابان.
المجموعة 3: الدنمارك – النرويج – النمسا – تونس – الشيلي – العربية السعودية.
المجموعة 4: السويد – المجر – قطر – الأرجنتين – مصر – أنغولا.
نتيجتا المنتخب في الألعاب المتوسطية:
تونس – سلوفينيا (33 – 29)
تونس – مونتنيقرو (40 – 28)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499