اليوم الساعة 13.00: المنتخب البلجيكي – المنتخب التونسي (الجولة الثانية من المجموعة السابعة) 90 دقيقة لإحياء حلم الدور الثاني ....

انتظر الجمهور التونسي الفترة الفاصلة بين مباراة الاثنين الماضي أمام المنتخب الانقليزي

ومباراة اليوم أمام المنتخب البلجيكي بفارغ الصبر لأن الأمر يتعلق بامتحان تحديد المصير في نهائيات كاس العالم التي عاد إليها نسور قرطاج هذا الموسم بعد غياب 12 سنة ولكن بهزيمة قاسية في المباراة الافتتاحية أمام منتخب الأسود الثلاث تجعلهم يرفعون اليوم في مباراتهم مع المنتخب البلجيكي بداية من الواحدة ظهرا ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة شعار الفوز ولاشيء غيره للمحافظة على آمال المرور الى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخهم.
يحمل اليوم المنتخب التونسي آمال الكرة العربية بعد أن بدأ ممثلوها يتوافدون على باب الخروج من المونديال بصفة مبكرة بداية بالمنتخب المصري مرورا بالسعودية ووصولا الى المغرب...ولعل المسؤولية الملقاة على عاتق زملاء الفرجاني ساسي ستكون كبيرة وتشكل سلاحا ذو حدين فهي ان كانت تحفزهم فهي تمثل مصدر ضغط عليهم الأمر الذي يتطلب من الاطار الفني الاحاطة بالمجموعة من الناحية الذهنية خاصة ان الشوط الاول من مباراة انقلترا لم تظهر فيه المجموعة بالمستوى المتميز الذي لاحظناه في المباريات الودية الأخيرة وكأننا بالرهبة وضغط النتيجة سيطرا على العقول وكبّلا الأقدام. في مباراة اليوم يواجه منتخبنا منافسا رهيبا من الناحية الهجومية بوجود لوكاكو وهازارد ومارتينز ولكن له بعض المتاعب الدفاعية التي بإمكان استغلالها.

شكوك ترافق مشاركة بن يوسف
أنهى أمس المنتخب الوطني تحضيراته لموعد اليوم بحصة تدريبية انطلقت في الخامسة مساء وحسب الأصداء الواردة من كواليس نسور قرطاج فإن المدافع المحوري صيام بن يوسف أحس ببعض الأوجاع التي تجعل مشاركته في مباراة اليوم تبقى بين الشك واليقين وفي كل الأحوال فإن الوضع يتطلب إيجاد البديل الذي قد يكون رامي البدوي أو يوهان بن علوان.

تغييرات منتظرة
لا ينكر انح دان هزيمة الجولة الافتتاحية أمام المنتخب الانقليزي بهدفين لهدف كانت حصيلة بعض النقائص الأخطاء الدفاعية والثابت أن المدرب نبيل معلول تفطن الى مواطن الخلل وسيدخل بعض التغييرات خاصة في الخط الخلفي حيث تشير بعض الاصداء الى انه قد يعطي الفرصة إلى يوهان بن علوان ورامي البدوي في محور الدفاع وقد تشمل التحويرات الجهة اليسرى بتعويض ديلان برون بحمدي النقاز وربما علي معلول باسامة الحدادي خاصة ان الظهير الايسر للاهلي لم يظهر في مباراة الاثنين الماضي بأدائه المعهود. وقد يعرف خط الوسط بعض التغييرات بعد ان ثبت ان متوسط الميدان وهبي الخزري لم يسترجع إمكانياته وقد يمنح معلول الفرصة الى سيف الدين الخاوي.

ذكريات 2002 ومخالفة بوزيان...
تعيد مباراة اليوم الى اذهان الجمهور التونسي ذكرى 16 سنة و تحديدا يوم 10 جوان 2002 في نسخة كأس العالم كوريا واليابان 2002 حيث التقى المنتخب التونسي بنظيره البلجيكي في الجولة الثانية من منافسات الدور الاول لحساب المجموعة الثامنة وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله وبادر منتخب الشياطين الحمر بالتسجيل في الدقيقة 13 عن طريق مارك ويلموست وبعد 4 دقائق نجح رؤوف بوزيان في ادراك التعادل لنسور قرطاج من مخالفة مباشرة لكن مسيرة منتخبنا توقفت آنذاك عند عتبة الدور الأول بما انه تلقى هزيمتين من روسيا و اليابان.

فرضيات تأهل نسور قرطاج الى الدور القادم
فيما يلي فرضيات تأهل منتخبنا الى الدور الثاني:
- الفوز على بلجيكا وبنما (في الجولة الثالثة) مقابل تعادل او هزيمة بلجيكا أمام انقلترا في الجولة الثالثة.
- الفوز على بلجيكا وبنما وفوز بلجيكا على انقلترا بشرط ان يكون فارق الاهداف المقبولة والمدفوعة لصالح منتخبنا.
- التعادل مع بلجيكاوالفوز على بنما مع هزيمة بلجيكا ضد انقلترا على ان يكون فارق الاهداف المقبولة والمدفوعة لصالح منتخبنا.
- الهزيمة ضد بلجيكا والانتصار على بنمامقابل هزيمة انقلترا في مبارتيها المتبقيتين وافضلية نسور قرطاج في فارق الاهداف المقبولة والمدفوعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499