المنتخب الوطني: معلول يريح 8 أسماء ...وتحكيم أمريكي لمباراة بلجيكا

باتت الامال كبيرة والضغوط اكبر على المنتخب الوطني لرد الاعتبار للكرة العربية

بعد ان تسابق فرسانها على باب الخروج ففي ظرف يومين تأكد ان منتخبات مصر والسعودية والمغرب سيكونون اول المغادرين لنهائيات كأس العالم بروسيا التي تتواصل الى غاية 15 جويلية القادم.

بدأ العد التنازلي للمباراة المصيرية التي تنتظر المنتخب التونسي غدا السبت بداية من الواحدة ظهرا امام نظيره البلجيكي ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة في امتحان لا يحتمل الا فرضية الفوز بعد عثرة الجولة الافتتاحية امام المنتخب الانقليزي بهدفين لهدف فيما ضربت بلجيكا بثلاثية امام بنما.
وتجدر الاشارة الى ان الاطار الفني قرر عدم استبدال الحارس معز حسن الذي حكمت عليه الاصابة على مستوى الكتف بمغادرة المونديال وبذلك سيكتفي بحارسين وهما ايمن المثلوثي وفاروق بن مصطفى.

الحضور البدني ...أساس النجاح
ينهي اليوم المدرب نبيل معلول وضع اللمسات الاخيرة على تحضيرات نسور قرطاج لموعد الغد حيث تتدرب المجموعة منذ يوم الثلاثاء بملعب سترويتال.وتجدر الاشارة الى ان الاطار الفني للمنتخب خير في حصة تمارين الاربعاء اعفاء 8 لاعبين وهم: ديلان برون، أنيس البدري، فخر الدين بن يوسف، وهبي الخزري، إلياس السخيري، نعيم السليتي، ياسين مرياح وصيام بن يوسف تقرر بقاؤهم في فندق الاقامة حيث قرر المدرب ان يمنحهم قسطا من الراحة لاسترداد الانفاس واسترجاع مؤهلاتهم البدنية لأنّ المباراة القادمة مع بلجيكا تتطلب حضورا بدنيا قويا للحدّ من خطوة اسلحتها الهجومية على غرار لوكاكو وهازارد.

حكم أمريكي لمواجهة الغد
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تعيين طاقم تحكيم امريكي لمباراة المنتخب الوطني ونظيره البلجيكي بقيادة الحكم الرئيسي جار ماروفو وسيساعده مواطنه كوراي روكوال والسيلفادوري خوان زومبا فيما سيضطلع اندريس كونها من الاوراغوي بخطة حكم رابع ومواطنه نيكولاس تاران بمراقبة اللقاء.
يذكر ان ماروفو (41 سنة) ادار مباراة دولية وحيدة وهي المباراة الودية بين المكسيك والبوسنة ولم يسبق له تحكيم مباريات في كاس العالم بل اقتصر على ادارة لقاءات من الدوري الامريكي.

المحافظة على نفس طريقة اللعب
اكد نبيل معلول مدرب المنتخب الوطني في تصريحات اعلامية بشأن مباراة الغد امام بلجيكا انه لن يغير طريقة اللعب التي ظهر بها نسور قرطاج في المباراة الاولى مشيرا ان المنتخب سيحاول الضغط على المنتخب البلجيكي الذي يعتبره اقل سرعة من انقلترا لكنه يتميز بالفنيات ولديه العديد من النجوم مثل جدي بروين وهازارد لكن الخط الامامي لنسور قرطاج سيعمل على بلوغ مناطقه الدفاعية وخلق الفرص للتسجيل .ولم يخف معلول بعض التغييرات في الخط الخلفي لمنتخبنا بعد الاخطاء في المباراة الدفاعية حيث ينتظر ان يلعب الدفاع المتقدم . وقال معلول:» منتخبنا قادر على الفوز باللقاء وإنعاش فرصه في التأهل فالجميع يشعرون بالمسؤولية وأنا أثق في اللاعبين وفي قدرتهم على تخطي عقبة بلجيكا وهدفنا هو إدراك الدور ربع النهائي للمونديال».

خبر سار للفرجاني ساسي
تلقى متوسط الميدان الدفاعي للمنتخب الفرجاني ساسي خبرا سارا قبل ايام معدودة من مباراة بلجيكا حيث رزق يوم الاربعاء بمولود جديد اختار له من الاسماء «عبيد» وقد حرص وفد المنتخب على تهنئته ومشاركته فرحته بالمولود الجديد

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499