المنتخب الوطني: معز حسن يعود إلى فرنسا ولا خوف على خليفة

طوى المنتخب الوطني صفحة المباراة الاولى في مونديال روسيا والتي انتهت بهزيمته امام نظيره الانقليزي بهدفين لهدف ضمن

منافسات الجولة الاولى من المجموعة السابعة وبدأ استعداداته لمباراة الجولة الثانية التي تجمعه يوم السبت بالمنتخب البلجيكي بملعب اتكريت ارينا بداية من الساعة الواحدة ظهرا في لقاء صعب يتوجب فيه على نسور قرطاج الخروج بالنقاط الثلاث للابقاء على آمال المرور الى الدور الثاني.
عاد وفد نسور قرطاج منذ يوم الثلاثاء الى موسكو عبر رحلة خاصة من مدينة فولغوغراد ليواصلوا استعداداتهم لمباراة الجولة الثانية امام المنتخب البلجيكي حيث يتدربون بملعب سترويتال الذي احتضن سابقا تمارينهم قبل ضربة بداية مغامرتهم العالمية.

هاجس تعويض معز حسن
تعرض حارس المنتخب معز حسن في مباراة الاثنين الماضي الى اصابة تتمثل في خلع على مستوى الكتف أدى الى تعويضه بزميله فاروق بن مصطفى وأكد سهيل الشملي طبيب المنتخب ان الاصابة تتمثل في خروج مفصل الكتف من مكانه ورغم اعادته فقد خرج ثانية مما اجبر الاطار الفني على إخراجه ليتبين انه يحتاج الى راحة لا تقل عن 3 اسابيع وهو ما يعني نهاية المونديال بالنسبة اليه.وتم الاتفاق بين الاطار الطبي للمنتخب ونظيره في نيس الفرنسي فريق اللاعب على عودته الى فرنسا لتلقي العلاج.

في نفس السياق، تشير بعض الاصداء القادمة من كواليس المنتخب ان الاطار الفني قد يستنجد بالحارس معز بن شريفية لتعويض زميله ورغم ان القانون ينص على تغيير اي لاعب قبل 24 ساعة من المباراة الاولى فإن الجامعة التونسية لكرة القدم قد ترسل ملفا الى الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘فيفا’ يتضمن الحالة الصحية للحارس معز حسن وتطالب باستثناء خاصة ان الامر يتعلق بحارس مرمى ومن الصعب ان يكمل المنتخب السباق بحارسين فقط.

لا خوف على خليفة...
رغم انه تم تداول معلومة اصابة المهاجم صابر خليفة الذي دخل بديلا في مباراة نسور قرطاج مع منتخب الاسود الثلاث وانه في حاجة الى الركون الى راحة لا تقل عن 5 ايام فإن الخبر اليقين جاء من الاطار الطبي للمنتخب حيث تبين ان خليفة عاودته بعض الاوجاع القديمة واثبتت الفحوصات التي خضع لها انها لا تشكل اي خطورة وقد استأنف التمارين مع زملائه.

خلافات وغيابات في صفوف المنافس
اعتبر الملاحظون ان المنتخب البلجيكي سيكون الحصان الاسود في المجموعة السابعة لما يمتلكه من ترسانة نجوم قادرين على صنع الفارق ولذلك ستكون مهمة المنتخب الوطني يوم السبت القادم صعبة خاصة ان نسور قرطاج مطالبون بالفوز للمحافظة على آمال بلوغ الدور الثاني. آخر الاخبار القادمة من كواليس المنتخب البلجيكي تفيد ان حرب التصريحات قد اندلعت بين نجميه لوكاكو وايدن هازارد حيث انتقد هذا الاخير المستوى الذي ظهر به زميله في لقاء الجولة الاولى رغم تسجيله هدفين مشيرا ان اداءه تحسن في الفترة الثانية. وكان رد لوكاكو سريعا حيث اشار الى ان هناك بعض الاطراف لا تتمنى نجاحه مع المنتخب البلجيكي. في سياق آخر، من المنتظر ان يتواصل غياب فانسون كامباني وتوماس فرمالان عن تشكيلة الشياطين الحمر في مواجهة منتخبنا لاسباب صحية ومن المنتظر ان يكونا في الموعد خلال مباراة القمة في الجولة الثالثة من الدور الاول مع المنتخب الانقليزي يوم الخميس القادم 28 جوان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499