النادي الصفاقسي: «كرول» يستجيب لحرب الهيئة على النجم ويبصم على رحليهم

بعد راحة دامت شهرا تقريبا عاد النادي الصفاقسي أمس الاثنين إلى التمارين

تحت الأضواء الكاشفة للملعب الفرعي للطيب المهيري بحضور جماهيره وتحت اشراف المدرب رود كرول الذي كان في استقبال اللاعبين.

الملاحظ في المجموعة غياب عدد من اللاعبين الذين قررت الهيئة الاستغناء عنهم سواء بعدم تجديد العقود أو منحهم الضوء الأخضر للبحث عن فرق أخرى كما شهدت المجموعة غياب عدد من الأفارقة على غرار سوكاري وايدو الذي ينتظر التحاقهم في قادم الايام.
أما بخصوص المجموعة المتواجدة فقد حضر عدد من اللاعبين الذين تمت اعارتهم في وقت سابق لبعض النوادي التونسية على غرار الحارس صبري بن حسين ومحمد علي الطرابلسي كما تمت دعوة مجموعة من لاعبي صنف الامال حتى يكونوا تحت أنظار المدرب لتقييمهم في انتظار التعرف على المنتدبين الجدد. كرول خلال الحصة التمرينية كان مرفوقا بباقي الاطار الفني وهم محمود المصمودي مدرب مساعد ومهدي مرزوق معد بدني ومحمد الرباعي مدرب حراس حيث كانت بداية التمارين عادية بما أنها الحصة الأولى للموسم الجديد.

المغادرون رسميا
أكد نائب الرئيس محمد الجليل في تصريح «للمغرب» أن الهيئة اتخذت جملة من القرارات بخصوص عدد من اللاعبين بعد التشاور مع المدرب رود كرول حيث تأكد رسميا التخلي عن وسيم كمون وماهر الحناشي وكريم العواضي وحسام اللواتي ونهاية عقد ومحمود بن صالح الذي انتقل لفريق ضمك السعودي في حين منحت الضوء الأخضر للحارس رامي الجريدي وياسين مرياح وعلاء الدين المرزوقي للبحث عن أندية أخرى مقابل مبالغ مالية متفق عليها حسب البند التسريحي الذي يربط الطرفين،

كما أكد الجليل بأن الهيئة طلبت أيضا من اندوي البحث عن فريق أخر خاصة وأن الفريق سيستعين باللاعب سارج اكا في المرحلة القادمة الى جانب سوكاري وايدو في حين ستمنح الهيئة ايضا الضوء الاخضر أمام وجدي السعيداني وعلي القربي بعد تمكينهم من وثائقهم.
وأضاف الجليل بأن العدد قابل للترفيع في قادم الايام خاصة وأن التمارين انطلقت يوم 11 جوان حيث سيقوم كرول بمعاينة عدد من اللاعبين العائدين من اعارة والمجموعة الحالية.

مرياح بين روسيا والبرتغال
مازالت وجهة ياسين مرياح غير محددة للموسم المقبل بما أن العروض مازالت تتهاطل عليه من أوروبا والسعودية.
مصادرنا أكدت بأن مرياح تلقى بعض العروض الجديدة من لوكوموتيف موسكو الروسي وبورتو البرتغالي بعد لقاء المنتخب الوطني لكن لم يقع بعد تحديد مصيره خاصة وأن اللاعب تنتظره جلسة مع اعضاء هيئة لوكوموتيف بما أنه متواجد حاليا في روسيا في حين نصح المدرب السابق للنادي الصفاقسي ديموتا هيئة بورتو بانتداب مرياح فأين سيحط الرحال؟

دورة ودية
من المنتظر أن يتحول النادي الصفاقسي في شهر جويلية القادم الى سلطنة عمان للمشاركة في دورة دولية ودية بعد أن تلقى دعوة من أحد النوادي هناك. هيئة الأسود والابيض استقبلت الدعوة بصدر رحب خاصة وأنها ستكون فرصة للمجموعة للاعداد جيدا للعودة الى البطولة الوطنية والانطلاق في مسابقة البطولة العربية ومزيد التعرف على اللاعبين من قبل المدرب رود كرول علما وأنه لم يقع بعد التعرف على النوادي المشاركة في هذه الدورة بما أن الدعوات مازالت متواصلة على عدد من الاندية العربية والاوروبية والاسياوية.

جلسة عامة
تعقد الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي في سهرة الغد الاربعاء جلستها العامة الانتخابية لموسم (2017 - 2018) حيث ستقوم الهيئة بتلاوة التقريرين الادبي والمالي ثم المرور لعملية الاقتراع بما ان الجلسة ستنطلق في العاشرة ليلا بمركب النادي والدعوة مفتوحة للمنخرطين فقط.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499