المنتخب الوطني: نسور قرطاج يتحوّلون إلى موسكو ...ولا خوف على معلول

وصل امس في حدود الثانية ظهرا بتوقيت تونس وفد المنتخب الوطني

الى مقر اقامته الدائم بنزل امبريال بارك بموسكو قادما من كراسنودار التي احتضنت المباراة الودية الاخيرة لنسور قرطاج امام المنتخب الاسباني السبت الماضي وانتهت لزملاء انييستا بهدف لصفر ودامت الرحلة ساعتين ليضبط بعدها المدرب الوطني برنامج التحضيرات الاخيرة مع اقتراب العد التنازلي لمباراة الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة التي ستجمع منتخبنا بنظيره الانقليزي يوم 18 جوان.

طوى المنتخب الوطني صفحة الاختبارات الودية الاخيرة حيث تعادل مع البرتغال وتركيا بنتيجة (2-2) وانهزم امام المنتخب الاسباني بهدف لصفر رغم انه كان بالامكان المحافظة على عذارة الشباك لكن خطأ اللحظات الاخيرة منح التقدم الى المنافس ولكنه اكد قدرة نسور قرطاج على مقارعة الكبار بشرط اصلاح بعض الاخطاء والتركيز، حتى ان لم يخرج منتخبنا بالانتصار فإنه ادخل البلبلة في اجواء المنتخب الاسباني وعمق حيرة اطاره الفني وغضب اعلامه وجمهوره. اداء المنتخب في مباراة السبت الماضي كان محل اشادة عالمية فمدرب المنتخب البلجيكي منافس نسور قرطاج في الجولة الثانية روبارتو مارتينيز اكد ان المنتخب التونسي كان يستحق الفوز في مباراته ضد اسبانيا محذرا من انه قد يشكل إحدى المفاجآت في المسابقة العالمية التي تنطلق بعد يومين. كما سلطت الصحف الاسبانية الضوء على اداء منتخبنا ضد الماتادور الاسباني حيث عنونت صحيفة «ماركا» مقالها بـ: «الآن تأتي الخطورة».وجاء فيه ان «أسباس يحل اللغز، وتونس وضعت إسبانيا في ورطة...». فيما كتبت صحيفة «آس»: «أسباس يسجل وتونس تذكرنا بأن البرتغال سوف تتطلب المزيد من الجهد لمواجهتها.»

لا خوف على معلول
لم يشارك الظهير الايسر علي معلول في الحصة التدريبية التي اجرتها المجموعة يوم الاحد حيث اكتفى بالعدو على انفراذ وهو ما عمق الهواجس في الشارع الرياضي خصوصا ان اللاعب كان يعاني سابقا من اصابة على مستوى عضلة الفخذ حرمته من المشاركة في عدة مباريات مع الاهلي المصري لكن حسب الاصداء القريبة من المنتخب فإن الامر لا يكتسي خطورة بل هي اوجاع بسيطة تطلبت بعض الراحة ومن المنتظر ان تكون عودته سريعة الى التمارين الجماعية وسيكون جاهزا مع انطلاق مغامرة نسور قرطاج في المونديال. وما دمنا في سياق الحديث عن علي معلول فإن مصادر اعلامية مصريةاشارت الى ان لجنة الكرة بالاهلي المصري تدرس امكانية تعديل عقده وإضافة امتيازات جديدة لضمان مواصلة تجربته مع الفريق خاصة ان اللاعب تلقى عدة عروض من اوروباوتحديدا من فرنسا وانقلترا ومن اتحاد جدة السعودي. يذكر ان عقد معلول مع الفراعنة ينتهي في موفى الموسم القادم مما يمنحه الضوء الاخضر للانتقال الى اي فريق اوروبي في صورة تألقه في المونديال دون الحاجة الى موقف ادارة الاهلي ولذلك تبذل هذه الاخيرة جهودها لاغراء اللاعب بتمديد التجربة فحتى ان لم يواصل مع الفريق الاحمر فإنّ الأهلي سيغنم عائدات مالية هامة من التفريط فيه.

سفير تونس في روسيا في التسلل؟
أكدت بعض المصادر الاعلامية ان سفير تونس في روسيا قد يجد صعوبة في متابعة مباريات المنتخب الوطني في مونديال روسيا بسبب عدم حصوله على بطاقة دعوة.
وحسب موقع «الاخبارية» التونسي فإن سفير تونس بروسيا محمد علي الشيحي فوجئ عند توجهه الى مصالح وزارة الخارجية الروسية بأن جميع بطاقات دعوات الحضور الشرفية تسلمها رئيس جامعة كرة القدم التونسية وديع الجريء..
يذكر ان الامور تقضي بتسليم بطاقات دعوة شرفية من لجنة الاشراف على تنظيم بطولات كاس العالم في اي بلد الى حكومات الدول المشاركة من أجل تمكين الشخصيات المرموقة فيها من متابعة مباريات منتخباتهم الوطنية على عين المكان , الا انه تبين ان رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم تسلم باقة الاستدعاءات ووجد بعض المسؤولين التونسيين –على غرار السفير التونسي بروسيا- انفسهم في التسلل.

كابيلو يهاجم المنتخب الانقليزي
انتقد الايطالي فابيو كابيلو المدرب السابق للمنتخب الانقليزي في الفترة الممتدة بين 2007 و2012، اداء منتخب الاسود الثلاث اياما قليلة قبل انطلاق مغامرته في المونديال حيث يواجه المنتخب التونسي يوم 18 جوان ضمن الجولة الاولى من الدور الاول.
واكد كابيلو ان لاعبي المنتخب الانقليزي لن يتمكنوا من التعامل مع الضغط الكبير قبل المواعيد الهامة قائلا: «الفرق الأخرى تتناسى ما حدث من خسائر وتمضي قدما لتحقق الفوز، ولكن الامر مغاير في اجواء منتخب انقلترا. قميص منتخب الاسود الثلاث في بعض الأحيان قد يكون ثقيلا على من يرتديه، وضغط كأس العالم شيء مختلف، من الصعب الحكم على ما يحدث من اللاعبين في هذه البيئة».

وفشل المنتخب الانقليزي في الفوز في ربع النهائي منذ خسارته في نصف نهائي كأس العالم إيطاليا 1990 بضربات الترجيح أمام ألمانيا، وفي كأس العالم 2010 فشل فابيو كابيلو في تحقيق نتائج إيجابية حيث تعادل مع الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية في دوري المجموعات وخرج أمام ألمانيا في دور 16 بنتيجة قاسية (4 - 1).

إيدن هازارد: «بلجيكا ستلعب الأدوار الأولى في المونديال»
أكد إيدن هازارد، قائد المنتخب البلجيكي منافس نسور قرطاج في الجولة الثانية من الدور الاول لحساب المجموعة السابعة من المونديال ان الآمال المعلقة على منتخب بلاده لتحقيق نتائج متميزة في المسابقة العالمية امر منطقي نظرا للرصيد البشري الثري الزاخر بالنجوم.
واضاف هازارد في تصريحات نقلتها صحيفة «ميل»: «نعرف من نحن، نحن لاعبون كبار ونلعب في أكبر الأندية بإنقلترا، إيطاليا وإسبانيا ونعرف ماذا يجب أن نفعل. الجمهور والصحافة والشارع البلجيكي ككل يريدون التألق في المونديال والذهاب بعيدا وهو مطلب مشروع لأننا نملك جيلا ذهبيا قادرا على المراهنة على المراتب الاولى».
واستطرد نجم المنتخب البلجيكي: «إنقلترا امتلكت جيلا ذهبيا قبل ما يفوق عقدا من الزمن ولم تفز بشيء ولكن نريد أن نكون مختلفين ونحقق شيئا...كأس العالم يحمسنا، لقاؤنا مع المنتخب الانقليزي سيكون خاصا لمعرفتي باللاعبين، والمنافس لا يمتلك اسبقية بل حظوظ كلا المنتخبين ستكون متساوية».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499