الكرة الطائرة: إلغاء تربّص فرنسا.. ودّ مع إسبانيا ومستقبل حمّام الشط يضمن البقاء في «النسيونال»

كان من المفروض أن يكون المنتخب الوطني للأكابر في فرنسا لإجراء ثاني تربص خارجي

استعدادا لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستقام في اسبانيا بداية من 22 جوان الجاري كما كان مقررا سابقا ولكن هذه البرمجة تم الغاؤها بما أن موافقة المنتخب الفرنسي على الود الذي كان سيجمعه بمنتخبنا جاء متأخرا ولن يكون هناك متسع من الوقت لإعداد تأشيرة التحول إلى هناك.
سيدخل المنتخب الوطني بداية من الغد في سوسة في رابع تربص سيتواصل حتى 15 جوان الجاري ثم يركن بعدها إلى راحة بيومين قبل التربص الأخير المقرر ليوم 17 من الشهر ذاته، عناصرنا الوطنية ستتحول إلى اسبانيا يوم 18 من الشهر الحالي للدفاع عن حظوظها في هذه الألعاب التي ستسعى خلالها إلى إعادة سيناريو نسختي 2001 و2013 اللتان بلغت خلالهما النهائي وكانت قريبة من الذهبية.

خاض المنتخب الوطني ثلاث مباريات ودية مع نظيره اليوناني خرج خلالها بهزيمتين وانتصارا وسيكون على موعد مع ود ثان وأخير سيجمعه بنظيره الإسباني يوم 19 جوان الجاري وقبل ثلاثة أيام من ضربة البداية للألعاب المتوسطية، عناصرنا الوطنية كانت ستكون أكثر جاهزية للألعاب المنتظرة لو تمكنت من إجراء المباريات الأربع الودية التي كانت ستجمعها بالمنتخب الفرنسي الثاني المعني بالمشاركة والذي تبقى الإضافة مضمونة أمامه.

سيكون بمقدور المنتخب تجاوز الدور الأول من الألعاب المتوسطية بما أن الدور الثاني المقرر إقامة مبارياته يوم 26 جوان الجاري سيكون معنيا به صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، البرمجة التي تم وضعها إلى حد الان على ذمة المنتخب تبقى متوسطة لا غير بعد الغاء تربص فرنسا وقد لا تمكن من تحقيق الأفضل والجامعة ستكون مجبرة ومنذ الان على التعامل بجدية مع البرنامج الذي تم وضعه على ذمة عناصرنا الوطنية للتحضير للمونديال في سبتمبر المقبل حتى لا تكون هناك مفاجآت أخرى.. المنتخب كان بإمكانه خوض تربص فرنسا لو قامت الجامعة بإعداد التأشيرات مسبقا بما أنها على بينة تامة من البرنامج الذي وضعته.

مجموعة المنتخب
سيعول المدرب الوطني «أنطونيو جاكوب» خلال هذا التربص الرابع على خدمات خمسة عشر لاعبا وهم خالد بن سليمان ومروان المرابط وإسماعيل معلى وأمان الله الهميسي ومحمد علي بن عثمان وشكري الجويني وأيمن بوقرة وياسين عبد الهادي وحمزة نقة وعلي بنقي وعمر العقربي وأحمد القاضي ونضال ريدان وأنور الطاورغي ونبيل الميلادي علما أن وسيم بن طارة محترف «شومون» الفرنسي لم يلتحق بعد بالمنتخب بسبب الإصابة، تربص من المنتظر أن تتحدد وعلى ضوئه المجموعة التي ستدافع عن ألوان المنتخب في الألعاب المتوسطية.

حمام الشط يظلُّ بين النخبة
ضمن مستقبل حمام الشط بقاءه بصعوبة في صفوف فرق النخبة بعد تغلبه في المباراة الثالثة والفاصلة من «الباراج» على جمعية المدينة الجديدة بثلاثة أشواط لشوط، مستقبل حمام الشط تفادى التدحرج إلى الوطني «ب» ومن المؤكد انه اتعض من هذا الموسم وسيعد العدة كما يجب حتى يتفادى تكرار هذا السيناريو في بطولة العام المقبل.
كسب مستقبل حمام الشط الرهان بينما لم تتمكن جمعية المدينة الجديدة في المقابل من اللحاق بالنادي الإفريقي بين فرق النخبة رغم الموسم المتميز الذي قدمته على كل المستويات، الفريق يضم في صفوفه مجموعة شابة مؤكد كسبت بعض الخبرة ستستغلها كما يجب العام القادم للمراهنة على الصعود سيما أن الهيئة المديرة ستعزز الفريق ببعض العناصر القادرة على تقديم الإضافة وكسب الرهان الذي ضاع منها في الأمتار الأخيرة رغم كل الجهود التي بذلت والإضافة التي قدمها الإطار الفني بقيادة محمد المسلماني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499