المنتخب الوطني: اليوم اختتام الاستعدادات لملاقاة «الماتادور» الاسباني

وصل وفد المنتخب الوطني مساء أمس في حدود السادسة مساء تقريبا بتوقيت تونس

والثامنة ليلا بتوقيت روسيا الى مدينة كراسنودار في جنوب روسيا بعد رحلة دامت قرابة 6 ساعات وانطلقت من مطار الحجيج في تونس بداية من منتصف النهار على متن رحلة خاصة نظمتها الخطوط التونسية في اطار شراكتها مع الجامعة التونسية لكرة القدم بعد تأمين رحلتي البرتغال وسويسرا، ونفس الطائرة ستؤمن رحلة المنتخب الى موسكو.
يذكر ان كراسنودار احد اقاليم روسيا الجنوبية ستحتضن المباراة الودية الاخيرة للمنتخب الوطني مع نظيره الاسباني غدا السبت في الساعة السابعة و45 دقيقة مساء في اطار تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس العالم بروسيا التي ستنطلق يوم 14 جوان وتتواصل الى 15 جويلية حيث يختتم المنتخب اليوم استعداداته لهذا اللقاء وكما اشرنا في أعدادنا السابقة فإن نسور قرطاج سيتنقلون الى مقر إقامتهم في موسكو في الحادي عشر من الشهر الحالي قبل شد الرحال الى مدينة فولفوغراد يوم 16 جوان اي قبل يومين من موعد مباراته الأولى ضد انقلترا يوم الاثنين 18 جوان ضمن منافسات الجولة الاولى من المجموعة السابعة في المونديال.

الغربي يسبق الوفد
كما جرت العادة، اوفدت الجامعة التونسية لكرة القدم العضو الجامعي محمد الغربي رئيس دائرة المنتخبات الوطنية الى مدينة كراسنودار لتأمين اجراءات الاقامة وملعب التمارين حتى يوفركل الظروف لنجاح المجموعة في آخر مباراة ودية قبل ضربة بداية المشاركة العالمية الخامسة.

الوطنية الأولى وأبو ظبي تنقلان المباراة
اكد موقع الجامعة التونسية لكرة القدم ان مباراة المنتخب الوطني غدا مع نظيره الاسباني بمدينة كراسنودار بداية من السابعة و45 دقيقة مساء وستؤمن القناة الوطنية الاولى نقل اللقاء بصفة مباشرة اضافة الى قناة ابو ظبي الرياضية.

تقييم الأداء في الوديات
شهدت الحصة التدريبية الأخيرة لنسور قرطاج بملعب المنزه التي جرت دون حضور الاعلام والجمهور تركيزا كم جرت العادة على النواحي الفنية – التكتيكية التي أعدها المدرب الوطني نبيل معلول انطلاقا اجراء تقييم لاداء اللاعبين في المبارتين الوديتين امام كل من البرتغال وتركيا، كما أجرى بعض التطبيقات في وضعيات مختلفة في كل الخطط مع متابعة تطور جاهزية بعض اللاعبين العائدين من الإصابة.

الخزري بين الشكّ واليقين
رغم أن الموقع الرسمي للجامعة التونسية لكرة القدم أشار منذ فترة الى عودة متوسط ميدان ستاد رين وهبي الخزري الى التمارين الجماعية اثر الإصابة التي تعرّض لها في البطولة الفرنسية، فإن إشراكه في المباراة الودية غدا مع المنتخب الاسباني يبقى غامضا خاصة مع هاجس الإصابات الذي حرم نسور قرطاج سابقا من خدمات يوسف المساكني لاعب الدحيل القطري ومهاجم الترجي طه ياسين الخنيسي.
يأتي ذلك بعد تصريح من طبيب المنتخب سهيل الشملي أن الخزري «تماثل للشفاء من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لمدة 6 أسابيع، لكن لا نريد المغامرة بإشراكه إمام إسبانيا. الأهم أن يكون اللاعب جاهزًا يوم 18 جوان، لخوض أول مباراة لتونس في المونديال ضد إنقلترا». وفي صورة تأكد غياب الخزري عن موقعة الغد فلمعلول حلول اخرى على غرار انيس البدري وبسام الصرارفي ونعيم السليتي...

نسور قرطاج يتراجعون بسبع درجات
تراجع المنتخب الوطني بسبع مراتب كاملة في التصنيف الشهري الاخير الخاص بالمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك من المرتبة 14 في تصنيف شهر ماي الى المركز 21 في تصنيف الشهر الحالي ورغم ذلك فقد حافظ على الصدارة الافريقية والعربية. ويأتي هذا التراجع بعد التعادلين في مباراتي البرتغال وتركيا الوديتين.
وتقدم نسور قرطاج على المنتخب السينغالي (27 عالميا)، الكونغو الديمقراطية (38 عالميا) والمغرب (41 عالميا) فيما تمكن المنتخب المصري من الصعود بدرجة وحيدة ليصبح في المركز 45 عالميا. على المستوى العالمي حافظ المنتخب الالماني على الصدارة يليه المنتخب البرازيلي والمنتخب البلجيكي منافس منتخبنا في المونديال في المركز الثالث اما منافسنا في المباراة الافتتاحية المنتخب الانقليزي فقد صعد 3 درجات ليحتل المرتبة 12 عالميا فيما حافظ على موقعه منتخب بنما آخر منافسي نسور قرطاج في الدور الاول من المونديال.

منافس نسور قرطاج يضرب بقوة
تمكن المنتخب البلجيكي منافس المنتخب الوطني في الجولة الثانية من الدور الاول للمونديال من امطار شباك منافسه المنتخب المصري في المباراة الودية التي جمعتهما يوم الاربعاء بملعب الملك بودوان بثلاثية نظيفة حملت توقيع روميلو لوكاكو في الدقيقة 27 قبل ان يضاعف ايدن هازارد النتيجة في الدقيقة 38 ويحقق مروان فيلاني الهدف الثالث. وسيختتم منتخب الشياطين الحمر مواجهاته الودية بملاقاة منتخب كوستاريكا يوم 11 جوان. في المقابل، انهزم منتخب بنما منافس المنتخب في الجولة الثالثة من الدور الاول امام المنتخب النرويجي بهدف لصفر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499