الكرة الطائرة: المنتخب يتحوّل اليوم إلى اليونان وثلاثة ودّيات في البرنامج

يتحول المنتخب الوطني للأكابر اليوم وبداية من الخامسة مساء إلى اليونان لخوض أول تربص خارجي استعدادا لألعاب

البحر الأبيض المتوسط التي سيشارك فيها في إسبانيا بداية من 22 جوان المقبل، منتخبنا سيجري هذا التربص حتى 5 جوان من العام الحالي بعد تربصين داخليين خاضهما في سوسة من 14 إلى 30 من ماي الجاري خصصا للإعداد البدني.

سيكون للمنتخب الوطني خلال تربص اليونان ثلاث مباريات ودية سيلاقي فيها منتخب المكان كإختبار أول قبل الألعاب المتوسطية المنتظرة التي ستكون بدورها محطة أولى إعدادية قبل ضربة البداية الأهم بطولة العالم ستقام مشاركة بين ايطاليا وبلغاريا من 9 إلى 30 سبتمبر المقبل والتي ستراهن خلالها عناصرنا الوطنية على ورقة الدور الثاني.
المنتخب سيسعى إلى تقديم وجه طيب والأهم أداء جيدا في هذا الود قبل ملاقاته للمنتخب الفرنسي الثاني في التربص المقبل الذي سيجريه في فرنسا من 8 إلى 14 من الشهر القادم والذي ستتخلله مبدئيا أربعة لقاءات ودية ستكون الأخيرة في برنامج الألعاب في إسبانيا.

وستكون أول مباراة ودية لمنتخبنا مع نظيره اليوناني يوم 2 جوان المقبل بداية من السابعة مساء وهذا التوقيت ستجرى فيه أيضا المباراتان المتبقيتان المقررتان ليومي 3 و4 من الشهر ذاته وهذا الود ستتخلله أربع حصص تدريبية.

لم يتمكن المنتخب من الشروع مبكرا في تحضيراته للألعاب المتوسطية بحكم ضغط الروزنامة وانطلاق البطولة بصفة متأخرة والخوف كل الخوف أن لا يمكنه ذلك من تقديم وجه طيب في اسبانيا يؤكد به جدارته باللقب القاري بما أن شهرا لا يسمح بإعداد جيد للمجموعة التي ستكون على موعد مع تربص داخلي أخير انطلاقا من 17 جوان المقبل قبل التحول يوم 20 من الشهر ذاته إلى اسبانيا.

«بن طارة» أبرز متغيب و15 لاعبا في الموعد
عول المدرب الوطني «أنطونيو جاكوب» خلال تربصي سوسة على ثلاثة وعشرين لاعبا ولكنه سيبقي على خمسة عشر منهم فقط خلال تربص اليونان، القائمة التي ستتحول اليوم إلى اليونان سيكون خلالها وسيم بن طارة محترف «شومون» الفرنسي أبرز متغيب بما أنه مازال إلى حد الان بصدد تلقي العلاج بسبب الإصابة التي تعرض لها في الاونة الأخيرة مع فريقه في البطولة الفرنسية بينما ستعرف في المقابل تواجد لاعب النجم الساحلي امان الله الهميسي الذي عاد من الباب الكبير إلى المنتخب بعد أن أبعد سابقا لأسباب غامضة إلى جانب كلا من خالد بن سليمان ومروان المرابط وإسماعيل معلى ومحمد علي بن عثمان وشكري الجويني وأيمن بوقرة وياسين عبد الهادي وحمزة نقة وعلي بونغي وعمر العقربي وأحمد القاضي ونضال ريدان وأنور الطاورغي ونبيل الميلادي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499