المنتخب الوطني: معلول يضع آخر اللمسات قبل ودّ تركيا

طوى المنتخب الوطني صفحة التعادل في المباراة الودية مع المنتخب البرتغالي

وانطلقت الاستعدادات للاختبار الودي التالي الذي سيجمعه بنظيره التركي غدا الجمعة غرة جوان بداية من الساعة السابعة والربع مساء وستكون منقولة مباشرة على القناة الوطنية الأولى في انتظار اختتام الوديات بمواجهة منتخب اسبانيا يوم 9 جوان بروسيا في السابعة و45 دقيقة قبل أيام معدودة من انطلاق مغامرة نسور قرطاج في مونديال روسيا.
وتحتل مباراة الغد أهمية كبرى خاصة أنها ستحدد اختيارات الإطار الفني للمنتخب بقيادة نبيل معلول في خصوص القائمة النهائية للـ23 لاعبا الذين سيشاركون في النهائيات الروسية خاصة ان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وضع تاريخ 4 جوان آخر اجل للمنتخبات المشاركة في المونديال لإرسال قائماتها النهائية.

عزم على مواصلة النتائج الايجابية
من حسن حظ نسور قرطاج انهم يقبلون على المرحلة الحاسمة من التحضيرات لمشاركتهم العالمية الخامسة بمعنويات مرتفعة بعد التعادل مع البرتغال (2-2) في براغا بالذات في مباراة كان خلالها المنتخب البرتغالي متقدما بثنائية نظيفة قبل أن يعود منتخبنا في اللقاء ويختطف التعادل رغم بعض السلبيات في الخط الخلفي التي ينتظر ان يجد الاطار الفني الحلول لمعالجتها ويتبلور ذلك في مباراة الغد مع المنتخب التركي في جينيف بداية من السابعة والربع مساء.

ويسعى منتخبنا علاوة على اصلاح النقائص ومزيد تحقيق اللحمة الى الخروج بنتيجة ايجابية قبل الود الاخير مع اسبانيا والثابت ان النسق التصاعدي لنسور قرطاج يبعث برسائل الى منافسينا في المجموعة السابعة من المونديال بأن منتخبنا لن يكتفي بتسجيل الحضور بل سيقدم اداء يؤكد احقيته بالوجود في المرتبة 14 عالميا والاولى افريقيا وعربيا.
يذكر ان وفد المنتخب وصل مساء الاربعاء الى سويسرا بعد رحلة دامت ساعتين ووجد في استقباله سفير تونس بسويسرا مراد بورحلة وممثلين عن السفارة التونسية. واجرت المجموعة امس حصتها التدريبية الاولى بسويسرا في انتظار اختتام التحضيرات اليوم لمباراة الغد. وتجدر الاشارة الى ان المجموعة ستعود الى ارض الوطن يوم السبت وستستمر التحضيرات في انتظار السفر الى روسيا يوم 7 جوان.

حارس مرمى خارج الحسابات في رحلة روسيا؟
بعد ان كشف الاطار الفني للمنتخب بقيادة نبيل معلول اثر مباراة البرتغال ان صابر خليفة مهاجم النادي الافريقي سيكون ضمن القائمة النهائية في المونديال، اكد في تصريح اعلامي انه سيصطحب 4 حراس مرمى الى روسيا حيث سيكون ثلاثة منهم ضمن القائمة النهائية لـ23 لاعبا فيما سيرافق الحارس الموجود خارج القائمة زملاءه في رحلة روسيا وهو قرار يثير عديد نقاط الاستفهام فأية فائدة من وجوده في الرحلة وهو خارج الحسابات؟ وإذا كان الامر يتعلق بالمعنويات فـ«الغربال» سيلفظ خمسة اسماء اخرى ستتأثر دون شك من اقصائها من المشاركة في ابرز تظاهرة عالمية...

مصير بن عمر يحدده المونديال
شغلت الاصابة التي تعرض لها متوسط الميدان محمد أمين بن عمر في المباراة الودية بين نسور قرطاج والمنتخب الايراني الرأي العام الرياضي في الفترة الماضية بعد الاختلاف في تشخيصها وعلاجها ففي الوقت الذي رأى فيه الاطار الطبي للفريق المعار اليه اهلي جدة اضافة الى طبيب النجم الساحلي وجوب تدخل جراحي اشار الاطار الطبي للمنتخب الوطني ان الاصابة لا تتطلب ذلك بل سيقتصر الامر على التاهيل وجاء الرأي الحاسم من طبيب فرنسي رجح كفة طبيب الفريق السعودي وكان موقف هذا الاخير بعد اللغو حادا حيث تنصل من التعهد بتكاليف العلاج وبات الغموض يخيم على مصير اللاعب السابق للنجم الساحلي مع الاهلي السعودي وان كان الفريق سيجدد التجربة معه او تتم القطيعة. آخر الاخبار الواردة من كواليس النادي السعودي تفيد انه قرر تأجيل الحسم في مصير تجديد عقد بن عمر الى ما بعد نهاية المونديال، علما ان المدرب الارجنتيني للفريق بابلو غويدي ابدى سابقا رغبته في الاستغناء عن الاسماء الاجنبية ونعني بذلك لأسترالي مارك ميليغان، البرازيليان كلاوديمر وليوناردو سوزا، اليوناني فيتفا، التونسي محمد أمين بن عمر، والمصري مؤمن زكريا مع الابقاء علي السوري عمر السومة وانتداب عناصر اجنبية جديدة لكن في المقابل عبّر الجمهور «الاهلاوي» عن رغبته في بقاء بن عمر واطلق حملات على مواقع التواصل الاجتماعي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499