الملعب القابسي: بين الضبابية الادارية وشروط الهيئة الحالية...

ظن أحباء الملعب القابسي انه بضمان الفريق بقاءه في الرابطة المحترفة الاولى في الجولة

الختامية من السباق فإن المشاكل قد انتهت والغيوم قد انقشعت من سماء فريق عاصمة الحناء ،لكن يبدو ان الغموض لا يزال يلف مستقبل الفريق والفراغ الاداري يتهدده بعد ان اعلنت الهيئة المديرة نيتها الانسحاب ودعت كل من يأنس في نفسه القدرة على تحمل المسؤولية الى تلبية نداء الواجب.
لكن الى حدود كتابة هذه الأسطر، لم يتحدد بعد موعد تقديم الترشحات وتاريخ الجلسة العامة الانتخابية رغم تأكيد الرئيس صابر الجماعي مع نهاية الموسم انه قرر الانسحاب من مهامه لاسباب صحية وعائلية رغم ان مدته النيابية لا تزال سارية المفعول.
وتؤكد مصادر «المغرب» ان الهيئة المديرة الحالية اعلنت عن الاستقالة بصورة شفاهية ولم تقدمها بصورة كتابية الى السلط المختصة وذلك في انتظار ايجاد ضمانات لخلاص الديون المتخلدة بذمة الهيئة الحالية من الهيئة الجديدة.

أسماء متداولة ولكن
يشغل موضوع الهيئة المديرة الجديدة احباء فريق عاصمة الحناء ويحظى هذا الموضوع بأحاديثهم في هذه الفترة خاصة ان حسم كل الملفات مرتبط بايجاد الربان الجديد للسفينة الخضراء والبيضاء حتى لا تعاني ما واجهته في اعقاب الموسم الذي مضى بسبب التاخير الحاصل في التحضيرات والانتدابات والاطار الفني.
ورغم الحديث عن تكوين قائمة يتراسها علاء الدين بن حسين وتتكون من عدة اسماء على غرار صالح الحاج صالح ومجدي ثابت ومراد بالطيب، فإن الرؤية لا تزال غامضة ويبدو ان هذه القائمة لم تقدم ما يفيد اعتزامها الترشح للانتخابات بصفة رسمية وقد يكون ذلك بسبب المفارقة التي احدثتها الهيئة الحالية فهي لم تدع بعد الى جلسة عامة انتخابية ولم تفتح باب الترشحات وفي الوقت نفسه تشترط ضمانا وتعهدا بخلاص الديون المتخلدة بذمة النادي وهو شرط قد لا يشجع على تحمل المسؤولية خصوصا اذا كانت الديون مرتفعة.

موضوع المدرب في انتظار الحسم و حديث عن القصري
من المعلوم ان المدرب محمد الكوكي اعلن في نهاية الموسم الحالي ان نيته تتجه الى انهاء التجربة مع الملعب القابسي وطرق تجربة تدريبية خارجية خاصة ان بحوزته بعض العروض وهو ما يحتم على هيئة «الستيدة» البحث عن مدرب جديد وبما ان الامر من مشمولات الهيئة الجديدة التي لم تتوضح بعد الرؤية بشأنها فإن الحسم ينتظر ان يتأخر بما سيحمله ذلك من تأثير على ملف الانتدابات والتحضيرات التي قد يدفع الفريق ضريبتها لاحقا على غرار الموسم المنقضي حيث وجد الفريق نفسه يصارع الى الأمتار الأخيرة ليؤكد تمديد اقامته في قسم الاضواء. وتتحدث بعض الاخبار من كواليس النادي عن مفاوضات متقدمة مع اسكندر القصري مدرب الجار مستقبل قابس فهل تتبلور الصفقة وتحدث ردود فعل عديدة في الشارع الرياضي بقابس ام هي مجرد إشاعات من نسج فترة الميركاتو خاصة ان المدرب بحوزته عروض عديدة محليا وخارجيا من الخليج تحديدا؟

لا خوف على مصير القلعي
راجت في الفترة الماضية عدة اخبار عن امكانية سقوط صفقة الحارس علي القلعي في الماء نظرا للضبابية التي تخيم على المستوى الاداري وسعي عدة فرق للظفر بخدمات الحارس المتألق لكن من حسن الحظ ان المسؤولين في «الستيدة» حسموا نهائيا الصفقة ورغم التكتم على قيمتها يتردد في بعض الصفحات الخاصة بالنادي في موقع التواصل الاجتماعي انها في حدود 100 الف دينار وقد تحصل القلعي على جزء منها.يذكر ان الحارس السابق للشبيبة القيروانية قد امضى لفائدة عاصمة الحناء لمدة موسم قابل للتجديد.

اسماء على طاولة الانتدابات
رغم تردد الفريق حاليا في فترة الضبابية الادارية، فإن ذلك لم يمنع من بعض التحركات بقيادة الرئيس الشرفي محمد العياشي العجرودي في اتجاه جس النبض لبعض الاسماء من اجل تعزيز الرصيد البشري لنادي عاصمة الحناء وفي هذا الاطار تتردد عديد الاخبار عن اتصالات مع اللاعب السابق للفريق احمد حسني الذي خاض تجربة مع الملعب التونسي في الموسم المنقضي، لتعزيز الخط الامامي الذي يعاني بعض المتاعب في ظل محدودية اضافة الاقدام المستوردة كما تتردد عديد الاخبار عن امكانية استعادة سعد بقير بعد تجربة متذبذبة مع الترجي الرياضي فضلا عن ضم المدافع محمد امين النفزي المعار من الترجي الرياضي بصفة نهائية.

محمود يقترب من الحديقة «ب»
اشرنا في عدد سابق الى رغبة الترجي الرياضي في انتداب مدافع الملعب القابسي ايمن محمود ونعود اليوم لنؤكد ان حسم الصفقة بات مسألة وقت لا غير وقد يتبلور الاتفاق الى زيجة رسمية في الايام القادمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499