المنتخب الوطني: معلول يضع اللمسات الأخيرة قبل مواجهة «برازيل» أوروبا غدا

تتواصل استعدادات المنتخب الوطني للمباراة الودية التي ستجمعه غدا الاثنين بنظيره

البرتغالي في السابعة و45 دقيقة مساء بمدينة براغا البرتغالية في اطار تحضيرات المنتخبين للمشاركة في النسخة الحادية والعشرين من نهائيات كاس العالم التي ستحتضنها روسيا من 14 جوان الى 15 جويلية حيث تنهي المجموعة اليوم تحضيراتها بعد الحصة التدريبية الثانية التي دارت في التاسعة والنصف من ليلة امس.

يذكر ان وفد نسور قرطاج حط الرحال بمدينة براغا في الخامسة والنصف من مساء الجمعة بعد رحلة استمرت لساعتين ونصف بما ان انطلاقتها من مطار الحجيج كانت في الثالثة مساء حيث كان في توديع الوفد ماجدولين الشارني وزيرة شؤون الشباب والرياضة المرفوقة بعماد الجبري كاتب الدولة للرياضة لتشجيع اللاعبين وحثهم على تقديم افضل ما لديهم. وللتذكير فإن نسور قرطاج يلتقون غدا المنتخب البرتغالي «برازيل» اوروبا قبل المباراة الودية الثانية يوم غرة جوان مع المنتخب التركي في سويسرا وستكون حاسمة لتحديد قائمة الـ23 النهائية قبل اختتام التحضيرات بملاقاة المنتخب الاسباني يوم 9 جوان في روسيا.

السفيرة في استقبال الوفد
فور وصول الوفد التونسي الى براغا وجد في استقباله سفيرة تونس بالبرتغال، سلوى البحري مصحوبة بممثلين عن السفارة التونسية، ولم تستغرق الاجراءات الادارية وقتا طويلا بما أن مبعوث الجامعة التونسية لكرة القدم محمد الغربي امّن كل ظروف الراحة وترتيب الاجراءات المتعلقة بالاقامة مما جعل المجموعة تتحول مباشرة الى نزل الاقامة.

تمارين تحت الامطار
مع اقتراب موعد الجديات حرص الإطار الفني للمنتخب على عدم إضاعة الوقت حيث أجرت المجموعة مباشرة بعد الإفطار وتحديدا في التاسعة والنصف ليلا حصتها التدريبية الأولى وقد دامت 60 دقيقة تحت الامطار وفي حرارة بلغت 16 درجة وخصصها الإطار الفني لإزالة الإرهاق بعد الرحلة التي استغرقت ساعتين ونصف تقريبا.

الخزري على انفراد
شهدت حصة مساء الجمعة مشاركة 28 لاعبا وتخلف عنها وهبي الخزري متوسط ميدان ستاد رين الذي واصل برنامجه التاهيلي بإشراف اخصائي العلاج الطبيعي. علما ان الخزري لن يشارك في مباراة البرتغال الودية غدا الاثنين كما سيغيب عن ودية تركيا يوم غرة جوان بعد قرار الاطار الطبي الذي خيّر اراحته لتجاوز مخلفات الاصابة بصفة نهائية قبل بداية الرسميات.

تجدر الاشارة الى ان الخزري تعرض الى اصابة في مباراة فريقه ستاد رين مع ستراسبورغ في الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي.

ارتفاع وتيرة المنافسة
بدأ العد التنازلي ليوم 4 جوان موعد اختيار قائمة الـ23 لاعبا الذين سيشاركون في النهائيات الروسية، ومن المنتظر ان يلفظ غربال المدرب الوطني نبيل معلول 6 اسماء وهو ما جعل وتيرة التنافس تشتد في المجموعة في الايام الاخيرة من اجل اقناع الاطار الفني بضمان مكان في القائمة النهائية، الثابت ان معلول ضبط اختياراته وتوضحت امامه الصورة بعد المستجدات الأخيرة التي حملت في طياتها اصابة المهاجم طه ياسين الخنيسي وقبلها تأكد الشارع الرياضي التونسي ان نجم المنتخب يوسف المساكني سيكون خارج حسابات المونديال نظرا لاصابته على مستوى الاربطة المتقاطعة. وسيكون اللاعبون مطالبين بتحقيق معادلة تقديم افضل ما لديهم مع الحرص على تجنب الاصابات التي قد تلخبط الحسابات خاصة مع فترة نهاية الموسم والتي تزيد فيها فرضيات الاصابات العضلية خاصة.

المباراة منقولة على 4 سنوات
من المنتظر ان تكون مباراة المنتخب الوطني ونظيره البرتغالي غدا في الساعة السابعة و45 دقيقة مساء ببراغا منقولة على القناة الوطنية الاولى بعد ان تحصلت على حقوق البث اثر العقد المبرم بين الجامعتين التونسية والبرتغالية.
ولن تكون الوطنية الوحيدة التي ستنقل اللقاء بل سيكون اللقاء مباشرا على قنوات «أون سبورت المصرية» وقناة الرياضية المغربية وبيين سبورت الفرنسية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499