كرة اليد: كلاسيكو اللقب بين النجم والترجي وصراع رباعي من أجل البقاء

من سيتوج بطلا لهذا الموسم؟ هل يكون اللقب 32 للترجي أم «الأميرة» التاسعة للنجم؟

من سيضمن البقاء ومن سيجر أذيال الخيبة ويتدحرج إلى الوطني «ب» من بين الرباعي جمعية الحمامات ونادي هيبون وبعث بني خيار واتحاد منزل تميم؟ أسئلة كلها سترافق الجولة السادسة والأخيرة من مجموعة التتويج التي سيتصدرها كلاسيكو الموسم بين فريق باب سويقة وفريق جوهرة الساحل وأيضا الجولة ذاتها لمجموعة تفادي النزول التي سنتعرف من خلالها على الفريقين اللذين سيغادران فرق النخبة.. كلاسيكو النجم والترجي سيكون منقولا مباشرة على شاشة القناة الوطنية.

يحل الليلة الترجي الرياضي ضيفا في كلاسيكو الموسم واللقب على النجم الساحلي، حوار سيجمع بين صاحب الصدارة برصيد ستة عشرة نقطة فريق جوهرة الساحل ووصيفه على بعد نقطتين فريق باب سويقة الذي سيكون خلال هذا اللقاء أمام حتمية وحيدة الفوز إذا أراد العودة بالبطولة من سوسة بالذات والمحافظة على اللقب لموسم اخر بما أن التعادل سيخدم مصلحة النجم فقط الذي عرف كيف يفوز بكلاسيكو الإفريقي ذهابا وإيابا وأيضا بمواجهتي مكارم المهدية.

سيكون اللقاء مثيرا وستكون الفرجة حاضرة في هذا الكلاسيكو الذي يريده النجم موعدا للعودة إلى الألقاب التي ابتعد عنها منذ موسم (2010 – 2011) وتتويجا لنتائجه المتميزة التي قدمها منذ ضربة البداية للموسم الحالي وللسيطرة التي فرضها أمام كل منافسيه بما في ذلك الترجي المتعادل معه فوزان وهزيمتان لكل طرف في المرحلة الأولى وهذه المرحلة الختامية، فريق جوهرة الساحل سيخوض اللقاء في قاعته وامام جمهوره ومن المؤكد أن هذا سيخدم مصلحته اكثر في رفع لقب امام جمهوره طال انتظاره.

يملك النجم من الإمكانات ما يمكنه من التألق اليوم ولكنه لن يكون في طريق مفتوحة فالترجي سيتحول إلى سوسة من اجل العودة باللقب دون سواه وحتى عامل الأرض والجمهور لن يقف أمامه بما أنه سبق وان حقق المطلوب أمام النجم رغم كل هذا الزاد.

من سيضمن البقاء؟
سيكون الحوار على اشده بين النجم والترجي من أجل اللقب والأمر ذاته في مجموعة تفادي النزول، المواجهة ستكون مباشرة اليوم في دربي الوطني القبلي بين المتصدر وملاحقه المباشر بعث بني خيار وجمعية الحمامات التي ستكون معنية بالفوز او التعادل إذا أرادت ان تكون الموسم المقبل بين فرق النخبة على خلاف مضيفها الذي تكفيه نقطتان لكسب الرهان.
ستجمع المواجهة الثانية من حوار الجولة الختامية لمجموعة تفادي النزول بين اتحاد منزل تميم وضيفه نادي هيبون، اتحاد منزل تميم سيكون مجبرا على الفوز في هذه المواجهة وانتظار عثرة دون سواه وانتظار هزيمة لجمعية الحمامات حتى يتفادى العودة من حيث أتى إلى الوطني «ب».. بدوره نادي هيبون الذي يبدو أقل حظا في المراهنة على البقاء سيكون امام حتمية الفوز اليوم امام اتحاد منزل تميم وانتظار هزيمة لجمعية الحمامات الفائز ضدها ذهابا وإيابا في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم.

برنامج الجولة الأخيرة لمجموعة تفادي النزول:
• قاعة بني خيار س 22:00:
بعث بني خيار – جمعية الحمامات (كريشان ومخلوف)
• قاعة منزل تميم س 22:00:
اتحاد منزل تميم – نادي هيبون (قمري وشعبان)
تذكير بالترتيب:
1 – بعث بني خيار 13
2 – جمعية الحمامات 12
3 – اتحاد منزل تميم 11
4 – نادي هيبون 10

برنامج الجولة الأخيرة لمجموعة التتويج:
• القاعة الأولمبية بسوسة س 22:00:
النجم الساحلي – الترجي الرياضي (ساسي وبن جماعة)
• قاعة المهدية س 22:00:
مكارم المهدية – النادي الإفريقي (الشاوش وعبيد)
تذكير بالترتيب:
1 – النجم الساحلي 16
2 – الترجي الرياضي 14
3 – مكارم المهدية 9
4 – النادي الإفريقي 7

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499