المنتخب الوطني: انطلاق المرحلة الحاسمة وملف راني خضيرة يطفو على السطح من جديد

شد وفد المنتخب الوطني لكرة القدم في حدود الثالثة من مساء امس الرحال على متن طائرة

خاصة من مطار الحجيج الى مدينة براغا البرتغالية استعدادا للمباراة الودية التي ستجمعه بنظيره البرتغالي يوم الاثنين القادم 28 ماي بداية من الساعة السابعة و45 دقيقة قبل ان يشد الرحال الى سويسرا لملاقاة نظيره التركي يوم غرة جوان.
اثر العودة الى تونس يوم 2 جوان ،سيضبط المدرب للوطني نبيل معلول القائمة النهائية بما ان «الفيفا» حددت 4 جوان لارسال قائمة الـ23 لاعب وسيسافر الوفد التونسي الى روسيا يوم 7 جوان اي قبل يومين من المباراة الودية الأخيرة التي ستجمعه بنظيره الاسباني يوم 9 جوان ليدخل بعدها غمار الرسميات بملاقاة المنتخب الانقليزي يوم 18 جوان ضمن منافسات الجولة الاولى من الدور الاول لحساب المجموعة السابعة.

الكل في الموعد
اكتمل نصاب المجموعة يوم الخميس بانضمام كل من السليتي وديلان براون ووصول وهبي الخزري الذي لن يشارك في لقاء البرتغال وقد يريحه الاطار الفني في مباراة تركيا من اجل المحافظة عليه للرسميات نظرا لقيمته في المجموعة وتحسبا لاية مضاعفات على الإصابة التي تعرض لها مع فريقه.
يذكر ان الحصة المسائية ليوم الخميس بالملعب الأولمبي برادس دامت قرابة 90 دقيقة استغلها الإطار الفني للتركيز على الجوانب الفنية التكتيكية من خلال تمارين خصوصية لتحسين التمركز الدفاعي والهجومي وسرعة افتكاك الكرة.

هل عاودت الجامعة الاتصال براني خضيرة؟
أثار راني خضيرة لاعب أغسبورغ الألماني الكثير من ردود الفعل الغاضبة بعد اعلان رفضه الانضمام الى المنتخب الوطني وبرر انذاك قراره بأنه لا يتقن اللغة العربية قائلا: «ولدت ونشأت في ألمانيا، ولا أتحدث سوى اللغة الألمانية، وهذا ما أثر كثيرا على قراري، خطتي في الملعب تتعلق بالتواصل، التعليمات والتكتيك، الوقت لا يسمح بذلك لأنه قصير جدا». وعاد موضوع خضيرة ،الشقيق الأصغر لسامي خضيرة لاعب المنتخب الالماني ليطفو على السطح بعد ان أكد اللاعب في تصريح لصحيفة «كيكر» الألمانية ان المكتب الجامعي لكرة القدم عاود الاتصال به بعد اصابة يوسف المساكني وتأكد غيابه عن المونديال لتعزيز صفوف نسور قرطاج مضيفا انه جدد رفضه وانه اتخذ قراره بعد تفكير ولا يري نفسه قادرا على الوجود ضمن المجموعة وتقديم الاضافة في الوقت الراهن.
يذكر أن خضيرة (24 سنة) المولود في ألمانيا لأب تونسي،انتمى الى المنتخب الألماني في الأصناف الشابة الا أنه لم يخض أي مباراة مع المنتخب الاول مما يسمح له قانونيا بتقمص زي المنتخب التونسي.

بادرة طيبة من الإطار الإداري والفني واللاعبين
الرياضة أخلاق او لا تكون واللاعب قبل كل شي انسان متجذر في قضايا شعبه ومشاغله، يحز في نفسه ما تعانيه فئة من ابناء وطنه بسبب قلة ذات اليد لذلك مهما اختلفنا او لمنا على المكتب الجامعي والاطار الفني واللاعبين فالحركات النبيلة منهم جديرة بأن نشيد بها ونباركها، وفي هذا الاطار تحول مساء الخميس قيس رقاز رئيس دائرة الاعلام بالجامعة الى مقر اذاعة «أي آف آم» وقدم 38 ألف دينار لفقرة «فاعل خير» للمساهمة في إجراء عملية جراحية لأحد المواطنين.

بدلات جديدة لنسور قرطاج
اثارت البدلات التي ظهر بها اللاعبون خلال حفل تقديم الزي الرسمي جدلا كبيرا في الشارع الرياضي التونسي بما انه لم تنل اعجابه واستحسانه على العكس فإن الاصوات الرافضة لها كانت اكبر وتم توجيه سهام النقد الى الشركة الراعية وهو ما جعل هذه الاخيرة تصمم ازياء جديدة وقد ظهرت على موقعها الرسمي من خلال صور الثلاثي ياسين مرياح، معز حسن واحمد خليل بتصميم والوان افضل من تلك التي ظهر بها سابقا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499