المنتخب الوطني: اليوم شدّ الرّحال إلى براغا...وبرون في التشكيلة المثالية للبطولة البلجيكية

بدأ العد التنازلي لبداية المغامرة العالمية للمنتخب الوطني في مونديال روسيا الذي سيجرى بين 14جوان و15 جويلية،

مشاركة ينتظرها بشغف الجمهور الرياضي التونسي خاصة أن نسور قرطاج غابوا عن المنافسة العالمية في نسختي 2010 و2014 وكانت آخر المشاركات في نهائيات ألمانيا 2006 التي ودعها منتخبنا على غرار سابقاتها من الدور الأول.
يشد اليوم وفد المنتخب الوطني الرحال الى مدينة براغا البرتغالية في الساعة الثانية بعد الظهر على متن رحلة خاصة تنطلق من مطار الحجيج استعدادا للمباراة الودية التي ستجمعه بالمنتخب البرتغالي يوم الاثنين 28 ماي بداية من الساعة السابعة و45 دقيقة مساء قبل ملاقاة المنتخب التركي يوم غرة جوان بسويسرا واختتام برنامج المباريات الاعدادية بملاقاة منتخب اسبانيا يوم 9 جوان في روسيا.

ثلاثي في اول اطلالة
أشارت «المغرب» في عدد الأمس ان الثلاثي نعيم السليتي محترف ديجون الفرنسي، ديلان برون لاعب جينيت البلجيكي ووهبي الخزري متوسط ميدان ستاد رين الفرنسي كانوا آخر الملتحقين بالتربص وقد شاركوا أمس في الحصة التدريبية الأخيرة قبل رحلة البرتغال بملعب رادس في الرابعة والنصف مساء، علما ان الخزري سيغيب كما اشرنا سابقا عن مباراة نسور قرطاج مع المنتخب البرتغالي بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه مع ستراسبورغ ضمن الجولة 36 من الدوري الفرنسي ومن المنتظر ان يخضعه الإطار الطبي لفحوصات جديدة ويسطر له برنامجا خاصا لاستعادة «الفورمة» قبل مباراة تركيا الودية المقررة يوم غرة جوان في سويسرا.

الانسجام يشغل بال معلول
تدرب نسور قرطاج مساء الأربعاء بداية من الرابعة والنصف مساء في ملعب رادس بمشاركة 26 لاعبا في حصة خصصها المدرب الوطني نبيل معلول مزيد ضبط بعض الجوانب الفنية وإضفاء مزيد من التكامل على أداء المجموعة وذلك عبر إخضاع اللاعبين لبعض التمارين الخصوصية والوضعيات التكتيكية وإجراء مباراة تطبيقية لمزيد تحقيق الانسجام بين اللاعبين على مستوى التغطية الدفاعية والبناء الهجومي خاصة ان المجموعة تم تطعيمها ببعض الأسماء الجديدة او العائدة الى أجواء المنتخب وتحتاج الى مزيد من الوقت لتعزيز اللحمة والانسجام مع البقية.

برون والحرباوي في التشكيلة المثالية للبطولة البلجيكية
اورد موقع «walfoot.be» التشكيلة المثالية لمرحلة التتويج في الدوري البلجيكي لموسم 2017 - 2018 وقد ضمت لاعبين تونسيين وهما ديلان برون مدافع جينت وحمدي الحرباوي مهاجم زولت فارغيم وهداف البطولة البلجيكية.
ولئن يوجد برون ضمن قائمة معلول استعدادا للمونديال فإن الحرباوي رغم الإشادة المتواصلة بخدماته تواصل ابعاده عن تشكيلة نسور قرطاج حيث برر الإطار الفني ذلك بأنه لا يتماشى وخطته والحال ان الاسباب معلومة لدى الجميع وهي انه دفع ضريبة تصريحاته عن غياب الانضباط في تربص الإمارات الذي سبق كأس إفريقيا 2013 ومنذ ذلك الحين وجد أبواب المنتخب موصدة.

الخطوط التونسية تؤمن 4 رحلات لنسور قرطاج
اتفقت الجامعة التونسية لكرة القدم مع شركة الخطوط على تأمين أربع رحلات عبر طائرة خاصة في اطار عقد الاستشهار بينهما. وستنطلق الرحلة الأولى من تونس نحو مدينة براغا البرتغالية يوم الجمعة 25 ماي قبل 3 الايام من المباراة الودية مع المنتخب البرتغالي يوم 28 ماي لتكون الرحلة الثانية بعدها مباشرة حيث سيشد وفد نسور قر طاج الرحال إلى زوريخ يوم 29 ماي استعدادا للمباراة الودية التي ستجمعه بنظيره التركي يوم غرة جوان قبل العودة إلى تونس يوم 2 جوان لتنطلق بعدها الرحلة الرابعة والاخيرة نحو روسيا يوم 7 جوان حيث يختتم منتخبنا ودياته بملاقاة المنتخب الاسباني يوم 9 جوان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499