اليوم التحاق الخزري وبرون ...وأزمة بين معلول والأهلي

اقل من 20 يوما تفصلنا عن ضربة بداية النسخة الحادية والعشرين

من كأس العالم روسيا 2018 ولذلك ارتفعت وتيرة تحضيرات المنتخبات فمنها من وضع اللمسات الاخيرة وحدد القائمة النهائية ومنها من لايزال ينتظر آجال «الفيفا» لحسم الاختيار في قائمة الـ23 وبين هذا وذاك تزيد المنافسة في التمارين من اجل اقناع المدرب بضمان مكان في اقوى التظاهرات العالمية كما هو الشأن بالنسبة الى نسور قرطاج حيث ينتظر ان يلفظ غربال المدرب الوطني نبيل معلول 6 اسماء مع حلول يوم 4 جوان.
يذكر ان نبيل معلول اعلن عن قائمة موسعة قوامها 29 لاعبا وينتظر ان تتقلص الى 23 وفق قوانين الاتحاد الدولي ولذلك بدأت المنافسة تشتد بين العناصر الموجودة من اجل اقناع الناخب الوطني بمنحها فرصة المشاركة في المسابقة العالمية الاكبر في العالم.

اليوم اكتمال النصاب
من المنتظر ان يكتمل اليوم نصاب الـ29 لاعبا بالتحاق الثنائي وهبي الخزري متوسط ميدان ستاد رين الفرنسي وديلان برون محترف جينيت البلجيكي بعد ان وصل أمس نعيم السليتي وقبله التحق اسامة الحدادي مدافع ديجون وإلياس السخيري متوسط ميدان مونبيليي وكان لهما اول مصافحة تدريبية في حصة الأمس بالمنزه. وهكذا سيكون النصاب اليوم مكتملا قبل شد الرحال غدا الى البرتغال في اطار الاستعدادات للمباراة الودية التي ستجمع نسور قرطاج بالمنتخب البرتغالي بمدينة براغا يوم الاثنين 28 ماي في الساعة السابعة و45 دقيقة مساء.

شكوك بشأن الخزري
اشرنا في عدد الامس ان الاطار الطبي للمنتخب ينتظر التحاق وهبي الخزري متوسط ميدان ستاد رين بتربص المنتخب ليخضع الى فحوص تحدد تطور حالته الصحية بعد الاصابة العضلية التي تعرض لها في مباراة فريقه مع ستراسبورغ وحرمته من المشاركة في المبارتين الاخيرتين. وحسب بعض الاصداء فإن الاطار الطبي قد يقرر اراحة الخزري في مبارة البرتغال ليكون جاهزا للقاء الودي الثاني المبرمج يوم غرة جوان مع المنتخب التركي في سويسرا بداية من السادسة والربع مساء.

مباراة تطبيقية
بدأت تحضيرات المجموعة تعرف نسقا تصاعديا مع اقتراب موعد المباريات الودية الأخيرة قبل دخول مرحلة الرسميات وفي هذا السياق، خصص الإطار الفني عناية كبيرة للجانب الفني من خلال تمارين خصوصية لتحسين تمركز اللاعبين على المستويين الدفاعي والهجومي كما تم إجراء مباراة تطبيقية على كامل الملعب حتى يضبط نبيل معلول أوراقه ويحدد اختياراته قبل موعد 4 جوان.

الأهلي يحقق في «تمارض» معلول
يبدو أن الظهير الأيسر علي معلول سيجد نفسه في موقف لا يحسد عليه مع ادارة الأهلي المصري حيث تشير بعض الاخبار الى ان انضمام معلول الى التمارين الجماعية لنسور قرطاج استعدادا للمباريات الودية مع البرتغال وتركيا واسبانيا رغم الاصابة التي تعرض لها في الفترة الاخيرة اثار شكوك اهل القرار في الفريق المصري وطرحوا فرضية «تمارضه» حتى لا يشارك في المباريات الاخيرة لفريقه وخاصة امام الترجي في دوري مجموعات رابطة الابطال حيث تشير بعض المصادر الاعلامية الى ان مسؤولي الاهلي قرروا البحث في موضوع اصابة اللاعب حيث طلبت لجنة الكرة بالأهلي تقريرا طبيا عن إصابة معلول والمدة الزمنية التي تحتاجها للعلاج والعودة للتدريب، خاصة أن إصابة الكاحل ليست خطيرة ولا تحتاج إلى وقت طويل، حيث تعتقد الادارة أن اللاعب كان جاهزا أكثر من مرة للمشاركة في المباريات الأخيرة، خاصة أمام الترجي الرياضي، وبعدها مباراة كمبالا سيتي الأوغندي ضمن دور مجموعات رابطة الابطال الافريقية ولكنه طلب حسب تقديرها عدم المشاركة خوفا من تعرضه لإصابة قوية تمنعه من المشاركة مع المنتخب الوطني في مونديال روسيا ،كما اضافت المصادر ذاتها انه يسعى الى البحث عن تجربة احترافية أوروبية رغم ان إدارة الأهلي رفعت «الفيتو» امام خروج أي من الأسماء الاساسية قبل نهاية المغامرة الإفريقية.

عيون انقليزية في تمارين المنتخب
مع اقتراب موعد المباراة الاولى للمنتخب الوطني في مونديال روسيا يوم 18جوان مع المنتخب الانقليزي ضمن منافسات المجموعة السابعة، بدأ الاهتمام الانقليزي بنسور قرطاج وكواليس تحضيراتهم وفي هذا السياق، شهدت حصة تمارين الثلاثاء حضور نائب السفيرة البريطانية بتونس توم ماتلوك مرفوقا بأبناء ممثلي البعثة الديبلوماسية الانقليزية المقيمة بتونس وفريق كرة قدم سيدات بداية الحصة التدريبية لنسور قرطاج وقد التقطوا صورا تذكارية مع اللاعبين والاطار الفني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499