المنتخب الوطني: خماسي آخر الوافدين...وعناية خاصة ببن يوسف والعريبي

لئن ساد الاعتقاد ان بداية التربص الذي انطلق يوم الأحد في إطار التحضيرات لمونديال روسيا ستكون فيه الصفوف مكتملة،فإن بعض الأسماء

سيتأخر وصولها وقد يكون ذلك قبل يوم او اثنين من موعد السفر الى البرتغال وهو يوم الجمعة 25 ماي استعدادا لخوض مباراة ودية مع المنتخب البرتغالي يوم الاثنين 28 ماي انطلاقا من الساعة السابعة و45 دقيقة مساء بتوقيت تونس بمدينة براغا.

وشهدت الساعات الماضية التحاق كل من صيام بن يوسف،سيف الدين الخاوي، يوهان بن علوان وكريم العريبي بزملائهم ليكون على ذمة المدرب الوطني نبيل معلول 24 لاعبا على ان يكون الخماسي أسامة الحدادي، نعيم السليتي، وهبي الخزري، الياس السخيري وديلان براون آخر الوافدين تدريجيا وتكتمل الصفوف قبل رحلة البرتغال.

في انتظار الحسم في اصابة الخزري
من المعلوم ان وهبي الخزري متوسط الميدان الدولي قد غاب في الفترة الأخيرة عن التشكيلة الاساسية لفريقه ستاد رين بسبب الاصابة التي تعرض لها في مباراة الجولة 36 مع ستراسبورغ حيث غاب عن مواجهتي فريقه مع باري سان جرمان ومونبيليه في الجولتين الاخيرتين من دوري الدرجة الاولى الفرنسي، واشار بيان ستاد رين الى ان الاصابة عضلية لكن الاطار الطبي للمنتخب سينتظر حلول الخزري بتربص نسور قرطاج لاخضاعه لفحوصات ستحدد تطور حالته الصحية.

ثنائي على انفراد
حرصا على ان تكون كل المجموعة في كامل جاهزيتها في هذه المرحلة الحاسمة من التحضيرات للمشاركة العالمية الخامسة، خضع مساء الاثنين صيام بن يوسف مدافع قاسم باشا التركي وكريم العريبي متوسط ميدان تشيزينا الايطالي الى تمارين فردية لإزالة الإرهاق بإشراف المعد البدني.

تركيز على الجانب الفني
من المنتظر ان تتواصل التمارين بصفة عادية في الملعب الاولمبي بالمنزه بمعدل حصة مسائية على ان تختتم التحضيرات يوم غد الخميس إجراء الحصة التدريبية الأخيرة قبل السفر الى البرتغال يوم الجمعة.

يذكر أن الحصة التدريبية لمساء الاثنين دامت قرابة التسعين دقيقة وقد ركز فيها الإطار الفني لنسور قرطاج على الجانب الفني من خلال تمارين خصوصية لتحسين التمركز الدفاعي والهجومي وسرعة افتكاك الكرة.

تذاكر المونديال في مقر الجامعة
بدأ العد التنازلي للمشاركة العالمية الخامسة لمنتخبنا حيث يخوض مباراته الاولى في نهائيات روسيا يوم 18 جوان امام نظيره الانقليزي بداية من الساعة التاسعة ليلا بمدينة فولغوغراد بينما يواجه نظيره البلجيكي يوم السبت 23 جوان بداية من الساعة الثالثة ظهرا بمدينة موسكو ويختتم الدور الاول بملاقاة منتخب بنما بمدينة سرانكس بمواجهة ا يوم الخميس 28 جوان بداية من الساعة التاسعة ليلا.

ويحتل الجمهور دورا هاما في تشجيع اللاعبين وتحفيزهم وفي هذا الاطار اعلن المكتب الجامعي لكرة القدم ان تذاكر مباريات نسور قرطاج ضمن منافسات المجموعة السابعة والتي تم حجزها عن طريق الجامعة التونسية لكرة القدم متوفرة الآن بمقر الجامعة حيث دعا بلاغ المكتب الجامعي اصحاب التذاكر الى تسلمها من مقر الجامعة مع ضرورة الاستظهار بجواز سفر وبوصل حجز التذاكر.واكد البلاغ على ضرورة ان يحضر صاحب التذكرة بنفسه الى مقر الجامعة لتسلم التذاكر او ان يعين من ينوبه بتكليف رسمي.

على هامش لقاء الجريء بسفير الارجنتين
اتفاق على تبادل الخبرات ووديات منتظرة ابرزها بين نجوم 1978
نزل سفير جمهورية الارجنتين بتونس سارجيو البرتو بور ضيفا على الجامعة التونسية لكرة القدم وكان له لقاء مع رئيس الجامعة وديع الجريء حيث اعرب السفير عن أحر تهانيه بمناسبة تأهل المنتخب التونسي الى المونديال وكذلك الارتقاء التاريخي للمرتبة 14 في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم كما اكد دعم الجماهير الأرجنتينية للمنتخب التونسي وتناول الطرفان سبل التعاون وقد استقر الرأي على ما يلي:
- تبادل الخبرات في المجال الفني من خلال برمجة أيام تكوينية مشتركة بين الإدارة الفنية للجامعة التونسية ولنظيرتها الأرجنتينية، على أن تكون هذه التربصات في تونس والأرجنتين.
- برمجة مباريات دولية ودية بين المنتخبين في جميع الفئات العمرية مع السعي إلى برمجة مباراة ودية تجمع منتخبي الأكابر التونسي والأرجنتيني.
- العمل على إبرام اتفاقيتي شراكة بين الإدارة الفنية التونسية والأرجنتينية وبين ودادية المدربين بتونس وجمعية المدربين بالأرجنتين.
- تبادل الخبرات والتجارب في مجال التسيير الإداري والمالي والهيكلي للجامعات الرياضية.
- باعتبار أن الأرجنتين قد احتضنت المشاركة الأولى للكرة التونسية في نهائيات كأس العالم والتي لاتزال راسخة في ذكرى الشعبين الصديقين فقد اتفق الطرفان على النظر في إمكانية تنظيم مباراة تجمع لاعبي المنتخبين اللذين شاركا في دورة الارجنتين 1978.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499