كرة اليد: مواجهات حاسمة في السباق نحو اللقب وضمان البقاء فمن سيستفيد؟

هل يشدد فريق باب سويقة الملاحقة ويتدارك التعادل الذي خرج به في طعم الهزيمة في الدربي أم تكون الكلمة

مجددا للمكارم؟ هل يواصل فريق جوهرة الساحل الهروب أم يجبره فريق باب الجديد على عثرة أخرى؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال مباراتي الجولة الخامسة لمجموعة التتويج التي سيستضيف خلالها الترجي المكارم ويحل فيها الإفريقي ضيفا على النجم.. اليوم ستقام أيضا مواجهتي الجولة ذاتها من مجموعة تفادي النزول التي ستكون أكثر من حاسمة للرباعي المعني بها بينما ينتظر أن يرفع نسر طبلبة كأس الرابطة.

يجدد الترجي الرياضي اليوم المواجهة مع مكارم المهدية بعد أولى عادت خلالها الغلبة لأبناء المدرب حاتم بوصفارة بفارق أربعة أهداف، الترجي المكتفي بتعادل في طعم الهزيمة في الجولة الماضية أمام الجار الإفريقي سيكون مجبرا على الفوز في هذه المواجهة بما ان أية نتيجة أخرى لن تخدم مصلحته وستحيد به عن مسار الحفاظ على اللقب وحتى الفوز في مواجهته الأخيرة مع النجم عندها لن يكون مجديا.

يملك الترجي من الإمكانات ما يمكنه من تحقيق مبتغاه في هذه المواجهة الحاسمة ولكنه لن يكون في طريق مفتوحة فمنافسه مكارم المهدية ستتحول إلى العاصمة من أجل إعادة سيناريو حوار الذهاب والعودة بنتيجة إيجابية تؤكد من خلالها مجددا أن تواجدها في مرحلة التتويج ليس اعتباطيا ولم يكن من محض الصدفة وإنما هو بفضل النتائج الممتازة للفريق في هذا الموسم الإستثنائي، مباراة الذهاب رافقتها أحداث لا تمت لكرة اليد بصلة ومسؤولي الفريقين خاصة الترجي سيجبران اليوم على التحلي بالمسؤولية أكثر حتى لا يتكرر سيناريو المهدية ومن بعده ما حدث في كلاسيكو النجم في الزواوي.

النجم للتأكيد
استغل النجم الساحلي نتيجة دربي العاصمة واستعاد فارق نقطتين بينه وبين ملاحقه الترجي واليوم سيسعى للمحافظة عليه حين يستضيف في كلاسيكو مثير النادي الإفريقي المستعيد للكثير من مستواه في الاونة الأخيرة، فريق جوهرة الساحل العائد بفوز أكثر من صعب وهام بفارق نقطة في الجولة الماضية من دربي الساحل سيسعى اليوم إلى تدارك كل أخطائه والخروج بفوز يبقيه على مرمى خطوة وحيدة من اللقب بما أن التعادل أو الهزيمة لن يخدما مصلحته وقد يضيع بعدهما الرهان في هذا الموسم الذي فرض خلاله سيطرة كاملة خاصة في المرحلة الأولى.

الإفريقي لحفظ ماء الوجه
يملك فريق جوهرة الساحل الأسبقية على مستوى المواجهات بما انه حسم كل مباريات الكلاسيكو السابقة لفائدته ولكنه لن يكون في مهمة سهلة في هذا الكلاسيكو فالإفريقي سيدخل اللقاء من اجل الفوز وتأكيد المردود الطيب الذي قدمه في مباراة الدربي، فريق باب الجديد الذي فرط في كلاسيكو الذهاب بسبب قلة خبرة عناصر الشابة سيسعى اليوم إلى التدارك بما أن هذه المرحلة تبقى اكثر من هامة في اعداده للموسم المقبل الذي تشير كل المعطيات أنه سيستعيد خلاله الكثير من امكانياته.

مواجهتان لا تقبلان القسمة
سيكون التنافس على أشده بين النجم والترجي في السباق نحو اللقب والأمر ذاته بين الرباعي المعني بضمان البقاء، جولة اليوم ستكون أكثر من حاسمة والفريق الذي سيخرج بثلاث نقاط سيخطو خطوة هامة نحو التواجد الموسم المقبل بين فرق النخبة.
ينزل اتحاد منزل اليوم ضيفا على الجار جمعية الحمامات في دربي الوطن القبلي، لقاء سيكون خلاله الفريقان معنيين بالفوز لا غير بما أن عثرة أخرى لن تخدم مصلحتهما سيما بالنسبة لمنزل تميم الذي سبق وأن فرط في لقاء الذهاب.. اتحاد منزل تميم فاز في الجولة الماضية بلقاء الأجوار وسيدخل حوار اليوم بمعنويات مرتفعة من أجل فوز قد يمكنه من الإنفراد بصدارة الترتيب في حال تعثر منافسه المباشر على هذا الرهان بعث بني خيار الذي سيستضيف اليوم نادي هيبون.
تعقدت وضعية جمعية الحمامات أكثر في هذا المنعرج الحاسم من الموسم ووحد الفوز في جولة اليوم والجولة القادمة سيمكنها من تفادي التدحرج إلى الوطني «ب».

طبلبة لحسم أمر اللقب
قدم نسر طبلبة موسما أكثر من متميز واليوم ينتظر أن يتوجه بلقب كأس الرابطة بما أنه حقق المهم منذ الجولة الماضية، نسر طبلبة من المنتظر أن يحتفل بهذا اللقب في لقاء هذه الجولة الذي سيجمعه بنادي جمال الذي كان آداؤه اكثر من متواضع إلى حد الان أما المباراة الثانية فستجمع في حوار شكلي ساقية الزيت بسبورتينغ المكنين.

8 جوان الجلسة العامة الخارقة للعادة
سيكون يوم 8 جوان المقبل موعد الجلسة العامة الخارقة للعادة للجامعة وفقا للقرار الذي تم اتخاذه خلال الإجتماع الأخير للمكتب الجامعي، هذه الجلسة ستقام بأحد النزل بمدينة نابل بداية من الحادية عشرة صباحا وسيتم خلالها عرض ومناقشة والمصادقة على مشروع الإدارة الفنية الوطنية الخاص بالرزنامة والهيكلة الرياضية لمختلف المسابقات الخاصة بالموسم المقبل إلى جانب انتخاب ممثلي الجمعيات صلب تركيبة المجلس الوطني وفقا لما ينص عليه الفصل 61 من النظام الأساسي للجامعة.

برنامج الجولة 5 لمجموعة تفادي النزول:
• قاعة الحمامات س 22:00:
جمعية الحمامات – اتحاد منزل تميم (خنيسي وبوعلوشة)
• قاعة بني خيار س 22:00:

بعث بني خيار – نادي هيبون (حناشي وعليات)
تذكير بالترتيب:
1 – بعث بني خيار 10
2 – اتحاد منزل تميم 10
3 – جمعية الحمامات 9
4 – نادي هيبون 9

برنامج الجولة 5 لمجموعة التتويج:
• قاعة الزواوي س 22:00:
الترجي الرياضي – مكارم المهدية (عباسي وشمروخي)
• القاعة الأولمبية بسوسة س 22:00:
النجم الساحلي – النادي الإفريقي (خياري وبوغرارة)
تذكير بالترتيب:
1 – النجم الساحلي 13
2 – الترجي الرياضي 11
3 – مكارم المهدية 8
4 – النادي الإفريقي 6

برنامج الجولة 5 لمجموعة كأس الرابطة:
• قاعة ساقية الزيت س 22:00:
ساقية الزيت – سبورتينغ المكنين (حفوظي ورمضاني)
• قاعة طبلبة س 22:00:
نسر طبلبة – نادي جمال (العربي والماجري)
تذكير بالترتيب:
1 – نسر طبلبة 15
2 – ساقية الزيت 11
3 – سبورتينغ المكنين 6
4 – نادي جمال 6

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499