المنتخب الوطني :اكتمال النصاب... ولقب جديد للخزري

دخلت تحضيرات المنتخب الوطني للنسخة الحادية والعشرين من كأس العالم

التي ستحتضنها روسيا من 14 جوان الى 15 جويلية، منعرجها الحاسم حيث يبلغ اليوم التربص المغلق يومه الثالث ويتواصل الى غاية الجمعة 25 ماي موعد التحول الى البرتغال حيث سيلاقي نسور قرطاج المنتخب البرتغالي يوم الاثنين 28 ماي بداية من السابعة و45 دقيقة مساء بمدينة براغا.
وتجري التمارين بصفة يومية بداية من الخامسة مساء في ملعب المنزه وقد قرر الإطار الفني ان تكون الربع ساعة الأولى مفتوحة للإعلام والجمهور قبل السفر الى البرتغال حيث ستدخل المجموعة في مرحلة التركيز المطلق على الاختبارات الودية الأخيرة وأولها مع المنتخب البرتغالي يوم 28 ماي في براغا ثم تركيا يوم غرة جوان في سويسرا وختامها التباري مع المنتخب الاسباني يوم 9 جوان أي قبل 9 أيام من المباراة الأولى في المونديال مع المنتخب الانقليزي.

اكتمال النصاب...
من المعلوم أن تحضيرات نسور قرطاج قد بدأت في الأسبوع المنقضي بعدد محدود من اللاعبين قبل أن يبدأ توافد العناصر شيئا فشيئا وآخرها الأسماء المحترفة في أوروبا حيث ينتظر أن يكون النصاب أمس قد اكتمل بوصول بقية اللاعبين حتى تبدأ المرحلة الحاسمة من التحضيرات لمشاركة عالمية متميزة.

عودة بن عمر تحيي الأمل
تقبّل الشارع الرياضي بارتياح خبر عودة متوسط الميدان محمد أمين بن عمر الى التمارين الجماعية بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي وتخلص من مخلفات الإصابة التي تعرض لها على مستوى الركبة في المباراة الودية مع المنتخب الإيراني في شهر مارس. واثارت اصابة بن عمر ردود فعل عديدة بعد الجدل الذي حام بشأن إجراء تدخل جراحي من عدمه والحديث عن إمكانية غيابه عن المونديال نظرا للتضارب في التشخيص لكن بعودته واستعادة جاهزيته فقد وفّر حلولا إضافية ومنافسة مفتوحة في وسط الميدان الدفاعي.

بين التركيز وحديث العروض
لا يزال الجمهور الرياضي يتذكر تربص قطر وما عقبه من زيجات عدة اسماء مع اندية سعودية ونتذكر ان المكتب الجامعي والاطار الفني للمنتخب واجهوا عديد الانتقادات بسبب اختيار قطر وتم اتهامهم بالسمسرة، في هذه الفترة ومع بداية العد التنازلي لضربة بداية المونديال و التي تتزامن مع اقتراب فتح سوق الانتقالات الشتوية بدأ الحديث عن العروض بالنسبة الى بعض العناصر الدولية على غرار وهبي الخزري الذي لا يزال الغموض يلف مصيره والياس السخيري المطلوب من موناكو الفرنسي وفيورنتينا الايطالي وعلي معلول الذي قيل إن بحوزته عروضا من انقلترا... والأمر بات يثير مخاوف الشارع الرياضي مع إمكانية أن يعيد السماسرة سيناريو تربص قطر ويرابطوا في المعسكر الحالي لنسور قرطاج وهو ما من شأنه التأثير على تركيز المجموعة.

بين الخزري وعبد النور
أصدرت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية ترتيبا لافضل اللاعبين في الدوري الفرنسي لموسم 2017 - 2018 وحلّ متوسط الميدان الدولي لستاد رين وهبي الخزري في المرتبة السابعة متقدما على عدة لاعبين بارزين. وتألق الخزري الذي ينشط في الفريق الفرنسي هذا الموسم على سبيل الاعارة من نادي سندرلاند الانقليزي بشكل لافت مما جعل ستاد رين يعبر عن رغبته في تمديد اقامته وشراء عقده، وتتالت التتويجات بالنسبة الى لاعبنا الدولي حيث تم اختياره سابقا ثاني افضل لاعب افريقي ينشط في الدوري الفرنسي بعد الكامروني ايكامبي الذي فاز بالمرتبة الاولى بالنسبة الى جائزة مارك فيفيان فوي.
وفيما يلي ترتيب العشرة اللاعبين الاوائل:
1 - نيمار (باري سان جرمان)
2 - نبيل فقير (اولمبيك ليون)
3 - ادينسون كافاني (باري سان جرمان)
4 - فلوريان توفان (اولمبيك مارسيليا)
5 - تييغو سيلفا (باري سان جرمان)
6 - بينيامين بوريجود ( ستاد رين)
7 - لويس غوستافو( اولمبيك مارسيليا)
- وهبي الخزري (ستاد رين)
9 - ادريان رابيوت (باري سان جرمان)
10 - حسام اوار (اولمبيك ليون)

في الطرف المقابل، حل المدافع الدولي أيمن عبد النور في المركز السابع ضمن قائمة أسوأ اللاعبين في الدوري الفرنسي لموسم 2017 - 2018. وبررت المجلة المذكورة اختيارها بأن اللاعب هذا الموسم كان شبحا لذلك المدافع الصلب الذي تقمص زي نادي موناكو في موسم 2014 - 2015 حيث مر بموسم صعب فقد فيه مكانه وتتالت اصاباته مما جعله يخرج من حسابات الاطار الفني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499