كرة اليد: الترجي للتأكيد وتشديد الملاحقة والنجم ممنوع من أية عثرة

هل يواصل الترجي السيطرة على لقاءات الدربي أم ينتفض الإفريقي

ويجبره على هزيمة ثانية في هذا المنعرج الحاسم من الموسم؟ هل يتدارك النجم هزيمة الكلاسيكو أم ينقاد إلى أخرى أمام المكارم؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم خلال منافسات الجولة الرابعة من مجموعة التتويج التي ستقام معها بالتوازي الجولة ذاتها من مجموعة كأس الجامعة فقط بما أن مباراتي مجموعة تفادي النزول ستدوران غدا.. كل المباريات ستدور بداية من العاشرة ليلا بحكم تزامنها مع شهر رمضان المعظم.

يجدد الترجي الرياضي اليوم المواجهة مع الجار النادي الإفريقي في دربي ستكون له حساباته الخاصة بما أن فريق باب الجديد سيدخله من أجل رد الإعتبار بعد هزيمتين سابقتين وباعتبار أن ثلاث نقاط اخرى ستضع فريق باب سويقة على مقربة من المراهنة على اللقب والحفاظ عليه لموسم اخر خاصة بعد الفوز الهام الذي خرج به في الجولة الماضية أمام منافسه المباشر على هذا اللقب النجم الساحلي.

بات الترجي الرياضي على بعد نقطة وحيدة من النجم الساحلي وعرف كيف يشدد الملاحقة في مركز الوصافة ومن المؤكد أنه سيسعى اليوم إلى تأكيد ذلك تفاديا لأية عثرة قد تبعده عن مسار اللقب في هذا المنعرج الحاسم من الموسم، فريق باب سويقة سيكون مجبرا على توخي الحذر بما أن الجار النادي الإفريقي سيكون في الموعد من أجل الفوز سيما بعد الأداء البطولي الذي قدمته مجموعته الشابة في اللقاء الماضي والتي لولا قلة الخبرة لخرجت بفوز مستحق.. دربي ستكون نتيجته حاسمة بالنسبة للترجي الذي يبقى مجبرا على الفوز في لقاء اليوم والكلاسيكو ولقاء المكارم إذا أراد التواجد على منصة التتويج.

لا لعثرة أخرى
ينزل النجم الساحلي صاحب صدارة مجموعة التتويج إلى حد هذه الجولة ضيفا على مكارم المهدية في دربي الساحل، لقاء ستخوضه المكارم بأريحية وفي حل من كل ضغوط بما أنها حققت إلى حد الان والمطلوب وأكثر وقدمت موسما متميزا وحتى أداؤها كان اكثر من ممتاز في هذه المرحلة التي خرجت خلالها بفوز على حساب الترجي وتعادل أمام الإفريقي والأكيد انها ستدخل مواجهة اليوم بمعنويات مرتفعة هدفها فوز تؤكد به خطاها الثابتة بعد أن فرطت في لقاء الذهاب.

تملك مكارم المهدية من الإمكانات ما يمكنها من التألق اليوم أيضا أمام النجم الساحلي الذي سيكون مجبرا في المقابل على الفوز لا غير حتى يحافظ على موقعه في الصدارة ويبقي على الفارق بينه وبين الترجي في انتظار لقاء العودة في الجولة الأخيرة الذي سيجمع بينهما يوم 26 ماي الجاري والذي ينتظر أن يتحدد على ضوئه وبنسبة كبيرة اسم الفريق الذي سيتوج بتاج بطولة هذا العام، النجم قدم مرحلة اولى اكثر من ممتازة في سباق البطولة وسيكون بإمكانه المواصلة في حال خرج من فترة الشك وتدارك أخطاء لقاءاته الماضية وأيضا في حال امنت المجموعة التي تمزج بين الخبرة والطموح بإمكاناتها الفنية والبدنية الطيبة.

نسر طبلبة للتأكيد
ظل نسر طبلبة ومنذ الجولة الأولى من مجموعة كأس الرابطة في صدارة الترتيب واليوم سيسعى إلى تأكيد تلك الخطوة والمواصلة بثبات في بقية هذه المرحلة حين يحل ضيفا على سبورتينغ المكنين، نسر طبلة يملك مجموعة طيبة سيكون بإمكانها إضافة إنتصار جديد إلى رصيدها والسير بثبات نحو اللقب الذي يستحق الفريق ما هو أفضل منه بعد الأداء المتميز الذي قدمه طيلة هذا الموسم.. المواجهة الثانية من مجموعة كأس الجامعة ستحل خلالها ساقية الزيت صاحبة الوصافة ضيفة على نادي جمال صاحب المركز الأخير إلى حد الان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499