المنتخب الوطني: راحة خاطفة للمجموعة وتمارين خاصة لبن عمر

قرر الإطار الفني للمنتخب الوطني بقيادة نبيل معلول منح اللاعبين اليوم راحة خاطفة

قبل الدخول بداية من الغد في تربص مغلق يستمر الى غاية الجمعة القادم 25 ماي موعد السفر الى البرتغال لإجراء المباراة الودية المنتظرة مع المنتخب البرتغالي بمدينة براغا بداية من الساعة السابعة و45 مساء بتوقيت تونس قبل التباري مع تركيا يوم غرة جوان في سويسرا واسبانيا يوم 9 جوان في روسيا قبل 9 ايام من المباراة الافتتاحية لنسور قرطاج في كأس العالم بروسيا يوم 18 جوان مع المنتخب الانقليزي ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة.
شهدت حصة الأمس التحاق 4 لاعبين ونعني بذلك ثلاثي الترجي معز بن شريفية، خليل شمام وانيس البدري ومدافع النجم الساحلي رامي البدوي بعد نهاية التزاماتهم القارية في الجولة الثانية من دور مجموعات رابطة الابطال الإفريقية. علما أن صابر خليفة مهاجم النادي الإفريقي وغيلان الشعلالي متوسط ميدان الترجي قد التحقا بالمجموعة منذ يوم الخميس.

بن عمر على انفراد
لا يزال الاطار الفني والطبي للمنتخب الوطني يولي عناية خاصة لمتوسط الميدان محمد امين بن عمر لاعب النجم الساحلي الذي انتهت اعارته الى الاهلي السعودي، وأصيب بن عمر في المباراة الودية التي اجراها نسور قرطاج مع المنتخب الايراني في شهر مارس على مستوى الركبة اثارت عديد الجدل على مستوى اجراء تدخل جراحي من عدمه. واكتفى بن عمر في حصة الجمعة بإجراء حصة لتقوية العضلات اشرف عليها أخصائي العلاج الطبيعي في الاطار الفني للمنتخب.

ارتفاع نسق التحضيرات
رغم ان الصفوف لم تكتمل في نسور قرطاج حيث يوجد حاليا 17 لاعبا في المجموعة ونعني بذلك أيمن المثلوثي، فاروق بن مصطفى، معز حسن، محمد امين بن عمر، الفرجاني ساسي، فخر الدين بن يوسف، أحمد العكايشي، أحمد خليل، محمد بالعربي، بلال المحسني، علي معلول، ياسين مرياح، صابر خليفة، غيلان الشعلالي إضافة الى الرباعي الذي التحق مؤخرا وهم معز بن شريفية، خليل شمام انيس البدري ورامي البدوي، فإن الاطار الفني حرص على رفع نسق التحضيرات والتمارين لتحقيق الجاهزية البدنية خاصة للعناصر التي دخلت في عطلة مبكرة ونعني بذلك الاسماء المحترفة في السعودية. وتركزت التمارين على التمركز وإعادة التمركز داخل مساحات صغيرة مع التبادل السريع للكرة بين اللاعبين والضغط على حامل الكرة.

تحضيرات المنتخب محور لقاء الجريء بوزيرة الرياضة
التقت أمس ماجدولين الشارني وزيرة شؤون الشباب والرياضة بوديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم بمقر الوزارة وتناول الاجتماع نبذة عن تحضيرات المنتخب الوطني للمشاركة في مونديال روسيا وسير التحضيرات لتوفير ممهدات النجاح لنسور قرطاج في تجربتهم العالمية الخامسة.

السخيري على رادار فيرونتينا
اكدت مصادر اعلامية في ايطاليا ان نادي فيرونتينا على وشك تقديم عرض لانتداب متوسط ميدان مونبلييه والدولي التونسي الياس السخيري ويرغب الفريق الايطالي في حسم الصفقة قبل بداية المونديال. وتألق السخيري خلال هذا الموسم مع ناديه في دوري الدرجة الاولى الفرنسي فضلا عن ادائه المتميز في وديتي ايران وكوستاريكا مع نسور قرطاج جعل الفريق الايطالي الذي يتابعه منذ الموسم المنقضي يجدد رغبته في الظفر بخدماته وقد عرض في الميركاتو الشتوي مبلغا يناهز 5 ملايين يورو لكن العرض قوبل بـ«فيتو» من ادارة الفريق الفرنسي. يذكر ايضا ان نادي موناكو عبر في وقت سابق عن رغبته في انتداب هذا اللاعب الدولي التونسي (23 سنة) والثابت ان تألقه في المواعيد القادمة وابرزها المونديال سيرفع بورصته في سوق الانتدابات خلال الميركاتو الصيفي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499