المنتخب الوطني: اليوم التحاق البدوي وثلاثي الترجي والأحد بداية التربّص المغلق

مع بداية العد التنازلي لكأس العالم بروسيا في الفترة الممتدة بين 14 جوان و15 جويلية،

يواصل لاعبو المنتخب الوطني تحضيراتهم ويحتضن الملعب الاولمبي بالمنزه التمارين بداية من الرابعة والنصف مساء وستستمر التمارين بهذا النسق الى غاية الاحد موعد الدخول في تربص مغلق.
يذكر ان حصة الاربعاء دامت 90 دقيقة في المنزه وعرفت مشاركة 11 لاعبا وهم الحارسان فاروق بن مصطفى ومعز حسن واللاعبون محمد أمين بن عمر، الفرجاني ساسي، فخرالدين بن يوسف، أحمد العكايشي، أحمد خليل, محمد بالعربي، بلال المحسني, علي معلول وياسين مرياح قبل ان يلتحق بالمجموعة امس مهاجم النادي الافريقي صابر خليفة ولاعب الترجي غيلان الشعلالي على ان تشهد المجموعة اليوم التحاق ثلاثي الترجي معز بن شريفية ،خليل شمام وانيس البدري ومدافع النجم رامي البدوي بعد نهاية التزاماتهم ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات رابطة الابطال الافريقية.

راحة قصيرة للمثلوثي
على خلاف بقية زملائه، اكتفى ايمن المثلوثي الحارس المحترف بفريق الباطن السعودي بحصة صباحية يوم الاربعاء قبل ان يعفيه الاطار الفني للمنتخب من الحصة المسائية ويمنحه راحة قصيرة استأنف اثرها امس التمارين مع زملائه.

تربّص مغلق بداية من يوم الاحد
أعلن الموقع الرسمي للجامعة التونسية لكرة القدم ان المجموعة ستواصل تمارينها بمعدل حصة مسائية في ملعب المنزه قبل الدخول في تربص مغلق يوم الأحد يستمر الى غاية الجمعة القادم 25 ماي موعد السفر الى البرتغال استعدادا لملاقاة المنتخب البرتغالي يوم الاثنين 28 ماي بداية من الساعة السابعة و45 مساء بتوقيت تونس وذلك بمدينة براغا. ود البرتغال قد يكون مشفوعا بود آخر مع المنتخب التركي في سويسرا يوم غرة جوان لكن هناك حديث عن إمكانية إلغاء المباراة بعد ان غيرت السلط السويسرية مكان المباراة علما ان نسور قرطاج ينهون اختباراتهم الودية بملاقاة المنتخب الاسباني يوم 9 جوان في روسيا أي قبل 9 أيام من المباراة الاولى لمنتخبنا في المونديال امام نظيره الانقليزي يوم 18 جوان.

الخزري يستأنف التمارين ومواجهة منتظرة مع السخيري
من المعلوم ان وهبي الخزري متوسط الميدان الدولي لستاد رين الفرنسي تعرض الى اصابة عضلية في مباراة فريقه مع ستراسبورغ في الجولة 36 من البطولة حتمت غيابه عن مباراة باري سان جرمان، والخبر السار للجمهور الرياضي ان الخزري عاد الى التمارين يوم الاربعاء مع زملائه بعد تعافيه من المنتظر ان يكون جاهزا لمباراة الجولة الثامنة الثلاثين من

الدوري الفرنسي امام مونبيليه يوم السبت القادم وسيكون في مواجهة مع زميله في المنتخب الياس السخيري. ومن المنتظر ان يلتحق اللاعبان بالمنتخب اثر لقاء السبت القادم ليكونا في الموعد مع انطلاق التربص المغلق.

نسور قرطاج يحافظون على المركز 14
واصل المنتخب الوطني تربعه على عرش المنتخبات الافريقية والعربية في التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر أمس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وحافظ نسور قرطاج على المرتبة 14 عالميا والاولى عربيا وافريقيا التي احرزوها الشهر الماضي في غياب منافسات من شأنها ان تغير التصنيف.
وجاء المنتخب السينغالي في المركز الثاني افريقيا و28 عالميا متقدما على الكنغو الديمقراطية (38 عالميا)، المغرب (42 عالميا) ونيجيريا (47 عالميا) فيما تقهقر المنتخب الجزائري بدرجتين ليصبح 64 عالميا. عالميا حافظ المنتخب الالماني على الصدارة متقدما على المنتخب البرازيلي والمنتخب البلجيكي منافس المنتخب في الدور الاول من المونديال الذي حل ثالثا عالميا،اما المنتخب الانقليزي منافس نسور قرطاج في الجولة الاولى من الدور الاول فقد حافظ على المركز 13 فيما احتل منتخب بنما المرتبة 55 عالميا.

طريقة فريدة من «الانقليز» للاعلان عن القائمة
اعلن الاطار الفني للمنتخب الأنقليزي منافس المنتخب الوطني في الدور الاول من المونديال عن القائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون في مونديال روسيا وجاء الاعلان عن القائمة بطريقة فريدة حيث قام المشجعون بذكر اسماء اللاعبين من خلال فيديو في سابقة هي الاولى من نوعها في طريق الاعلان عن القائمات.
وفيما يلي قائمة اللاعبين الذين وجه لهم المدرب غاريث ساوثغيت:

- حراسة المرمى: جوردان بيكفورد (إيفرتون)، جاك بوتلاند (ستوك سيتي)، نايك بوبي (بيرنلي).

- خط الدفاع: غاري كاهيل (تشيلسي)، آشلي يانغ (مانشستر يونايتد)، داني روز (توتنهام)، ترينت ألكسندر-أرنولد (ليفربول)، كيران تريبير (توتنهام)، فيل جونز (مانشستر يونايتد)، هاري ماغوير (ليستر سيتي)، جون ستونز (مانشستر سيتي)، كاييل ووكر(مانشستر سيتي).

- خط الوسط: فابيان ديلف (مانشستر سيتي)، إيريك داير (توتنهام)، روبن تشيك(تشيلسي)، جوردان هندرسون (ليفربول)، ديلي آلي (توتنهام)، رحيم سترلينغ (مانشستر سيتي)، جيسي لينغارد (مانشستر يونايتد).

- خط الهجوم: داني ويلبيك (أرسنال)، هاري كين (توتنهام)، جيمي فاردي (ليستر سيتي)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499