النادي الإفريقي: «خليفة» و«خليل» يختاران المنتخب و«الجزيري» خارج الحسابات نهائيا

كنا أشرنا في عدد الأمس إلى اتفاق بين الإطار الفني للمنتخب بقيادة نبيل معلول

ونظيره في النادي الإفريقي على تمكين الفريق من خدمات القائد صابر خليفة ليشارك مع الفريق في الأدوار التمهيدية للبطولة العربية التي ستقام في جدة بل أن تصريحات نبيل معلول أكدت ذلك إلا أن المعلومات التي تحصل عليها «المغرب» تفيد أنّ قائد الأحمر والأبيض خيّر الانضمام إلى المنتخب على السفر إلى السعودية.
تراجع خليفة عن الاتفاق بين معلول والقلصي زاد في متاعب النادي الإفريقي الذي شد الرحال إلى السعودية وتحديدا إلى مدينة جدة التي تستضيف الدور التمهيدي للبطولة العربية حيث حرم الأفارقة من أقوى أسلحتهم الهجومية وقائد الفريق والقاطرة التي تدفع المجموعة ولن يكون ثنائي المنتخب فقط الغائب عن الرحلة بما أن الغاني «نيكولاس أبوكو» سيكون خارج الحسابات بعد تلقيه الدعوة من الاتحاد الغاني للمشاركة مع منتخبه لتزداد حصيلة الغائبين المدافع فخر الدين الجزيري الذي نال حكما بفسخ العقد مع الأحمر والأبيض.

غيابات الأحمر والأبيض شملت كافة الخطوط بما أن أخر الأخبار تؤكد أن الحارس الأول سيف الدين الشرفي لن يكون جاهزا لحماية عرين الأفارقة وأنه الإطار الفني استقر على أن يكون غيث اليفرني الحارس الأول في الدور التمهيدي للبطولة العربية.

الغريب أن كل الأمور كانت تسير نحو التعويل على كافة العناصر ماعدى «أبوكو» إلا أن التطورات الأخيرة فرضت غيابات من الحجم الثقيل كان أغربها صابر خليفة الذي خيّر أن يكون في المنتخب حتى يضمن لنفسه التواجد في القائمة النهائية وذلك بعد الاتصال برئيس الجامعة.

الجزيري يفسخ عقده
واقع النادي الإفريقي منذ رحيل الرياحي بأزماته المالية كان بنبيء بالصعوبات ويؤكد أن الأحداث ستعرف تطورات جديدة خاصة مع الشكايات المقدمة من طرف اللاعبين الذين لم يحصلوا على مستحقاتهم ورغم المجهودات الكبيرة المبذولة إلا أن الطريق كانت مسدودة في عدة ملفات من بينها ملف المدافع المحوري فخر الدين الجزيري الذي طلب فسخ عقده منذ مدة وضرورة تمكينه من مستحقاته المالية المتخلدة في ذمة الهيئة رافعا القضية إلى لجنة الفيدرالية للنزاعات التي قضت خلال الإجتماع الذي عقدته مؤخرا بفسخ عقد فخر الدين الجزيري مع النادي الإفريقي استجابة للمطلب الذي تقدم به اللاعب على خلفية عدم حصوله على مستحقاته المالية مع إلزام النادي بتمكينه من مبلغ 97 ألف دينار بعنوان أجور (37.500) ومنح (56.470) وبذلك يخسر النادي الإفريقي أحد ركائزه في هذا الموسم وقبل موعد البطولة العربية.

صحيح أن فسخ عقد الجزيري يعد ضربة موجعة للفريق إلا أن الضربات لم تقف عند هذا الحد بما أن الخسائر المالية سجلت حضورها حيث قضت لجنة الفيدرالية للنزاعات أيضا بضرورة تمكين كل من وسام بن يحي من مبلغ 344 ألف دينار وبلال العيفة من مبلغ 340 ألف دينار وعماد المنياوي من مبلغ 85 ألف دينار.

مهمة معقدة
كانت الأماني كبيرة أن يصل النادي الإفريقي إلى مدينة جدة بكامل عناصره وعوامل القوة الكبيرة في الفريق إلا أن المعطيات الجديدة فرضت تخلي الإفريقي عن أربع ركائز أساسية تمثلت في خليفة وخليل والجزيري والشرفي وهو ما سيجعل كمال القلصي يبحث عن حلول إضافية لتعويض الغيابات الثقيلة حيث من المنتظر أن تمنح الفرصة للبدلاء ليكونوا في الموعد على غرار سليمان كشك الذي سيدخل حسابات محور الدفاع لتعويض غياب الثنائي الجزيري و»أبوكو» فيما سينال الوذرفي الفرصة ليكون بديلا لمتوسط الميدان أحمد خليل فيما ستكون المهمة صعبة في تحديد هوية بديل خليفة خاصة مع محدودية الاختيارات الهجومية.
المهمة ستكون صعبة في الدور التمهيدي للبطولة العربية سواء من حيث الاختيارات إضافة لعوامل أخر كالحرارة المرتفعة في مدينة جدة السعودية إضافة إلى الفترة ستكون خلال شهر رمضان دون نسيان إرهاق الموسم إلا أن تصريحات المدرب كمال القلصي صبت أن المجموعة قادر على التغلب على هذه الظروف وتحقيق نتيجة إيجابية.

• وفي ما يلي برنامج مواجهات النادي الإفريقي في هذه الدورة:
• الجولة الأولى: الخميس 17 ماي
النادي الإفريقي – الفيصلي السعودي
• الجولة الثانية: الأحد 20 ماي
النادي الإفريقي – الوئام الموريتاني
• الجولة الثالثة: الأربعاء 23 ماي
النادي الإفريقي – النجمة اللبناني

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499