اليوم في أولمبي سوسة (س:20) النجم الساحلي - زيسكو الزمبي. النجم يرفع شعار الانتصار لتصحيح المسار وامتصاص غضب الأنصار

يجري اليوم النجم الساحلي لقاء الجولة الثانية ذهاب قاريا ضمن دوري مجموعات مسابقة

رابطة الإبطال الإفريقية من بوابة المجموعة الرابعة وذلك حين يستضيف نادي زيسكو الزمبي وكان الفريق قد عاد في أعقاب الجولة الافتتاحية من العاصمة الانغولية «لواندا» بتعادل هام وثمين أمام نادي غرة أوت (1-1) فكيف ستكون ردة فعل زملاء حمزة لحمر اثر خسارة نهائي كأس تونس بتلك الطريقة والنتيجة العريضة معا؟
وبأي وجه سيظهر الفريق في هذا الموعد القاري اليوم أمام زيسكو يونايتد الزمبي الذي تعادل بدوره في اللقاء الأول مع نادي مباباني السوازيلاندي (1-1)؟ كل هذه التساؤلات ما فتئ يرددها كل الأنصار قبل لقاء اليوم الذي سيكون الختامي اثر نهاية الموسم الكروي 2017 - 2018 وخاصة بعد إخفاق الفريق في الإحراز على المركز الثاني المؤهل لمسابقة امجد الكؤوس الإفريقية في نسختها القادمة وأيضا اثر الإخفاق المرير في نهائي الكأس.

التدارك ضروري
لم يتبق إذن إلا مواصلة المشوار على الصعيد الإفريقي بمناسبة لقاء الجولة الثانية ذهاب اليوم أمام نادي زيسكو الزمبي من خلال لقاء سيخوضه الفريق تحت شعار الخروج بانتصار أول في أولمبي سوسة اثر التعادل المسجل في اللقاء الأول في أنغولا حتى يحصد الفريق 4 نقاط قبل ركونه للراحة وقبل مواصلته للمشوار في دوري المجموعات بداية من يوم 17 جويلية القادم من خلال تنقل صعب وهام إلى سوازيلاندا لملاقاة نادي مباباني ولذا فلا بد من طي صفحة خيبة الكأس تماما من الناحية المعنوية بالأساس حتى يعود الفريق لأجواء الانتصارات قاريا للإبقاء على حظوظه كاملة.

أي تركيبة اليوم أمام زيسكو الزمبي؟
عمل الإطار الفني في الساعات الماضية وفي وقت قياسي اثر خيبة نهائي الكأس للتركيز كليا على العوامل النفسانية لكل اللاعبين حتى يكونوا اليوم في الموعد وعلى أتم الاستعداد لملاقاة نادي زيسكو الزمبي في خضم ماراطون من المباريات المحلية منها والإفريقية...
وأما عن التركيبة الأساسية فإن الغموض كان سيد الموقف بشأن الأسماء التي ستؤمن ظهور النجم الساحلي القاري إلا أن معلوماتنا تؤكد أنه سيطرأ بعض التحويرات وفق خاصيات هذا اللقاء ووفق الجاهزية البدنية والفنية لكل لاعب.

عن المنافس القاري
ولو أن الإطار الفني وكل اللاعبين يحملون أفكارا شاملة وضافية عن كل إمكانيات المنافس الزمبي من خلال عمليات فيزيوناج قاموا بها وخاصة من خلال مباراته الماضية أمام مباباني فان هذا المنافس يحتل حاليا المركز الثاني في البطولة برصيد 22 نقطة وراء المتصدر «قرين بوفالوس» 24 نقطة إلا أنه خاض 9 مباريات من جملة 11 وأما عن سجله المحلي ففي رصيده 6 بطولات وكأس وحيدة في حين أنه قد تواجد في مسابقة رابطة الأبطال في 5 مناسبات أدرك خلالها مرة واحدة نصف النهائي في موسم 2016 وفي كأس الكاف فقد تواجد في 3 مناسبات.

تقييم وأسماء مطروحة
من المنتظر أن يكون التقييم الشامل لموسم 2017 - 2018 اثر خوض الفريق لمباراة اليوم القارية أمام زيسكو الزمبي ولئن ترددت إقالة المدرب خير الدين مضوي بالتراضي بحكم عدم الوصول للأهداف المرسومة (المرتبة الثانية والتتويج بالكأس) فانه تم تداول عديد أسماء مدربين معوضين ومنهم عمار السويح وجلال القادري ولسعد الدريدي وعبد الحق بن شيخة فأي منهم سيكون الحل البديل إذا ما سيتم فعلا التخلي عن مضوي...
غير أن لأنصار النجم الساحلي أسماء محبذة يطمحون أن تكون هي من تقود الفريق في قادم المواعيد حيث ان غالبية الأحباء الذين ينتظرون الحل البديل على مستوى الإطار الفني يطالبون باستقدام إما «برتران مارشان» المتوج مع النجم بلقب رابطة الأبطال في موسم 2007 أو «روجي لومار» المتوج هو الأخر بالكأس مع الفريق في موسم سابق.

مغادرون وعرض ألماني للجمل
كل المؤشرات توحي أن البعض من اللاعبين على أبواب مغادرة الفريق في الميركاتو الصيفي القادم ومنهم خاصة عمار كوناتي وعمرو مرعي وغيرهما وفي المقابل أيضا يتردد أن عمار الجمل قد تلقى عرضا من نادي بوخوم الألماني لخوض تجربة احترافية جديدة فهل يغادر فعلا هذا المدافع فريقه الأصلي في الميركاتو القادم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499