المنتخب الوطني: العلاقة وصلت إلى طريق مسدودة الحرباوي يهاجم الجامعة ومعلول ويشكك في حظوظ المنتخب في المونديال

لا تزال القائمة التي أعلن عنها المدرب الوطني نبيل معلول مساء الاثنين الماضي في إطار

الاستعداد لكأس العالم روسيا 2018 تثير ردود فعل عديدة خاصة أنها عرفت غياب هداف الدور البلجيكي حمدي الحرباوي في حين أن نسور قرطاج يعانون نقصا هجوميا بعد إصابة عناصر مؤثرة على غرار يوسف المساكني وطه ياسين الخنيسي.

غياب الحرباوي أثار ردود فعل عديدة وأسال الكثير من الحبر خصوصا انه كان ضمن القائمة الموسعة لكن استبعاده مرة اخرى خلف نقاط استفهام عديدة تأكد معها ان الامر يتجاوز حدود الجوانب الفنية بل ان اللاعب مرفوض من بعض الاطراف المؤثرة.وكما كان منتظرا ادلى الحرباوي بتصريح للصحافة البلجيكية نستخلص منه احباطه بغيابه عن المونديال الذي هو حلم كل لاعب خاصة أن التصريح لم يكن موزونا وحطّ فيه من قدرة المنتخب على تقديم أداء جيد والمضي قدما في المسابقة العالمية. وهاجم محترف زولته فاريغام وهداف الدوري البلجيكي الجامعة و المدرب الوطني في تصريح لأحد المواقع البلجيكية قائلا: «عدم دعوتي لتعزيز صفوف المنتخب لم يفاجئني رغم أن التونسيين يعرفون جيدا بأنني هدافهم في القارة العجوز كما يعرفون جيدا بأن هذه الجامعة «مافيوزية» أما المنتخب فيسيره حفنة من الجبناء». ولو اكتفى اللاعب بهذا الحد لكنا التمسنا له عذرا نظرا لإحباطه واستيائه لكن يبدو أن غضبه «أعماه» عن المعقول الى درجة جعلته يشكك في حظوظ المنتخب في النهائيات الروسية حيث قال لموقع «والفوت» البلجيكي: «بلجيكا هي المرشح الأول لتصدر المجموعة

السابعة، أنقلترا أيضا منتخب قوي.. وبالتالي أعتقد أنه سيكون من الجيد أن ينهي منتخب تونس دور المجموعات في المركز الثالث مضيفا: «منتخب تونس سيلعب الهجمة الخاطفة .. من الجلي أنه لن يسعى لفرض طريقة لعبه أمام بلجيكا.. لكنه يملك العديد من اللاعبين المميزين في صفوفه، على غرار الثنائي وهبي الخزري ونعيم السليتي».
يذكر ان الحرباوي تم ابعاده بعد ان انتقد اثر نهائيات كاس افريقيا 2013 مظاهر التسيب وغياب الانضباط لدى بعض اللاعبين في تربص الامارات وهو ما جعله يدفع الضريبة ويواجه منذ ذلم الحين ‹الفيتو› سواء من مسؤولي الجامعة الذين سلطوا عليه عقوبة تأديبية او بعض زملائه الذين استنكروا ما أسموه نشر غسيل المنتخب في الاعلام.

معلول يبرر اختيار العكايشي
لم يعرف اداء احمد العكايشي مع اتحاد جدة السعودي الاستقرار خلال الموسم الحالي حيث عرف فترة فراغ اثارت غضب الجمهور وجعلت ادارة الفريق السعودي تفكّر في التخلي عنه وهو ما جعل الشارع الرياضي يستبعد فكرة توجيه الدعوة اليه لكن اصابة مهاجم الترجي الرياضي طه ياسين الخنيسي في المباراة الختامية من البطولة غيرت الكثير من المعطيات بل وجعلت المدرب نبيل معلول يفضل العكايشي على هداف الدوري البلجيكي حمدي الحرباوي. واكد نبيل معلول في تصريحات اعلامية: «الاختيارات الفنية حتّمت علي دعوة العكايشي الذي يتميز بمواصفات خاصة تساعده على التأقلم مع الرسم الخططي المطلوب. العكايشي يمكنه إفادة المجموعة خاصة أنه يجيد الهجمات المرتدة السريعة على عكس الحرباوي الذي يحبذ اللعب داخل منطقة الجزاء».

اليوم الاعلان عن قائمة المنتخب الانقليزي
ينتظر أن يعلن اليوم غاريث ساوثغيت مدرب المنتخب الانقليزي منافس المنتخب التونسي في الجولة الاولى من الدور الأول من المونديال يوم 18 جوان القادم عن القائمة النهائية للاعبين الـ23 الذين سيشاركون في النهائيات الروسية.
وتشير بعض المصادر الى ان القائمة ستشهد غياب جو هارت حارس ويستهام يونايتد حيث فضل الاطار الفني توجيه الدعوة الى الثلاثي جاك باتلاند حارس ستوك سيتي، جوردان بيكفورد حارس إيفرتون، نايك بوب حارس بيرنلي. واتخذ ساوثغيت هذا القرار نظرا لتراجع أداء هارت الذي اهتزت شباكه هذا الموسم في 42 مناسبة.

البرازيل وكوستاريكا يحدّدان القائمة النهائية و12 منتخبا على خطّ الانتظار
بدأت الرؤية تتوضح على مستوى القائمات الأولية والنهائية للمنتخبات التي تستعد للمشاركة في النسخة القادمة من مونديال روسيا في الفترة الممتدة بين 14 جوان و15 جويلية. ولئن اعلن 20 منتخبا عن القائمات الأولية التي تراوح عدد اللاعبين فيها بين 29 و35 على غرار بنما منافس المنتخب الوطني في الجولة الثالثة من الدور الأول، كولمبيا، الارجنتين ،مصر فإن منتخبات اخرى حسمت القائمة النهائية لـ23 لاعبا حتى قبل موعد 4 جوان آخر أجل لتقديم القائمة النهائية ويتعلق الأمر بكل من البرازيل وكوستاريكا وسيلتحق بالركب اليوم المنتخب الانقليزي.
وينتظر ان تكشف الساعات القادمة عن اختيارات بقية القائمات حيث لم يعلن بعد 12مدربا عن اختياره على غرار منتخبات بلجيكا، فرنسا، المغرب واسبانيا.

في تصنيف المدربين الأعلى أجرا في المونديال
يواكيم لوف يتصدّر القائمة ومعلول في المرتبة 28
نشر موقع «توتال سبوتيكس» المختص في شؤون الكرة العالمية ترتيبا لمدربي المونديال حسب الاجر السنوي الذي يتحصل عليه كل منهم وجاء يواكيم لوف مدرب المنتخب الالماني حامل اللقب الاخير من كأس العالم في الصدارة باجر سنوي قدره 3.9 مليون يورو متقدما على الثنائي تيتي مدرب المنتخب البرازيلي وديديي ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي حيث ينال كل منهما 3.5 ملايين يورو.
واحتل الارجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري المرتبة التاسعة بـ1.5 مليون يورو اما المدرب الوطني نبيل معلول فإنه جاء في المركز 28 بـ348 الف يورو

وفيما يلي قائمة المدربين العشرة الأعلى أجرافي المونديال
1 - مدرب ألمانيا يواكيم لوف (3.9 ملايين يورو).
2 - مدرب البرازيل تيتي ومدرب فرنسا ديدي ديشامب (3.5 ملايين يورو).
3 - مدرب إسبانيا جون لوبيتغي (3 ملايين يورو).
4 - مدرب روسيا ستانيسلاف تشرتشيسوف (2.5 مليون يورو).
5 - مدرب البرتغال فرناندو سانتوس (2.25 مليون يورو).
6 - مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت، ومدرب إيران كيورش (مليوني يورو).
7 - مدرب الأرجنتين خورخيه سامباولي (1.8 مليون يورو).
8 - مدرب أوروغواي أوسكار تاباريس (1.7 مليون يورو).
9 - مدرب مصر هيكتور كوبر، ومدرب كولومبيا جوس بيكرمان (1.5 مليون يورو).
10 - مدرب السعودية أنطونيو بيتزري (1.4 مليون يورو).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499