المنتخب الوطني: «فيتو» من البدري ضدّ معلول ومشاركة الخزري ضدّ «البي آس جي» بين الشكّ واليقين

كلما اقترب موعد ضربة بداية النسخة الحادية والعشرين من مونديال روسيا زاد تألق اكثر من اسم سواء في البطولة المحلية او في البطولات

الخارجية والأمل منصب على ضمان مكان ضمن القائمة النهائية للمدرب نبيل معلول خاصة ان الوقت الذي بات يفصلنا عن المباراة الاولى لنسور قرطاج امام المنتخب الانقليزي يوم 18 جوان ليس الا شهرا وبضعة ايام.

واعلنت الفترة الاخيرة عن تالق اكثر من اسم على غرار صابر خليفة محليا ونعيم السليتي وحمدي الحرباوي من العناصر المحترفة خارج الحدود حيث يحرص اللاعبون في هذه الفترة التي اقتربت فيها التزاماتهم مع نواديهم الى النهاية. يذكر ان الاعلان عن القائمة الجديدة للمنتخب سيكون في الايام القادمة خاصة ان نسور قرطاج يجرون تربصا اولا يوم 15 ماي في غياب اللاعبين المحترفين ولاعبي الترجي والنجم الساحلي بسبب التزاماتهم القارية قبل التربص الذي سينطلق بوم 25 ماي ويتواصل الى 4 جوان في سويسرا وتتخلله مباراتان وديتان امام المنتخب البرتغالي يوم 28 ماي في لشبونة وامام المنتخب التركي يوم غرة جوان في سويسرا قبل التحول الى روسيا لاجراء اخر مباراة ودية قبل الرسميات يوم 9 جوان مع المنتخب الاسباني.

البدري يرفض طلب معلول
اكدت مصادر قريبة من اجواء الاهلي المصري ان حسام البدري مدرب الفريق المصري رفض مقترح عودة علي معلول الى تونس من اجل انهاء مرحلة التأهيل والعلاج بعد الاصابة التي تعرض لها على مستوى الكاحل وحرمته من المشاركة مع فريقه في المباريات الاخيرة. يذكر ان الظهير الايسر الدولي طلب ذلك من الاطار الفني بعد تاكد غيابه عن مباراة الترجي لكن مطلبه قوبل بـ«فيتو» من البدري خاصة ان هذا الاخير يأمل في استعادة معلول جاهزيته قبل مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات امام كيمبالا سيتي الاوغندي يوم 15 ماي القادم نظرا لكون الجهة اليسرى مصدر ضعف في غيابه في ظل تراجع اداء معوضه صبري رحيل.
في سياق آخر، احاط علي معلول اداراة الأهلي علما بأن احد الاندية الانقليزية سيتقدم بعرض رسمي في الايام القليلة القادمة الى إدارة الفريق الأحمر من اجل انتدابه وحسم الصفقة قبل مونديال روسيا علما ان ادارة الاهلي وضعت مبلغ 3 ملايين دولار كحد أدنى للتفريط في معلول.

الخزري قد يغيب عن لقاء باري سان جرمان
من المعلوم ان متوسط الميدان الدولي وهبي الخزري قد تعرّض الى اصابة عضلية حرمته من المشاركة في مباراة فريقه مع ستراسبورغ، وفي هذا السياق اشارت مصادر اعلامية فرنسية ان الخزري قد يغيب عن مباراة السبت القادم التي ستجمعه فريقه ستاد رين بباري سان جرمان ضمن الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي حتى يتمكن من التخلص من مخلفات الاصابة قبل لقاء 19 ماي مع مونبيلييه ورهانه ضمان مكان في الدوري الاوروبي الموسم القادم. وعلى هذا الاساس فإن الخزري سيكون جاهزا لتربص سويسرا.

الشتالي يقترح تشكيلة المنتخب في المونديال
قدّم عبد المجيد الشتالي الذي قاد المنتخب الوطني في اول مشاركة عالمية في مونديال 1978، في تصريحات اعلامية مقترحه للتشكيلة التي يراها مناسبة ليعول عليها المدرب نبيل معلول في مبارتي انقترا وبلجيكا ضمن الدور الاول من مونديال روسيا.
ونصح الشتالي معلول بالإعتماد على خطة 3-4-3 أمام منتخبي إنقلترا وبلجيكا، لأن الخطة المذكورة ترتكز على الكرة الشاملة وازدواجية مهام اللاعبين بين الدفاع والهجوم.

وفيما يلي التشكيلة التي اقترحها الشتالي:
أيمن المثلوثي – حمدي النقاز – علي معلول – صيام بن يوسف – ياسين مرياح – رامي البدوي – إلياس السخيري – الفرجاني ساسي – نعيم السليتي – وهبي الخزري – حمدي الحرباوي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499