الجولة السابعة من مرحلة الصعود في الرابطة الثانية: «الهمهاما» لمواصلة الريادة وثلاثي لتشديد الملاحقة

بدأ قطار الرابطة المحترفة الثانية يقترب شيئا فشيئا من محطته النهائية،

بعد ثلاث جولات ستتوضح هوية الصاعديْن الى قسم الاضواء والفريق الثالث الذي سيكون امام فرصة اخيرة ومباراة فاصلة لتحقيق الصعود ولو ان نادي حمام الانف بدأ يقترب من تحقيق العودة الى الرابطة الاولى.
مباراة اليوم ستكون مزيجا بين تأكيد السلسلة الايجابية وفك الشراكة ومحاولة ايجاد التوازن وهو ما ينبئ بمواجهات شيقة وحوارات حماسية تعوضنا عن مشاهد الخروج عن النص التي باتت اختصاص الرابطة الاولى.

بين تأكيد الزعامة وتشديد الملاحقة
يستضيف نادي حمام الانف متصدر الترتيب ب15 نقطة ملاحقه قوافل قفصة على بعد 7 نقاط في لقاء يسعى من خلاله كل فريق الى الخروج بالنقاط الثلاث لتعزيز صعوده الى الرابطة الاولى. وينطلق فريق بوقرنين بحظوظ وافرة ليحصد فوزه السادس في «البلاي أوف» ويعزز موقعه في كرسي الصدارة مستمدا ذلك من «الفورمة» الكبيرة التي يمر بها نجمه عثمان السعيدي حيث سجل 9 اهداف في هذه المرحلة رفعت اسهمه وبات مطلوبا من بعض الفرق على غرار النجم الساحلي وفي ظل هزيمته امام نفس المنافس في الذهاب بهدف لصفر وهي الهزيمة الوحيدة له في مرحلة الصعود فإن مباراة اليوم ستكون بمثابة لقاء ثأري من ابناء قفصة. في الطرف المقابل، ليس امام قوافل قفصة من خيار إلا الفوز خاصة انه يشترك مع اتحاد تطاوين واولمبيك سيدي بوزيد في المركز الثاني بثماني نقاط وأية عثرة ستجعله يفرّط في المركز الثاني وتمنح منافسيه فرصة لتجاوزه. على خلاف منافسها،فإن القوافل تسعى الى العودة الى طريق الانتصارات بعد هزيمة امام هلال الشابة وتعادل مع اولمبيك سيدي بوزيد.

مباراة فك الشراكة
على غرار مباراة فريق بوقرنين والقوافل، فإن مواجهة اولمبيك سيدي بوزيد واتحاد تطاوين يرفع فيها الفريقان شعار ممنوع الهزيمة حتى يحافظا على نفس الفارق مع المتصدر، لقاء اليوم سيكون عنوانه فك الشراكة في المركز الثاني مع التطلع الى ما ستؤول اليه مباراة الهمهاما و قوافل قفصة. ويطمح الاولمبيك المحروم من أنصاره بسبب عقوبة مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة بثلاثة مباريات دون حضور الجمهور، بعد هزيمة وتعادل في الجولتين الاخيرتين الى تحقيق الاستفاقة لكنه يصطدم بعقبة فريق يقاسمه نفس الرغبة خاصة بعد هزيمته الاخيرة امام هلال الشابة وهو ما ينبئ بلقاء مثير سينال فيه الفائز جرعة امل لمواصلة تشديد الملاحقة بثبات على المتصدر.يذكر ان مباراة الذهاب انتهت بفوز عريض لاتحاد تطاوين بثلاثية نظيفة فهل يواصل هذا الأخير سيطرته ام يستغل الاولمبيك عامل الارض لتحقيق الانتفاضة؟.

مواصلة صحوة الهلال ام انتفاضة الرالوي؟
تجمع المباراة الاخيرة في برنامج اليوم هلال الشابة بسكك الحديد الصفاقسي صاحبي المركزين الاخيرين ضمن مجموعة «البلاي أوف» والذين تبدو حظوظهما في الصعود اقل مقارنة بالبقية ولو ان هلال الشابة تمكن من تدارك بدايته المتعثرة وحقق انتصارين متتاليين على حساب كل من قوافل قفصة واتحاد تطاوين اهلاه لمغادرة المركز الاخير تاركا اياه لسكك الحديد الصفاقسي الذي تعاقد مع الهزائم في الجولات الثلاثة الاخيرة مما جعل رصيده يتجمد عند 4 نقاط مما جعل الهيئة تختار القطيعة بالتراضي مع المدرب لطفي الجبالي وتعويضه بأحمد الدريدي.

وفيما يلي برنامج الجولة السابعة مع تذكير بالترتيب
• الساعة 15 و30 دقيقة
مركب الهادي النيفر: نادي حمام الانف – قوافل قفصة (نصر الله الجوادي)
ملعب حمام الانف: اولمبيك سيدي بوزيد – اتحاد تطاوين(هيثم قيراط)
ملعب بن جنات: هلال الشابة – سكك الحديد الصفاقسي (نعيم حسني)

الترتيب
1 – نادي حمام الانف 15
2 - اتحاد تطاوين 8
- قوافل قفصة 8
- اولمبيك سيدي بوزيد 8
5 - هلال الشابة 7
6 - سكك الحديد الصفاقسي4

21 أفريل للبت في ملف احتراز هلال الشابة ضدّ أولمبيك سيدي بوزيد
حدد المكتب الجامعي لكرة القدم تاريخ السبت 21 افريل للبت في احتراز هلال الشابة على اولمبيك سيدي بوزيد مع استدعاء كل الأطراف المعنية. وكان مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة قرر يوم الخميس إحالة ملف مباراة أولمبيك سيدي بوزيد وهلال الشابة إلى المكتب الجامعي لاتخاذ القرار النهائي أمام عدم وضوح الرؤية القانونية في الاشكال الحاصل. ويتمثل هذا الإشكال في أن الهيئة المديرة لأولمبيك سيدي بوزيد منعت أعضاء هيئة هلال الشابة من دخول الملعب في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الرابعة من مرحلة الصعود في الرابطة الثانية وهو ما يتعارض مع قوانين الجامعة التونسية لكرة القدم، ولذلك تقدمت هيئة الهلال إثارة وفق القوانين المعمول بها في مثل هذه الحالة ليكون الحكم لفائدة فريقها بالفوز جزائيا علما ان المباراة المذكورة انتهت بفوز الاولمبيك بهدفين لهدف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499