الملعب القابسي: العقم الهجومي في البال...والجهة اليمنى تؤرّق الكوكي

تم ادخال تعديل على مباراة الجولة الثانية عشرة اياب وقبل الاخيرة التي ستجمع الاتحاد المنستيري

بالملعب القابسي بملعب مصطفى بن جنات بالمنستير لتجرى يوم الجمعة 27 افريل في الثالثة والنصف مساء عوضا عن الاحد 29 من الشهر نفسه وهو تاريخ يتزامن مع موعد تصويت الامنيين في الانتخابات البلدية في مباراة يسعى خلالها فريق عاصمة الحناء الى تحقيق الانتصار للابتعاد عن مناطق الخطر قبل مباراة الجولة الاخيرة التي يلتقي فيها الملعب التونسي.
وتجدر الاشارة الى أن ‘الستيدة’ تحتل المرتبة الحادية عشرة ب24 نقطة بفارق 7 نقاط عن صاحب المركز الاخير وبفارق 4 نقاط عن اتحاد بن قردان صاحب المرتبة 12 وهو موقع حساس بما أن صاحبه سيخوض بعد نهاية البطولة مباراة فاصلة مع ثالث ترتيب مرحلة الصعود في الرابطة الثانية لضمان بقائه.

هدف وحيد في 5 مباريات
الثابت أن عجز فريق عاصمة الحناء عن التجسيم هو أحد الاسباب التي جعلت الفريق يعيش هذه الوضعية والضغوط على مستوى الترتيب ويكفي ان نذكر ان الفريق سجل فقط 12 هدفا في 24 مباراة كما أن خط هجومه سجل في المباريات الاخيرة هدفا وحيدا وفي لقائه الاخير ضد الترجي لم يتمكن من استغلال الفرص التي اتيحت له ليفرط في نقطتين ثمينتين وربما من حسن حظه نتائج منافسيه جرت في صالحه فلم تؤثر على وضعيته في جدول الترتيب. لكن مع بلوغ السباق مرحلته الحاسمة لم يعد هناك مجال للخطأ حيث لا بد من ايجاد الحلول لتحقيق 6 نقاط في مباراتيه القادمتين وبات على بعض اللاعبين مراجعة انفسهم والعودة الى مستواهم المعهود.

استئناف التحضيرات
بعد راحة خاطفة، عادت امس المجموعة الى التحضيرات من خلال حصة مسائية انطلقت في الثالثة والنصف بالملعب الفرعي برزيق وستتواصل التمارين بنسق تصاعدي لمباراة الجمعة القادم وقد تتم برمجة تربص بسوسة في ظرف يقتضي من العائلة الموسعة للفريق نبذ الخلافات والالتفاف حول زملاء أكرم بن ساسي لتحقيق الهدف المنشود.

وافد جديد على مصحة النادي
في وقت يجد فيه المدرب محمد الكوكي نفسه في وضع لا يحسد عليه بسبب نقص الرصيد البشري زادت الاصابات من متاعبه فبعد اصابة علاء قمش على مستوى الركبة والتي تبين من خلال الكشوفات انها ستبعده عن الملاعب لشهرين ،تعرض الظهير الايسر حسام الحاج مبروك الى اصابة جديدة يبدو انها اعلنت نهاية موسمه هو الآخر وهو ما يعني ان الاطار الفني سيجدد الثقة في النيجيري موزيس اركوما ليشغل الجهة اليسرى للدفاع. ولم تتوقف الامور عند هذا الحد فقد تعرض المدافع باسم رحومة الى اصابة على مستوى اليد ستجبره على الراحة لمدة اسبوعين.

اية حلول في الجهة اليمنى؟
مع عدم تخلص الظهير الايمن محمد امين النفزي من مخلفات الاصابة وهو ما أثبتته مشاركته في المباراة الاخيرة واصابة معوضه في الرواق الايمن للدفاع باسم رحومة يبدو ان الاطار الفني سيكون امام حتمية ايجاد البديل حتى لا تكون هذه الجهة ممرا سريعا للفرق المنافسة لمباغتة شباك «الستيدة». آخر الاخبار الوافدة من كواليس الفريق تفيد أنّ النفزي مصر رغم عدم تعافيه نهائيا على مد يد العون للفريق في هذه الفترة الصعبة ليبقى التساؤل ان كان الاطار الفني سيجازف بالاعتماد عليه او يبحث عن حلول أخرى.

«فيتو» أمام محمود
تشير بعض المصادر القريبة من اجواء نادي عاصمة الحناء ان اللاعب الواعد للفريق قد تلقى عرضا من أحد الاندية الكبرى وان لم يتم الافصاح عن هوية الفريق الراغب فيه فإن هناك اجماعا من جمهور ‘الستيدة’ على عدم التفريط في اللاعب وهو ما جعله يوجه الدعوة الى هيئة النادي لتجديد عقد محمود في القريب العاجل حتى لا يتكرر سيناريو الموسم الماضي عندما فقد الفريق عدة ركائز على غرار يوسف الفوزاعي، أيمن الكثيري، هشام السيفي وأحمد حسني .

تأجيل النظر في قضية احباء «الستيدة»
تم في الساعات الماضية النظر في قضية احباء الملعب القابسي السبعة الذين تم ايقافهم على خلفية احداث مباراة الدربي مع الجار مستقبل قابس وقررت المحكمة تأجيل النظر في القضية الى يوم 27 جوان القادم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499