المنتخب الوطني: «حرب التصريحات» بين الجامعة وطبيب الأهلي السعودي تتواصل

خلنا أن مسلسل متوسط الميدان الدولي محمد امين بن عمر قد انتهى بعد تأكيد المختص الفرنسي

ضرورة خضوع اللاعب الى جراحة بعد الاصابة التي تعرض لها في المباراة الودية بين المنتخب الوطني ونظيره الايراني يوم 23 مارس الماضي لكن اصدر الموقع الرسمي للجامعة التونسية لكرة القدم بلاغا اكد فيه أنّ بن عمر خضع مساء الثلاثاء بالمركز الطبي بليون إلى فحص بالمنظار في مستوى الركبة اجراه الدكتور كوتي بحضور الدكتور محسن الطرابلسي الذي واكب الفحص كما كان سهيل الشملي طبيب المنتخب وفيصل الخشناوي طبيب النجم الساحلي موجودين بالمركز الطبي. وقد تأكد حسب بلاغ الجامعة عدم ضرورة إجراء عملية جراحية والإكتفاء بحصص علاج طبيعي.

يأتي ذلك في وقت اكد فيه حاتم جمعة طبيب الاهلي السعودي في تصريحات اعلامية ان الجامعة تلاعبت بالحقائق والكلمات حتى لا تثبت خطأ موقفها حينما تجنبت القول إن اللاعب خضع الى تدخل جراحي ولكن المنظار هو بالأساس عملية جراحية مضيفا: «لا فائدة من قلب الحقائق.. فما خضع له بن عمر في فرنسا، هو تدخل جراحي بالمنظار، ما يؤكد إصابة اللاعب في الغضروف، وهو نفس التشخيص الذي وجهناه للجامعة التونسية لكرة القدم بعد استشارة مع مختصين توصلنا فيه الى ضرورة خضوعه لتدخل جراحي بالمنظار».

ما حدث من تجاذبات يفيد ان موضوع اصابة بن عمر أخذ أكبر من حجمه وان المتضرر الاكبر هو اللاعب الذي اضاع 3 اسابيع وكان بالامكان ان يكون حاليا قد بدأ يتخلص من مخلفات الاصابة.

26 افريل تقديم الزي الرسمي واستياء من الوزارة
اكدت الجامعة في بلاغ لها انه سيتم تقديم الزي الرسمي للمنتخب الوطني لكرة القدم الذي سيشارك به في مونديال روسيا 2018 يوم الخميس 26 افريل 2018. ولئن تضمن البلاغ شكرا للادارة العامة للديوانة التي مكنت المكتب الجامعي من الوثائق الخاصة بالامتياز الجبائي لتسلم التجهيزات الخاصة بالمنتخب الوطني، فإنه بيّن استغراب الجامعة من طريقة تعامل وزارة شؤون الشباب والرياضة التي اعتبر البيان أنها عطلت الملف و«تفسيرها غير الصحيح لاسباب رفضها» وفق ما جاء في البلاغ.

رسالة من الحرباوي لمعلول وبن مصطفى والعكايشي في التشكيلة المثالية
سجل حمدي الحرباوي مهاجم زولت وارغيم البلجيكي مساء الثلاثاء ثلاثية في شباك لييرس ضمن مباراة من الدوري البلجيكي رهانها التأهل الى الدوري الأوروبي وانتهت لزولت بنتيجة (1 - 4).
وجاءت أهداف الحرباوي في الدقيقة 53 من ضربة جزاء قبل ان يضيف هدفين في الدقيقتين 54 و76، يذكر ان نفس اللاعب سجل رباعية قبل 4 ايام تقريبا في شباك روايال موسكرون ليرفع رصيده الى 17 هدفا وقد تم اختياره ضمن التشكيلة المثالية للجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي في البطولة البلجيكية. ويبدو ان اللاعب الذي ابتعد في الفترة الماضية عن اجواء المنتخب الوطني اراد ان يوجه رسالة مضمونة الوصول الى الاطار الفني للمنتخب بقيادة نبيل معلول بجاهزيته وقدرته على تقديم الاضافة في الخط الامامي لنسور قرطاج.
بالتوازي مع تألق الحرباوي في بلجيكا، تم اختيار الثنائي فاروق بن مصطفى وأحمد العكايشي ضمن التشكيلة المثالية للدوري السعودي حسب موقع «أويتا للاحصائيات» ولئن ما فتئ بن مصطفى الذي حصل على لقب أفضل لاعب في الدوري السعودي يؤكد فورمته فإن العكايشي استعاد توازنه بعد فترة فراغ جعلته محل نقد من جمهور فريقه الاتحاد السعودي و

ابعدته عن حسابات المدرب الوطني. وفيما يلي التشكيلة المثالية للدوري السعودي:
- حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى (الشباب)
- الدفاع: محمد جحفلي، محمد البريك (الهلال)، ومعتز هوساوي، منصور الحربي (الأهلي)
- خط الوسط: عبد الله عطيف ،سلمان الفرج (الهلال)، ليوناردو (النصر)، وأسبريلا (الفيحاء)
- الهجوم: عمر السومة (الأهلي)، أحمد العكايشي (اتحاد جدة)

فوز ودي لمنافس المنتخب
تمكن منتخب بنما منافس المنتخب الوطني في الجولة الثالثة من الدور الاول لمونديال روسيا الصائفة القادمة من الفوز في مباراة ودية على منتخب ترينيداد وتوباغو بهدف لصفر سجله خيسوس غونزاليس في الدقيقة 90+3.ومن المنتظر ان تتواصل الاختبارات الودية لمنافس المنتخب في النهائيات الروسية يوم 28 جوان بملاقاة ايرلندا الشمالية يوم 29 ماي والنرويج يوم 6 جوان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499