الكرة الطائرة: «السي آس آس» والترجي وبداية السباق نحو اللقب ونسائي قرطاج من أجل البطولة السادسة

يكون الموعد اليوم وبداية من السادسة مساء مع ذهاب نهائي بطولة الأكابر

الذي سيجمع في كلاسيكو مثير بين الوصيف الترجي الرياضي وضيفه النادي الصفاقسي العائد إلى الأجواء بعد غياب منذ 2013، الموعد اليوم سيكون مع إياب نهائي بطولة الكبريات الذي سيحل خلاله أيضا في حدود السادسة مساء النادي الصفاقسي ضيفا على نسائي قرطاج صاحب الخمس تتويجات متتالية.. كلاسيكو الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي سيكون منقولا مباشرة على شاشة القناة الوطنية الثانية.

يعود النادي الصفاقسي إلى أجواء نهائي البطولة بعد غياب تواصل لأربع مواسم كاملة واليوم سيواجه الوصيف الترجي الرياضي من أجل الخروج بالفوز حتى يمهد الطريق نحو اللقب وتكون المهمة في الخطوة المقبلة سهلة بما أن لقاء العودة سيخوضه على ميدانه وأمام جمهوره المتعطش للتتويجات والفرصة ستكون سانحة له للتأكيد، فريق عاصمة الجنوب أزاح حامل اللقب النجم الساحلي في المربع الذهبي بعد أن فاز ضده ذهابا وإيابا واليوم ينتظر أن يؤكد ذاك المردود وجاهزيته التامة للدفاع عن حظوظه وعزم عناصره المتألقة على كسب الرهان حتى لا يكون هناك موسما اخر دون ألقاب بما أن تاج البطولة هو الهدف الأخير والوحيد الذي مازال سيدافع عنه «السي اس اس.

سيدخل فريق عاصمة الجنوب هذا الكلاسيكو من أجل العودة بالفوز ولكنه لن يكون في طريق مفتوحة ومهمته لن تكون سهلة بالمرة فالمنافس هو الترجي الرياضي السائر بثبات في الاونة الأخيرة والجاهز كما يجب من كل النواحي، فريق باب سويقة سيسعى اليوم إلى الفوز حتى تكون المهمة سهلة في لقاء العودة بما أن نتيجة إيجابية في قاعته ستخدم مصلحته أكثر وتمهد له الطريق أكثر نحو اللقب الثامن عشر في تاريخه.

هل تحسم فتيات قرطاج أمر اللقب أم يتدارك لـ«السي آس آس»؟
تتجه الأنظار اليوم أيضا إلى قاعة الدخلاوي بسيدي بوسعيد التي ستحتضن إياب نهائي بطولة الكبريات الذي سيجمع في لقاء أكثر من مثير بين حامل اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة نسائي قرطاج ووصيفه في المواسم ذاتها النادي الصفاقسي، مواجهة ستتباين خلالها الأهداف بين مضيف يريد حسم أمر اللقب وضيف يمني النفس بالتدارك وإجبار منافسه على لقاء ثالث فاصل.

حقق نسائي قرطاج المهم في مباراة الذهاب وفاز بثلاثة أشواط دون رد واليوم سيدخل هذا اللقاء من أجل التأكيد وإضافة اللقب السادس إلى رصيده دون انتظار لقاء فاصل قد يضيع خلاله الرهان خاصة وأن منافسه النادي الصفاقسي سيكون بإمكانه التدارك في حال خاض اللقاء بأكثر عزيمة وثقة في الذات وفي حال تجاوز أخطاء الحوار الماضي فهو يملك إمكانيات طيبة ومجموعة تمزج بين الخبرة والطموح وتعرف كيف تتعامل مع مباراة في حجم لقاء اليوم.

برنامج ذهاب نهائي بطولة الأكابر:
• قاعة الزواوي س 18:00:
الترجي الرياضي – النادي الصفاقسي

اللقاء الترتيبي:
• القاعة الأولمبية بسوسة س 18:00:
النجم الساحلي – سعيدية سيدي بوسعيد
برنامج إياب نهائي بطولة الكبريات:
• قاعة الدخلاوي سيدي بوسعيد س 18:00:
نسائي قرطاج – النادي الصفاقسي

اللقاء الترتيبي:
• قاعة حفيظ بقرطاج س 16:00:
اتحاد قرطاج – مستقبل المرسى

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499