اليوم إياب نصف نهائي بطولة كرة السلة: النجمان للتأكيد وأبناء الرباط وحلق الوادي من أجل إعادة توزيع الأوراق

لم يكتب لمباراتي ذهاب نصف نهائي بطولة القسم الوطني الممتاز لبطولة كرة السلة

بين النجم الرادسي ونجم حلق الوادي من جهة وبين النجم الساحلي والاتحاد المنستيري من جهة ثانية ان تكون نهايتهما طبيعية فالاحتجاجات كانت السمة التي ميزت المواجهتين مما جعل لجنة التأديب بالجامعة تضرب بقوة وتسلط عقوبة الهزيمة جزائيا على كل من الاتحاد المنستيري ونجم حلق الوادي بسبب انسحابهما من الملعب قبل نهاية اللقاء.
في مناخ يسوده القلق من تأثير أحداث لقائي الذهاب ،يتجدد العهد اليوم مع اياب نصف نهائي البطولة في حوارين يختزنان في طياتهما الكثير من الغموض والتشويق في ظل سعي كل من فريق جوهرة الساحل و ابناء رادس الى حسم بطاقة التأهل الى نهائي البطولة اليوم ورغبة ابناء عاصمة الرباط وفريق حلق الوادي في استغلال فرصتهما الاخيرة وتأجيل الحساب الى مباراة فاصلة.

الدربي السادس لمن سيؤول؟
يلتقي اليوم الاتحاد المنستيري والنجم الساحلي في دربي الساحل رقم 6 في الموسم الحالي بعد مباراتين في المرحلة الاولى ومثلهما في مرحلة التتويج ومباراة ذهاب نصف نهائي البطولة. وكانت الغلبة للنجم الذي انتصر في ثلاث مناسبات مقابل فوزين لابناء عاصمة الرباط.
اول مباراة جمعت الفريقين في الموسم الحالي كانت في الجولة الافتتاحية من البطولة وحسمها ابناء المنستير في قواعدهم بنتيجة (82 - 68) قبل ان يتدارك النجم الساحلي في مباراة الاياب ويفوز بفارق 5 نقاط (67 - 62). وتجدد اللقاء بين الفريقين في الجولة الثالثة من مرحلة التتويج حيث انتصر «ليتوال» (75 - 69) قبل ان يرد المستيرية الاعتبار في لقاء الاياب وينتصروا (81 - 78) اما المباراة الاخيرة فكانت يوم الاثنين الماضي في نصف نهائي البطولة وفاز فيها النجم (65 - 64) في مباراة مثيرة اسدل فيها الستار بالاحتجاجات بعد انسحاب فريق عاصمة الرباط لما اعتبره هضما لحقه في آخر لقطة من اللقاء بعد اختلاف على هوية اللاعب الذي لمس الكرة بعد رمية التسعة امتار ان كان من النجم او الاتحاد.
مباراة اليوم ستحمل دون شك بالنسبة الى ابناء المنستير تحديات جديدة لاستعادة حظوظهم وتدارك سيناريو الموسم المنقضي عندما انسحبوا من نصف النهائي امام النجم الرادسي، لكن في المقابل، فإن فريق جوهرة الساحل غير مستعد للتفريط في اسبقية الذهاب وحسم التأهل الى نهائي البطولة منذ مباراة اليوم على غرار الموسم الماضي الذي كان فيه طرفا في النهائي لكنه خسر اللقب امام النجم الرادسي.

ابناء الضاحية الشمالية امام مهمة صعبة
يجد اليوم نجم حلق الوادي نفسه في مهمة من الصعوبة بمكان فهو مطالب بالفوز للمحافظة على حظوظه في التأهل الى نهائي البطولة لكن ذلك مرتبط بتجاوز عقبة النجم الرادسي وهو تحد عسير لأن فريق الضاحية الجنوبية لم يعرف خلال الموسم الحالي طعم الهزيمة. فضلا عن ذلك فإن ابناء رادس يسعون الى المحافظة على لقبهم ومواصلة التربع على عرش كرة السلة المحلية خاصة ان كل الانظار والضغوط ستكون متوجهة اليهم. في المقابل فإن وجود نجم حلق الوادي في نصف النهائي يعتبر بداية العودة الى الاستقرار بعد موسمين خاض خلالهما غمار تفادي النزول بما أن آخر مرة خاض فيها منافسات مرحلة التتويج تعود الى موسم (2014 - 2015) حيث اكتفى بالمركز الأخير في المجموعة آنذاك.
تجدر الاشارة الى ان الفريقين التقيا خلال الموسم الحالي في 5 مباريات كانت فيها السيطرة واضحة لابناء رادس الذين انتصروا في المواجهات الخمس المذكورة. اول لقاء بين الفريقين كان في الجولة الاولى من البطولة وانتصر فيه نجم رادس (76 - 54) قبل أن يدعّم سيطرته ايابا بفوزه (63 - 78)، وتواصلت اسبقيته في مرحلة التتويج بالفوز ذهابا (82 - 75) وايابا (90 - 110) اما المباراة الاخيرة فكان الفوز فيها قبل ان تتوقف لابناء الضاحية الجنوبية (51 - 32).

وفيما يلي برنامج مباراتي اليوم
• الساعة 16.00
قاعة مزالي بالمنستير:
الاتحاد المنستيري – النجم الساحلي
• الساعة 17.00
قاعة حلق الوادي:
نجم حلق الوادي- النجم الرادسي
نتائج مباراتي الذهاب
النجم الرادسي – نجم حلق الوادي
(51 - 32)
النجم الساحلي – الاتحاد المنستيري
(65 - 64)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499