الجولة الأولى إياب من مرحلة الصعود في الرابطة الثانية: «الهمهاما» لمواصلة السلسلة الإيجابية والتدارك عنوان مواجهة ملعب القصرين

يدخل اليوم سباق الصعود في الرابطة المحترفة الثانية مرحلته الحاسمة حيث تنطلق اليوم مرحلة الاياب

وبداية العد التنازلي لحسابات المراهنة على الصعود الى قسم الاضواء في ظل تمسك فرق المقدمة بحظوظها وسعي البقية الى تدارك ما فات واعادة توزيع الاوراق.
مباريات الصعود في الرابطة الثانية رغم انها لا تحظى بالتغطية الإعلامية اللازمة فإنه توفر في اغلب الأحيان فرجة نفتقدها في مسارح الرابطة المحترفة الأولى التي طغت الحسابات عليها وبتنا نرى مشاهد العنف والفوضى اكثر من الجمل الكروية والمتعة الفنية بل الفرجة فيها اضحت عملا نزيد به أنفسنا عذابا.

مواصلة السلسلة الوردية
مرّت نهاية الموسم الماضي في طعم الحنظل على احباء نادي حمام الانف خاصة انها حكمت على فريقهم بمغادرة الرابطة الاولى، لكن لم يرم فريق بوقرنين المنديل وبعد بداية متذبذبة في المرحلة الاولى من الموسم الحالي ضمن الرابطة الثانية نجح في تدارك الامور وضمن تاهله الى مرحلة الصعدو التي قدم خلالها اداء متميزا اهله لاحتلال الصدارة بعد 4 انتصارات وهزيمة وحيدة ومع تالق لافت لمهاجمه عثمان السعيدي الذي استأثر بثمانية اهداف من بين التسعة اهداف التي سجلها الفريق في مرحلة «البلاي أوف».
ويطمح الفريق اليوم الى مواصلة عروضه الايجابية عندما ينزل ضيفا على سكك الحديد الصفاقسي في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين فـ«الهمهاما» تدرك أن أية عثرة ستفتح الطريق أمام الملاحقين لتشديد الملاحقة على الفريق امام الرالوي فوجوده في المركز الأخير بـ4 نقاط يحتم عليه إيقاف نزيف النقاط المهدورة وبداية الإقلاع نحو المراتب الأولى ومصالحة الأنصار الذين انتظروا أداء أفضل من فريقهم. اما منافسه فيطمح في ثالث تنقل له في مرحلة الصعود الى تحقيق الفوز على غرار مباراة الجولة الثالثة مع هلال الشابة مستمدا حماسه من الفترة الايجابية التي يمر بها وآخرها الفوز على اولمبيك سيدي بوزيد بهدفين لصفر.
وتشير لغة الأرقام الى أسبقية فريق الضاحية الجنوبية الذي انتصر في 28 لقاء من أصل 61 مواجهة آخرها في ذهاب مرحلة الصعود بهدفين لهدف لكن آخر انتصار لفريق بوقرنين كضيف يعود الى ذهاب موسم (1989 - 1990) بهدف لصفر.

بين تشديد الملاحقة ومواصلة الاقلاع
تزامنت الجولة الماضية مع الفوز الاول لهلال الشابة في مرحلة الصعود وهو فوز تحقق على حساب القوافل مما رفع معنويات الفريق لمواصلة الصحوة والتمسك ببصيص الامل في المراهنة على الصعود لكن هذا الطموح يصطدم بعقبة اتحاد تطاوين صاحب المرتبة الثانية في المجموعة والساعي الى الخروج بنقاط الفوز لمواصلة تشديد الملاحقة على المتصدر نادي حمام الانف خاصة انه جدد في الجولة الماضية العهد مع الانتصارات على حساب الرالوي بهدفين لهدف في مباراة تالق فيها اسامة البوبكري بتسجيله ثنائية.يذكر ان الاتحاد اجبر الهلال في مباراة الذهاب على اقتسام النقاط في ملعب سوسة ولا ندري اليوم ان كان سيفتك النقاط الثلاث ام تكون عزيمة ابناء الشابة على مواصلة الاستفاقة وتحقيق الانتصار الثاني في مرحلة الصعود اقوى.

حوار فك الشراكة في المركز الثالث
يحتضن ملعب القصرين مباراة الانفراد بالمركز الثالث بين قوافل قفصة واولمبيك سيدي بوزيد في مباراة مثيرها يقودها تحكيميا يوسف السرايري،ويسعى الأول الى تدارك هزيمة الجولة الماضية أمام هلال الشابة وهي الثانية التي يتكبدها الفريق في مرحلة «البلاي أوف» وبالتالي المحافظة على حظوظه في المراهنة على الصعود الى الرابطة الاولى. ويرنو ضيفه اولمبيك سيدي بوزيد ايضا الى تدارك هزيمة الجولة الماضية امام نادي حمام الانف واستعادة نغمة الفوز لتشديد الملاحقة على فرق المقدمة وانتظار مجريات الجولات القادمة لعل الرياح تجري بما يشتهيه. يذكر ان مباراة الذهاب انتهت بفوز ابناء سيدي بوزيد بهدف لصفر فل يؤكدون أسبقيتهم اليوم أم ترد القوافل الاعتبار؟

وفي ما يلي برنامج الجولة:
• اليوم الساعة 15.00
ملعب الرقاب: سكك الحديد الصفاقسي - نادي حمام الأنف /هيثم قيراط
ملعب القصرين: قوافل قفصة - أولمبيك سيدي بوزيد /يوسف السرايري
ملعب بن قردان: اتحـــاد تطاوين - هلال الشابــــة /ماهر الحرابي

الترتيب
1 - نادي حمام الانف 12
2 – اتحــاد تطاويــن 8
3 - قوافــــل قفصــة 7
- اولمبيك سيدي بوزيد 7
5 - سكك الحديد الصفاقسي 4
- هــــلال الشـــــابة 4

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499