غدا الجولة الثانية عشرة من مرحلة «البلاي آوت» لكرة السلة: حوار الزعامة في قاعة نابل والهزيمة ممنوعة في قاعة المرسى

يدرك غدا سباق مرحلة تفادي النزول من بطولة القسم الوطني

«أ» لكرة السلة جولته الثانية عشرة في مواعيد مشوقة نظرا لتقارب الفرق على مستوى الترتيب والصراع الحامي على ضمان مكان آمن بعيدا عن مناطق الخطر.

وزادت مجريات الجولة الماضية الحسابات غموضا خاصة بالنسبة الى المراكز الثلاثة الأخيرة حيث نجد شراكة بين اتحاد الأنصار بدار شعبان، جمعية الحمامات ومستقبل المرسى بـ12 نقطة فيما لا تزال كل من الدالية الرياضية بقرمبالية والشبيبة القيروانية تشتركان في كرسي الطليعة بـ18 نقطة.

حوار القمة و القاع في الوطن القبلي
تنزل الدالية الرياضية بقرمبالية صاحبة المركز الأول في مجموعة تفادي النزول ضيفة على اتحاد الأنصار بدار شعبان الذي يحتل كما اشرنا المركز الأخير بـ12 نقطة في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين فصاحب الأرض يسعى إلى تحقيق الفوز للإقلاع من القاع وإنعاش آماله في تحقيق البقاء في قسم الأضواء أما دالية قرمبالية فلا شعار ترفعه غدا الا الانتصار خاصة ان الشبيبة القيروانية شريكتها في المركز الأول ستكون معفاة من خوض غمار جولة الغد والفوز سيمنح أبناء قرمبالية الانفراد بالصدارة. وتدخل الدالية مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد انتصارها في الجولة الماضية على مستقبل المرسى (79 - 71) اما منافسها فسيسعى الى التدارك بعد هزيمة الجولة الماضية امام الشبيبة القيروانية (85 - 75). علما ان مباراة الذهاب بين الفريقين حسمها ابناء قرمبالية على قواعدهم بنتيجة (93 - 82).

مباراة الغايات المتباينة
تستضيف قاعة نابل بداية من السادسة مساء لقاء الملعب النابلي وشبيبة المنازه في مواجهة مثيرة بين ابناء الوطن القبلي الراغبين في تدارك مسيرتهم المتعثرة التي جعلتهم يقبعون في المركز الرابع بـ13 نقطة على بعد نقطة يتيمة من ثلاثي المركز الاخير وشبيبة المنازه التي ترغب في مزيد الاقتراب من ثنائي الطليعة وضمان الابتعاد عن الحسابات.
من حسن حظ الملعب النابلي انه كان معفى من خوض مجريات الجولة الماضية مما أتاح لإطاره الفني إعداد الفريق لمهمة التدارك في مباراة الغد لكن المهمة لن تكون سهلة دون شك امام منافس يطمح هو الآخر الى الخروج بنتيجة ايجابية لضمان بقائه في كوكبة المقدمة خاصة بعد أن تجاوز في الجولة الماضية عقبة جمعية الحمامات بفارق 8 نقاط (90 - 82). يذكر أن أبناء الوطن القبلي انهزموا في مباراة الذهاب من مرحلة تفادي النزول أمام أبناء المنازه (61 - 54) في موسم لاح فيه الملعب النابلي شبحا لذلك الفريق الذي كان يراهن على لعب الأدوار الأولى في البطولة والكأس.

قمة المراتب الأخيرة...
تحتضن قاعة المرسى قمة آخر الترتيب بين مستقبل المرسى وجمعية الحمامات اللذان يشتركان في المركز الأخير بـ12 نقطة في مباراة تبدو فيها العثرة ممنوعة بالنسبة الى الفريقين لأن الخروج بنتيجة سلبية مع منافس مباشر ستضعه في مصير مجهول. فريق الضاحية الشمالية غير مستعد للتفريط في نقاط الفوز على أرضه وأمام أنصاره خاصة انه تعثر في الجولة الماضية أمام الدالية الرياضية بقرمبالية، أما منافسه جمعية الحمامات فيشترك معه أيضا في غاية تدارك هزيمة الجولة الماضية...

وفيما يلي برنامج الجولة
• غدا
• الساعة 16.00:
قاعة نابل: اتحاد الانصار – الدالية الرياضية بقرمبالية
• الساعة 18.00:
قاعة نابل: الملعب النابــــلي – شبيبــة المنـــازه
قاعة المرسى: مستقبل المرسى – جمعية الحمامات

الترتيب
1 - الدالية الرياضية بقرمبالية 18
- الشبيبة القيروانية 18
3 - شبيبة المنازه 16
4 - الملعب النابلي 13
5 - اتحاد الانصار 12
- جمعية الحمامات 12
- مستقبل المرسى 12

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499